10 معلومات عن خدمة ترجمة جوجل

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
10 معلومات عن خدمة ترجمة جوجل

عندما نتحدث عن الترجمة الآلية ، فإن الاسم بدون مفاجآت الذي يتبادر إلى الذهن هو من Google Translate. ربما لا يستخدم معظمنا الخدمة كثيرًا لأن منطقة الراحة لدينا هي اللغة الإنجليزية. لكن دعونا ندرك أنه يمكن استخدام ترجمة Google في العديد من الاستخدامات الأخرى المثيرة وهنا 10 معلومات عن خدمة ترجمة جوجل:

خدمة الترجمة من جوجل

هناك عدد غير قليل من الأسباب التي تجعل ترجمة Google واحدة من أفضل الأشياء بجانب الترجمة البشرية. أحد الأسباب بالطبع هو أنه مرتبط ارتباط وثيقًا بجميع خدمات Google التي نستخدمها. مع وجود Google الشامل ، تساعد خدمة الترجمة من Google العالم على الاقتراب قليلاً. ولكن ماذا عنك؟ هل استخدمت ترجمة Google بطريقة فريدة؟ ولكن دعونا ندرك أن هناك العديد من الاستخدامات الأخرى المثيرة للاهتمام لترجمة Google.

10 معلومات عن خدمة ترجمة جوجل

اللغات

الترجمة تساعدنا على تقريب المسافات. عندما نتحدث عن الترجمة الآلية ، فإن الاسم بدون مفاجآت الذي يتبادر إلى الذهن هو من Google Translate. تعمل خدمة الترجمة من Google على بناء الجسور بين اللغات والثقافات؛ أعلنت Google العام الماضي أن خدمة الترجمة من Google تستخدم 200 مليون مستخدم شهريًا.

ربما يفسد هذا الرقم الفكرة القائلة بأن ترجمة Google لا تحصل على الأضواء التي تستحقها. ربما لا يستخدم معظمنا الخدمة كثيرًا لأن منطقة الراحة لدينا هي اللغة الإنجليزية.

استخدم الترجمة من Google للحصول على المزيد من نتائج البحث

في بعض الأحيان تكون هناك بعض عمليات البحث الثقافية المحددة ، على سبيل المثال عندما نبحث عن وصفات أو مواد غذائية من مطبخ معين. يساعد بحث Google المترجم في انتزاع الصفحات من مواقع الويب بلغة أجنبية والتي لولا ذلك لكانت قد تجاوزتنا. ونعم ، يترجم Google Translate الصفحة باللغة الإنجليزية (أو أي من اللغات المدعومة التي نختارها). قد لا يكون الأمر مثاليًا ، ولكنه غالبًا ما يخدم الغرض منه بالنسبة للمعلومات. اكتب كلمتك الرئيسية واستخدم خيار صفحات أجنبية مترجمة ضمن أدوات البحث.

مترجمون جوجل لدوائرك الاجتماعية على + Google

إنها ليست سلسة حتى الآن مثل ترجمة اللغات الأخرى على Gmail (وهي شبه آلية)؛ ولكن امتداد Google Chrome رسميًا - تقوم خدمة الترجمة من Google لـ Google+ بهذه الحيلة. بعد تثبيت الامتداد ، سترى رابط ترجمة بجوار الرسائل في البث الخاص بك.

ترجمة كتبك الإلكترونية بتنسيق PDF

إذا كانت لديك كتاب صيني أو ياباني نادر وترغب في ترجمته ، فاستعن بخدمة الترجمة من Google. تتيح لك خدمة الترجمة من Google تحميل ملفات PDF وعرض النسخة المترجمة في علامة تبويب متصفح أخرى. لقد جربتها بترجمة من الإنجليزية إلى الهندية (لغتي الأم)... لم تكن الترجمة دقيقة تمامًا ، لكنها كانت كافية لإعطائي جوهر المستند.

مشرفي المواقع: تواصل مع جمهور أكبر

يمكن أن يساعدك المكون الإضافي المجاني لمترجم مواقع الويب في تحويل صفحات الويب الخاصة بك إلى أكثر من 60 لغة والوصول إلى المزيد من الأشخاص حول العالم. من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى زيادة مشاهدات صفحتك ، ولكن الأهم من ذلك أنه سيساعد الأشخاص من أقصى الزوايا للوصول إلى المعلومات التي تبثها.

صاحب العمل: تحليل الأسواق الأجنبية

Google Global Market Finder هي أداة تحليلية تتيح لك البحث عن المقاييس في الأسواق الخارجية. يمكنك الاختيار من بين الأسواق المختلفة واستخدام الكلمات الرئيسية بما يصل إلى 56 لغة. يترجم Google الكلمات الرئيسية نيابةً عنك وينقر على عدد الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمات الرئيسية. من خلال النتائج ، يمكنك الوصول إلى أسواق جديدة وتخصيص عرضك الترويجي لتلبية احتياجاتهم. تقول Google أيضًا - جنبًا إلى جنب مع AdWords، توفر Global Market Finder أيضًا تقديرات لعروض الأسعار والمنافسة لكل كلمة من كلماتك الرئيسية حسب السوق واللغة.

دليل النطق المفيد

يمكن استخدام Google Translate لممارسة لغة أجنبية بما في ذلك اللغة الإنجليزية. لكن أداة تحويل النص إلى كلام المشار إليها بالرمز الصغير هي دليل نطق مفيد. يمكنك استخدامه بسرعة لفهم كيفية نطق الكلمات الشائعة أو غير العادية حتى في اللغة الإنجليزية. إنه مفيد بشكل خاص للحصول على النطق الصحيح للكلمات الفرنسية الشائعة التي وجدت مكانًا في قاموس اللغة الإنجليزية. يمكنك في الواقع استخدام خيار الصوت للسماح لـ Google بقراءة النص الذي تم لصقه من كتاب صوتي.

أعد استخدام الترجمات الشائعة باستخدام كتاب العبارات

قدمت Google كتاب تفسير العبارات الشائعة مع الترجمة من Google. يتيح لك كتاب تفسير العبارات الشائعة حفظ الترجمات التي تستخدمها بشكل شائع في قائمة قابلة للبحث. يمكنك تخزين ترجماتك المفضلة عن طريق النقر فوق رمز النجمة. يمكنك إعادة استخدام نفس الترجمات ونأمل أن تتعلم بعض العبارات الأجنبية الأساسية في هذه العملية. لن أستخدمها لتعلم لغة أعمق على الرغم من أن الترجمات الآلية ليست دقيقة دائمًا. يمكنك استكمال فهمك للعبارات الأجنبية من خلال النقر على الأيقونة التي توضح استخدامها بجملة.

قراءة لافتات الطريق

تشكل المعلومات الاتجاهية والعلامات الأخرى في بعض الأحيان تحديًا لفك الشفرات في البلدان الأجنبية. يمكن أن يكون مستحيلا افتراضيا في دول مثل الصين وكوريا الجنوبية من بين دول أخرى. يحتوي تطبيق Google Translate لنظام Android على دعم إدخال الكاميرا للصينية واليابانية والكورية. يمكنك التقاط صورة للنص بكاميرا هاتفك الذكي ، ومسح إصبعك على الجزء الذي تريد ترجمته.

هناك أيضًا دعم لإدخال الكتابة اليدوية للسلوفينية والتشيكية والسلوفاكية والكرواتية والليتوانية والأيسلندية والمقدونية والأوكرانية والويلزية واللاتفية والأفريكانية على تطبيق Android.

المتصل العالمي في جيبك

يمكنك استخدام تطبيق Android كدليل لغتك الواقعية عن طريق كتابة ما تقصد قوله بلغتك وجعله يترجمه بلغة أخرى. يعرض التطبيق أيضًا الترجمة في عرض ملء الشاشة والذي قد يكون مفيدًا عندما تريد إظهار استعلامك للغرباء.

فقط استمتع ببعض المرح

هاتف الترجمة هو إحدى ألعاب الحفلات القديمة ، باستخدام Google Translate بدلاً من ضيوف الحفلة. تقوم نسخة الويب من لعبة الهاتف بترجمة الرسالة إلى 20 لغة عشوائية باستخدام الترجمة من Google وترجمتها في النهاية إلى اللغة الأصلية. عادة ما تكون النتيجة النهائية عبارة عن تشوه مضحك للنسخة الأصلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة