حكومة الإمارات تعلن ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان المبارك

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
حكومة الإمارات تعلن ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان المبارك

أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عن ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان المبارك وذلك للوزارات والجهات الحكومية الاتحادية حسب النظام الجديد للعمل الأسبوعي الذي تم تطبيقه مطلع العام الحالي في الدولة.

وجاء قرار الحكومة الإماراتية بأن تكون ساعات العمل الرسمية للجهات الحكومية الاتحادية في شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً وذلك من يوم الإثنين وحتى يوم الخميس، فيما تكون ساعات العمل يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً من كل أسبوع.

ويمنح القرار للجهات الحكومية الاتحادية إمكانية تطبيق أنظمة الدوان المرن والعمل عن بعد لأيام اجلمعة في شهر رمضان وذلك بما يتماشى مع قرارات الحكومة المنظمة للعمل المرن وعن بعد، بالإضافة إلى ضوابط منح المرونة للعمل عن بعد لموظفي الحكومة الاتحادية يوم الجمعة.

ويشترط تطبيق العمل عن بعد يوم الجمعة بما يضمن استمرار تقديم الخدمات، وحسن سير العمل والتي تنص على وجود عدد كاف من الموظفين في مقر الجهة الحكومية بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات للمتعاملين خلال الشهر المبارك، ويوفر كذلك خيار العمل عن بعد يوم الجمعة، لنسبة 40% من إجمالي عدد موظفي الجهة الحكومية.

وتهتم ضوابط العمل عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة للجهات الحكومية الاتحادية على ضرورة أن تتوفر في الوظيفة والموظف الشروط اللازمة والتي تسمح بالعمل عن بعد، وأن تقوم الجهة الاتحادية بتحديد الوظائف التي تلائم العمل عن بعد وتنظيم العمل بهذه الصورة يوم الجمعة.

ويأتي الموافقة على قرار العمل عن بعد، عقب صدور الموافقة المسبقة من الرئيس المباشر وذلك بالتنسيق مع مدير الإدارة وإدارة الموارد البشرية في جهة العمل.

فيما يتيح نظام العمل الأسبوعي كذلك في الحكومة الاتحادية للجهات منح الأولوية للعمل عن بعد للموظف الذي يبعد مقر عمله عن مقر إقامته.

كما يراعي نظام العمل الأسبوعي أيضاً أي ظروف إنسانية قد تواجه الموظفين وذلك لتمكينهم من تقديم مهامهم على أكمل وجه ممكن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة