حالة نادرة.. طفل برازيلي يولد بذيل وكرة من الدهون في نهايته

  • تاريخ النشر: السبت، 06 نوفمبر 2021
حالة نادرة.. طفل برازيلي يولد بذيل وكرة من الدهون في نهايته

كشف أطباء برازيليون، عن ولادة نادرة لطفل بذيل طوله 12 سم وكرة في نهايته. أضاف الأطباء أن الطفل هو واحد من الأطفال القلائل الذين ولدوا بذيل بشري حقيقي. قام الأطباء بإزالة الذيل  والكرة جراحياً، والتي لم يتم رصدها إلا بعد ولادته.

أوضح الأطباء أن هناك ذيل جنيني يتطور لدى جميع الأطفال في الرحم، حينما يُصبح عمر الجنين ما بين أربعة إلى ثمانية أسابيع بعد الحمل، ولكن هذا عادة ما يتم امتصاصه مرة أخرى في الجسم، لكن في حالات نادرة للغاية، لا يحدث هذا ويمكن أن يستمر الذيل في النمو.

بحلول الوقت الذي ولد فيه الطفل البرازيلي، نما ذيله إلى 12 سم، وطور كرة قطرها 4 سم في طرفه. لاحظ الأطباء أن الذيل لا يحتوي على غضاريف أو عظام ، مما يعني أن حالة الطفل هي مثالاً نادراً للذيل البشري الحقيقي، فلم يكن هناك سوى حوالي 40 حالة موثقة لأطفال ولدوا بذيول حقيقية خالية من العظم على مرّ التاريخ.

وفقاً لما ذكره الأطباء، فإن الطفل قد ولد قبل الأوان في الأسبوع 35 دون أي مضاعفات، لكن التقييم الأولي للطفل بعد الولادة كشف عن نمو الذيل والكرة في النهاية، استخدم الأطباء فحص الموجات فوق الصوتية للتأكد من عدم وجود مخاوف تتعلق بربط الذيل بالجهاز العصبي للطفل، ثم قام الجراحون بإزالة الذيل، ولم يتم الإعلان عن حدوث أي مضاعفات صحية بعد الجراحة.

وجد تحليل ما بعد الجراحة للذيل أنه يتكون من أنسجة خالية من العظم والكرة في نهايتها مصنوعة من الدهون والنسيج الضام الجنيني.