سعودي يقوم بدور الطبيب ويولّد زوجته.. ورد فعل غريب من المستشفى!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2016
سعودي يقوم بدور الطبيب ويولّد زوجته.. ورد فعل غريب من المستشفى!

أحيانا يضطر الشخص لفعل أشياء فوق مستوى قدراته ولم يكن يتوقع في يوم من الأيام أن يقدم عليها، ولكن الظروف قد تجبرنا على فعل أشياء خارج توقعاتنا.

وحين فاجئت آلام الوضع زوجة سعودية، لم ينتظر زوجها وقام على الفور بالتوجه بها إلى أقرب مستشفى إليه، حتى يقوموا بتوليد زوجته.

وأحضر الرجل السعودي زوجته إلى المستشفى عندما بدأت تشعر بآلام الولادة وقامت طبيبة هناك بالكشف عليها و قررت أنه ولادتها ستكون ولادة طبيعية، مشددة على عدم حاجتها لعملية قيصرية وأنا الأمر على ما يرام.

ولكن الأمور لم تسر على ما يرام كنا قالت الطبيبة، فقد اضطر المواطن سعودي إلى توليد زوجته في مستشفى خاص بمكة المكرمة بسبب عدم قبول الطبيب المسؤول توليدها.

وعندما سؤال الزوج، الطبيب عن الأسباب، قال هذا شغلنا، ونحن أعلم بحالتها، وذهب الطبيب تاركًا الزوجة تصرخ في غرفة الكشف، وبعد ساعة أحست الزوجة بالطلق الطبيعي، طلب الزوج من الممرضات، طلب احضار طبيب آخر، وبالفعل حضر آخر وألقى نظرة وذهب مرة أخرى دون عمل أي شيء.

وبعد أن قامت الطبيبة بالكشف على المرأة، غادرت المستشفى بعد انتهاء دوامها، وعندما عاين الطبيب المناوب حالة الزوجة أصر على أنها تحتاج لعملية قيصرية وأمتنع عن توليدها بدون العملية، مما اضطر الزوج إلى توليد زوجته بنفسه بعدما اشتدت عليها آلام الوضع.

وعن هذه اللحظات العصيبة التي عاشها، يقول الرجل السعودي: "عندها أخذت على عاتقي وساعدت زوجتي على الولادة وسط صراخ أبنائي من حولي، في موقف صعب للغاية، بعدها صرخت بأعلى صوتي، وطلبت مساعدة الممرضات، حتى يتم قطع الحبل السري، وبعد جهد جهيد حضرت الممرضة، وأخذت زوجتي إلى غرفة الجراحة، وقطعت الحبل السري، وأجرت اللازم حيال ذلك".

وبالرغم من أن المستشفى لم تشارك بصورة رئيسية في عملية الولادة، إلا أن المستشفى طالبت المواطن بدفع قيمة الولادة الطبيعية «3500 ريال»، لكن الزوج رفض، فامتنعت المستشفى عن إعطائه شهادة ميلاد لابنه، وهو ما دفع الرجل لتقديم شكوى رسمية للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة.