حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق دعم دفعة ديسمبر

حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على دعم الدفعة رقم 61 لشهر ديسمبر 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق دعم دفعة ديسمبر

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على دفعة شهر ديسمبر 2022.

حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على دعم الدفعة رقم 61 لشهر ديسمبر 2022

وقال البرنامج في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه قد بدأ في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة رقم 61، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على هذا الرابط.

وفي وقت سابق، أعلن برنامج حساب المواطن عن إيداع 3.6 مليارات ريال مخصص دعم شهر ديسمبر 2022، وذلك للمستفيدين المكتملة طلباتهم، موضحاً أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق قد بلغ 11.2 مليون مستفيد وتابع.

وأشار البرنامج إلى أن 76% من إجمالي المستفيدين قد تحصلوا على الدعم في الدفعة رقم 61، حيث بلغت قيمة المبالغ التي حصل عليها المستحقون 3.6 مليار ريال.

ولفت حساب المواطن إلى أن إجمالي مبلغ الدفعات التي تم دفعها منذ انطلاقة البرنامج، قد بلغ 141 مليار ريال سعودي، من ضمنها 1.78 مليار ريال مبالغ الأثر الرجعي.

جدير بالذكر أن حساب المواطن هو برنامج حكومي انطلق في ديسمبر 2017، بهدف تخفيف الأعباء على المواطن، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في السعودية.

ويتم صرف دعم برنامج حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده، وذلك في حال صادف ذلك اليوم عطلة نهاية الأسبوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة