حكومة دبي تتيح الدوام المرن والعمل عن بعد خلال شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022
حكومة دبي تتيح الدوام المرن والعمل عن بعد خلال شهر رمضان

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن إتاحتها للجهات الحكومية في دبي، تطبيق أنظمة الدوام المرن والعمل عن بعد، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، وبما يتماشى مع القرارات المنظمة للعمل المرن ونظام العمل عن بعد، في حكومة دبي، وكذلك بما يضمن استمرار تقديم الخدمات وحسن سير العمل.

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تتيح الدوام المرن والعمل عن بعد خلال شهر رمضان

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أتاحت الدائرة للجهات الحكومية في دبي، أن تطبق أنظمة الدوام المرن والعمل عن بعد، خلال شهر رمضان المبارك، وذلك حرصاً منها على إيجاد التوازن الذي يساهم في تحقيق المصلحة العامة، وتعزيز الترابط الإجتماعي والتلاحم الأسري بين الموظفين وذويهم.

وفي وقت سابق، أعلنت الدائرة عن ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان المقبل، حسب النظام الجديد للعمل الأسبوعي الجديد الذي بدأ تطبيقه مطلع العام الجاري 2022.

وخلال شهر رمضان المبارك، ستكون ساعات الدوام الرسمي في الهيئات والدوائر والمؤسسات في إمارة دبي كما يلي: من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 2:20 ظهراً، وذلك من يوم الاثنين إلى يوم الخميس، ومن الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً، وذلك أيام الجمعة من كل أسبوع.

وقالت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي في تعميم بهذه المناسبة، إنه على الجهات الحكومية أن تقوم بتحديد ساعات العمل الرسمية للموظفين الذين يعملون بنظام المناوبات، أو ممن ترتبط وظائفهم بخدمة الجمهور، أو إدارة مرافق الخدمات العامة، وبما يتناسب مع المتطلبات التشغيلية لكل جهة، وأيضاً بما يضمن حسن سير العمل بمرافق الخدمات العامة.

وكانت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد قامت مؤخراً بإصدار تعميم خاص بشأن تحديد ساعات الدوام الرسمي لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، خلال شهر رمضان المبارك.

وحيث جاء تحديد الهيئة لساعات العمل في شهر رمضان، استناداً على القرار الصادر عن مجلس الوزراء الإماراتي، بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وذلك فيما يتعلق بتحديد مواعيد الدوام الرسمي خلال الشهر الكريم.

ووفقاً لما جاء في التعميم، فإن الدوام الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال شهر رمضان المبارك 1443 هـ، سيبدأ من 9 صباحاً، وينتهي عند الساعة 2:30 بعد الظهر، وذلك من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس. أما في يوم الجمعة خلال شهر رمضان، فسيكون الدوام الرسمي بداية من الساعة 9 صباحاً، وحتى الساعة 12 ظهراً، وذلك باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم خلاف ذلك.

وأشارت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إلى أنه يجوز للوزارات والجهات الاتحادية، الاستمرار في تطبيق لوائح العمل المرن المعتمدة لديها، خلال شهر رمضان المبارك، وذلك وفق الأصول الواردة فيها، وفي حدود عدد ساعات العمل المعتمدة يومياً.

وأضافت أنه يجوز للوزارات والجهات الاتحادية أيضاً منح المرونة للموظفين العاملين لديها للعمل عن بعد يوم الجمعة، وفق ضوابط معتمدة، شريطة ألا تقل نسبة الموظفين الذين يعملون من مقر العمل في كل جهة عن 40% من إجمالي الموظفين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة