جدد حياتك الزوجية في 10 خطوات

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2016
جدد حياتك الزوجية في 10 خطوات

يعاني كثير من الأزواج من فتور العلاقة مع الطرف الأخر، بعد مرور عدة سنوات على الزواج، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها ضغوط الحياة وزيادة الأعباء.

ويرغب الجميع بشتى الطرق بالتمتع بحياة سعيدة مع شريك حياته، وقد يتسبب الفتور في وقت من الأوقات في الانفصال وإليكم عدة أشياء للحفاظ على الحب بين زوجاتكم.

1- ساعد زوجتك في المطبخ

لا مانع أبدا من مساعدة زوجتك في أعمال المطبخ، ولا يقلل هذا من قيمتك كرجل، بل على العكس، يزيد ذلك من حبها لك، ومن حين لآخر، جهز لها وجبتها المفضلة وفاجئها بذلك.

2- اطلق عليها اسم تدليل

أبسط الأشياء قد تحدث فارقًا كبيرًا، فاسم التدليل قد تراه أنت أمرًا هينًا ولكن الزوجة تراه من منظور آخر، لذا خصص لها اسم مميز يثير بهجتها وسترى الفارق.

3- اذهبا معا لتعلم مهارة

تعلم المهارات الجديدة من أمتع الأشياء، فاحرص على تعمل مهارة جيدة مع زوجتك، مثل الذهاب لتعلم رقصة معينة أو دروس الطبخ.

4- مارسا الرياضة معا

مشاركة الزوجين معاً في القيام ببعض الأمور وخصوصاً الأنشطة التي تساعد على البقاء بصحة جيدة، من الأمور الرائعة، فبدلاً من الجلوس معاً على الأريكة والشعور بالملل توجه معها إلي صالة الألعاب الرياضية، أو ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق معاً مثل المشي، ركوب الدراجات.

5- وفر الجو الرومانسي للعلاقة الحميمة

يمكنك تجهيز يوم واحد في الأسبوع لإقامة علاقة حميمة جيدة، ووفر الجو الرومانسي لها، اوقد الشموع وشغل موسيقى هادئة واضبط أضواء الغرفة.

6- جهز لها عطلة مفاجئة

روتين الحياة اليومية قد يقتل العلاقة بينكما، حاول أخذ إجازة من العمل وجهز عطلة مفاجأة للزوجة بحجز تذكرة قطار وحزم الحقائب للخروج معاً وقضاء العطلة خارج المنزل.

7- اختار معها ملابسها

عند اختيار الملابس معاً لمدة إسبوع، فهذا يتيح لشريكة حياتك التعرف على أنك تهتم بها وتسعى لكي تظهر بأفضل شكل لها.

8- اشتري لها هدية

لا تتنظر حتي تأتي مناسبة وتقوم بتجهيز مفاجأة لزوجتك، يمكنك تجهيز مفاجأة بسيطة جيداً كشراء الهدايا، الشوكولاتة أو كتابة ملاحظة حب بسيطة وضعها على الوسادة أو إهداء أغنية حب لها هذه الأمور مفاجأت رائعة وتسعد الزوجة.

9- ذكرها بأول لقاء بينكما

من أهم الأمور التي تسعد الزوجة هو تذكر موعد أول لقاء بينكما والإحتفال به بالخروج معاً إلى أحد المطاعم وتناول عشاء رومانسي جيد.

10- حدثها عن مميزاتها

الحديث مع الزوجة عن مميزاتها ونقاط القوة في شخصيتها، من الأشياء التي تعشقها المرأة، قل لها كلامًا جميلًا وتغزل بها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة