جوجل بلاي.. تحديث متجر بلاي تلقائيًا والتطبيقات لأحدث إصدار

يوفر تحديث جوجل بلاي تجربة استخدام أفضل وتوفير مزيد من الأمان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2023
جوجل بلاي.. تحديث متجر بلاي تلقائيًا والتطبيقات لأحدث إصدار

جوجل بلاي هو عبارة عن متجر على الإنترنت يُمكّن المستخدمون من العثور على التطبيقات والألعاب والبرامج والكتب المفضلة من خلاله، وهو يوفر أكثر من 2 مليون تطبيق لمليارات الأشخاص، إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تحديث متجر بلاي بشكل تلقائي، سنوفر لك طريقة تحديث جوجل بلاي والتطبيقات بشكل تلقائي وبالصور.

كيفية تحديث متجر بلاي؟

يعد جوجل بلاي هو الوسيلة الوحيدة المتاحة لهواتف الأندرويد التي تمكنهم من تحميل التطبيقات المختلفة، حيث يحوي المتجر على أكثر من مليوني تطبيق متاح لمليارات المستخدمين حول العالم، وإذا كنت ترغب في معرفة كيفية تحديث متجر بلاي اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق متجر بلاي أو جوجل بلاي على هاتفك.
  • في الجزء العلوي الأيسر ستجد أيقونة الملف الشخصي أو Account اضغط عليها.

اضغط على أيقونة الإعدادات أو Setting ثم اختر أيقونة حول جوجل بلاي أو About.

جوجل بلاي.. تحديث متجر بلاي تلقائيًا والتطبيقات لأحدث إصدار

ستجد في آخر الصفحة أيقونة نسخة جوجل بلاي أول Play Store version إذا كان جوجل بلاي بحاجة إلى تحديث اختر حدّث بلاي ستور أو Update play store.

جوجل بلاي.. تحديث متجر بلاي تلقائيًا والتطبيقات لأحدث إصدار

عندما تضغط على هذه الأيقونة ستصلك رسالة بالتحديث وسيتم تحديث جوجل بلاي آخر إصدار وتنزيل التحديث الجديد لجوجل بلاي في غضون ثواني أو دقائق قليلة.

اقرأ أيضًا: طريقة تحميل تطبيقات جوجل بلاي غير المتوفرة

كيفية تحديث تطبيقات الهاتف أوتوماتيكيًا؟

يمكنك من خلال تحديث تطبيقات الهاتف الاستفادة من الإصدارات الجديدة التي يوفرها مطوروا التطبيقات على تطبيقاتهم كما يمكنك توفير المزيد من الأمان على بياناتك الشخصية والتي أصبح الآن من السهل تعرضها للسرقة والاستفادة منها، وإليك كيفية تحديث تطبيقات الهاتف أوتوماتيكيًا:

  • أولًا افتح تطبيق متجر جوجل بلاي على هاتفك.

اضغط على القائمة (التي تأتي على شكل ثلاثة خطوط عمودية) في الزاوية اليسرى في أعلى الشاشة، ستفتح لك قائمة اضغط على أيقونة إعدادات أو Setting.

جوجل بلاي.. تحديث متجر بلاي تلقائيًا والتطبيقات لأحدث إصدار

سيفتح لك متجر بلاي صفحة جديدة اضغط على تحديث التطبيقات التلقائي أو Auto-update apps.

جوجل بلاي.. تحديث متجر بلاي تلقائيًا والتطبيقات لأحدث إصدار

إذا كنت ترغب في أن يتم تحديث التطبيقات على جوجل بلاي فقط باستخدام شبكة واي فاي بدلًا من استهلاك بيانات الجوال يمكنك اختيار (باستخدام الواي فاي فقط) أو Over Wi-Fi only حتى تقلل من استخدام بيانات الهاتف الخاصة بك، ثم اضغط على كلمة تم أو done في أسفل الشاشة يمينًا.

جوجل بلاي.. تحديث متجر بلاي تلقائيًا والتطبيقات لأحدث إصدار

من خلال هذه الخطوات سيتم تحديث جوجل بلاي والتطبيقات في جوجل بلاي بشكل تلقائي حينما يوفر مطورو التطبيقات تحديثات على التطبيقات التي حملتها على جهازك المحمول.

اقرأ أيضًا: طريقة حل مُشكلة عدم تحميل متجر جوجل بلاي للتطبيقات في أندرويد

كيفية تحديث تطبيق واحد على جوجل بلاي؟

بعد أن علمت طريقة تحديث متجر بلاي وتريد أن تعرف كيف يمكن تحديث تطبيق واحد فقط على هاتفك دون تحديث بقية التطبيقات اتبع الخطوات التالية:

  • افتح  تطبيق جوجل بلاي أو متجر بلاي.
  • اضغط على رمز الملف الشخصي الموجود في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.

اضغط على على إدارة التطبيقات والجهاز أو Manage apps a device.

جوجل بلاي.. تحديث متجر بلاي تلقائيًا والتطبيقات لأحدث إصدار

ستظهر لك صفحة جديدة اضغط على كلمة إدارة أو manage وستفتح لك صفحة بها كل التطبيقات على هاتف الأندرويد الخاص بك والتطبيقات التي تحتاج إلى تحديث.

اختر التطبيق الذي ترغب في تحديث بالضغط على أيقونة التطبيق لفتح التفاصيل، وفي صفحة التفاصيل يمكنك أن تحدث التطبيق.

جوجل بلاي.. تحديث متجر بلاي تلقائيًا والتطبيقات لأحدث إصدار

يمكنك أيضًا أن تفتح خاصية التحديث التلقائي للتطبيقات التي بيّنا طريقتها في الفقرة السابقة، وهو ما يوفر عليك الوقت والجهد، حيث يتم تحديث جوجل بلاي والتطبيقات الأخرى بشكل تلقائي دون الحاجة إلى تدخلك.

ولكن إذا كنت خائفاً على مساحة التخزين في هاتفك ولا تريد أن يتم التحديث التلقائي للتطبيقات لكي توفر في المساحة فيمكنك استخدام هذه الطريقة من أجل تحدث تطبيق واحد فقط دون الحاجة إلى تحديث كل التطبيقات.

اقرأ أيضًا: تطبيقات خطيرة على جوجل بلاي تُهدد مستخدمي أجهزة الأندرويد

لماذا من المهم تحديث جوجل تلقائيًا؟

من المهم تحديث جوجل تلقائيًا، فالتحديثات الجديدة التي يطلقها مطورو أي تطبيق تحسن من وظائف التطبيق، والمستفيد الأول لهذه التحديثات هو المستخدم. ومعنى إضافة تحديثات جديدة أنه هناك إعادة تصميم للتطبيق بشكل أو آخر، ولهذا يتطلب الأمر تحميل إصدار جديد يدعم التحديثات والميزات التي أضافها مطورو التطبيق والاستفادة الفعالة من واجهات برمجة التطبيقات الأحدث.

أيضًا قد تتوقف بعض التطبيقات عن العمل بعد فترة، وحينها يطلب المطورون من المستخدم التحديث إلى النسخة الجديدة من أجل مواصلة استخدام التطبيق على هاتفه.

من العوامل الأخرى الهامة في مسألة تحديث جوجل ستور أو تحديث التطبيقات على الهاتف هو عامل الأمن، حيث توفر العديد من التطبيقات، ومنها جوجل بلاي بالطبع، تحديثات أمنية على التطبيق بهدف حفظ بيانات المستخدم وتشفيرها بشكل آمن منعًا للاختراق والسرقة.

وعندما يتم تحديث التطبيق على أحدث نسخة تتلقى المتصفحات والتطبيقات التحديثات الخاصة بالأمان، ولهذا السبب يوصي بتحديث التطبيقات أولاً بأول للحصول على أحدث الميزات وأيضًا حماية بياناتك من السرقة والاختراق.

اقرأ أيضًا: هذه هي أكثر المحتويات مبيعاً على متجر جوجل بلاي ستور منذ إطلاقه 

لماذا يتم تحديث جوجل بلاي؟

يقوم مطورو التطبيق على تحديث جوجل بلاي لأسباب عدة، منها ما هي تسويقية، ومنها ما يعتمد بشكل أساسي على تعليقات وآراء المستخدمين في التطبيق. قد يحتاج المطورون إلى تحديث واجهة المستخدم وتغيير التصميم فيها لتحسين تجربة المستخدمين للتطبيق وهو ما يوفر مزيد من الراحة وتقليل المشكلات التي قد تواجه المستخدمين.

هناك سبب آخر لتحديث التطبيقات وهي زيادة وعي المستخدم بالمنتج أو العلامة التجارية، كما يزيد من تقييمات التطبيق أيضًا، فإذا كان التطبيق لا يوجد به أي أخطاء ويوفر ميزات جيدة هذا يعني زيادة رضا المستخدم عن هذا التطبيق والاعتماد عليه بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا:  تحديث تطبيق جوجل إيرث لمستخدمي الأندرويد بتجديدات لأول مرة منذ 10 سنوات

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة