ميزة جديدة من واتسآب لتجاوز الحجب في حال انقطع الإنترنت

واتسآب يوفر لمستخدميه ميزة مهمة للوصول إلى التطبيق في حالة حظر الاتصال أو انقطاعه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023 آخر تحديث: الأحد، 08 يناير 2023
ميزة جديدة من واتسآب لتجاوز الحجب في حال انقطع الإنترنت

أعلن تطبيق الترسل الفوري المشفر واتسآب، عن ميزة مهمة طال انتظارها، حيث تسمح للمستخدمين بتجاوز الحجب والمراقبة في حال انقطع الإنترنت.

واتسآب يوفر لمستخدميه ميزة مهمة للوصول إلى التطبيق في حالة حظر الاتصال أو انقطاعه

وقالت واتسآب في بيان تناقلته عنها تقارير تقنية: "عام جديد سعيد لكل من يستخدم واتساب.. نحن ندرك أنه مثلما احتفلنا ببداية عام 2023 من خلال الرسائل النصية أو المكالمات الخاصة، فإن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يزالون محرومين من القدرة على الوصول إلى أحبائهم بسبب قطع الإنترنت".

ومن أجل مساعدة هؤلاء المستخدمين، أعلنت واتسآب عن دعم بروكسي Proxy لجميع مستخدمي التطبيق في كل أنحاء العالم، لمنحهم الفرصة في المحافظة على الوصول إلى تطبيق واتسآب، في حالة حظر الاتصال أو انقطاعه.

وأوضحت واتسآب أن اختيار الاتصال عبر بروكسي يتيح للمستخدمين الاتصال بالتطبيق من خلال الخوادم التي أنشأها متطوعون ومؤسسات من جميع أنحاء العالم، والمتخصصة في مساعدة المستخدمين على التواصل بحرية، داعية القادرين على مساعدة الآخرين على الاتصال من خلال إنشاء بروكسي للاتصال إلى المساهمة.

وأكدت على خصوصية المستخدمين، حيث قالت إن الاتصال عبر البروكسي يحافظ على مستوى عال من الخصوصية والأمان الذي توفره الخدمة.

وشددت واتسآب على أن الرسائل الشخصية للمستخدمين ستظل محمية بالتشفير من طرف إلى طرف، وهو ما يضمن بقاءها بينها وبين المرسل والمستقبل، وأنها ستكون غير مرئية لأي شخص بينهما، لافتة إلى أن خوادم البروكسي وواتسآب وكذلك الشركة الأم ميتا، لن تكون أي منها قادرة على رؤية هذه الرسائل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة