أفضل 10 بودكاست ستغير حياتك للأفضل

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
أفضل 10 بودكاست ستغير حياتك للأفضل

زاد الإقبال على قنوات البودكاست في الآونة الأخيرة وأصبحت أكثر الوسائل التي يتابعها الشباب، حيث يمكنهم تحميل الحلقات والاستماع إليها في أي وقت، وقد انتشرت العديد من المحطات العربية التي تقدم محتوى قيم ومميز.

وفقًا لتوصيات خبير التوظيف المصري إسلام حمدي محمد نقدم لكم أفضل 10 بودكاست ستغير حياتك للأفضل، فقد نشر عبر حسابه على لينكد إن أفضل منصات البودكاست التي تقدم محتوى مفيد قادر على تغيير أفكارك بشكل إيجابي.

بودكاست أخضر

هي منصة بودكاست سعودية تهتم بالمحتوى التثقيفي فيما يتعلق بالنمو الشخصي والمهني، وما يميز هذا البودكاست أن مدة حلقاته تتراوح بين 15 دقيقة و20 دقيقة فقط.

في أخضر يتم مناقشة أفكار أهم الكتب العربية والإنجليزية في مجالات مختلفة بشكل مختصر، فكل حلقة تتناول كتاب مفيد وأهم الأفكار التي يتحدث عنها هذا الكتاب.

بودكاست أبجورة

واحد من افضل برامج البودكاست في الوطن العربي، فلديه أكثر من مليون مستمع عربي، ووصل عدد مرات الاستماع له حول العالم إلى 50 مليون مرة، وحصل على جائزة الإعلام الجديد لعام 2017.

يقدم بودكاست أبجورة ملخص تجارب وقصص نجاح لكثير من الأشخاص ومعلومات ثرية تربط الماضي بالحاضر وقراءات مختلفة وثرية عبر حلقات متنوعة.

بودكاست سارد

المنصة الأفضل لمحبي الأدب والروايات، فمن خلال حلقات سارد يمكنك التعرف على الرواية الحديثة وقصص أهم الروائيين العرب والأجانب المعاصرين الذين أثروا العالم بمؤلفاتهم، كما يناقش أسلوب كتابة كل راوي، وثد حصل على دعم من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي.

بودكاست خمسة بيزنس

خمسة بيزنس هو بودكاست مصري يقدمه المسوق الإلكتروني يوسف العقاري، ومن خلاله يمكنك التعرف على التسويق الإلكتروني والعمل الحر، بجانب مساعدات ونصائح لرواد الأعمال والفريلانسرز التي تساعدهم في تطوير عملهم.

بودكاست دروس

على الرغم من الحلقات القليلة التي طرحها منصة دروس إلا أنه ساهم في مساعدة آلاف المستمعين في الوطن العربي، فهي منصة مميزة يقدمها اليوتيور احمد أبو زيد صاحب قناة دروس أونلاين على اليوتيوب.

من خلال البودكاست يحاور أحمد أبو زيد عددًا من الشخصيات الناجحة في مجالات مختلفة الذين يقدمون نصائح مميزة للنجاح.

بودكاست رموز

من اسمه يقدم رموز نماذج من شخصيات مشهورة أثرت حاضرنا بشكل أو بآخر، حيث يتناول حياة هذا الشخص في 20 إلى 30 دقيقة، ويتطرق إلى سيرة المفكرين والفنانين ورجال الأعمال ويحكي تفاصيل حياتهم وأسرارهم.

بودكاست سوالف بيزنس

في كل حلقة من حلقات البودكاست يتم استضافة صاحب مشروع ويتحدث عن رحلته في عالم البيزنس وكيف بدأ ولماذا اختار مجالًا بعينه ليستثمر فيه، وكلها معلومات يمكنها أن تساعد الراغبين في بدء مشروع جديد.

بودكاست طعمية في الغربة

من خلال البودكاست يحاور الشاب المصري عبد الرحمن عمرو مصريين يعيشون في الغربة في بلاد مختلفة، ومن خلال حلقاته ستتعرف على حياة هؤلاء الشباب خارج مصر وما فيها، وستعرف ما الذي أحبوه في هذه البلدان وما الذي كرهوه.

إذا كنت من محبي معرفة تجارب الآخرين في السفر والاستفادة من خبرات الآخرين فبودكاست طعمية في الغربة سيكون مناسبًا لك.

بودكاست علمي جدًا

مقدم هذا البودكاست صاحب قناة اليوتيوب الشهيرة إيجيكولوجي، أحمد سمير، وفي حلقاته يأخذك في رحلة بين العلوم المختلفة، فلا يختص بموضوع معين، بل ينتقل بين الأدب والفلسفة والفن والعلم، وبخفة دمه المعهودة يقدم لك أحمد سمير محتوى مفيد وممتع في الوقت نفسه.

بودكاست فنجان

واحد من أنجح وأفضل منصات البودكاست العربية بودكاست فنجان الذي يقدمه الشاب السعودية عبد الرحمن أبو مالح، وما يميز هذا البودكاست أنه لا يختص بموضوع معين، وإنما يحاور العديد من المتخصصين في مجالات متنوعة في جلسة حوار عميقة وومتعة.

من ضمن المجالات التي يهتم بها برنامج فنجان ريادة الأعمال والصحة النفسية والتاريخ والدين والتنمية الذاتية والأدب وغيرها، وقد بلغت حلقات هذا البودكاست أكثر من 250 حلقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة