تعرف على موعد شهر رمضان في هذه الدول

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
تعرف على موعد شهر رمضان في هذه الدول

تعلن الدول دخول شهر رمضان بناء على رؤية الهلال ووضوحه من خلال المراصد الفلكية التي تعمل في هذا الوقت من العام على رصده لتأكيد موعد انتهاء شهر شعبان، ومتى يبدأ شهر رمضان.

تعرف على موعد شهر رمضان في هذه الدول

أعلنت بعض الدول أن شهر شعبان سينتهي يوم الاثنين الموافق 11 مارس، مما يجعل أول أيام رمضان لديهم هو يوم الثلاثاء 12 مارس 2024، فيما أتمت بعض الدول الأخرى شهر شعبان اليوم 10 مارس وستبدأ صيام شهر رمضان غدًا الاثنين 11 مارس 2024.

الدول التي تبدأ صيام يوم الاثنين

هناك العديد من الدول أيضًا التي ستبدأ غدًا صيام شهر رمضان المعظم وينتهي شهر شعبان بها يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024.

الإمارات

أعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1445 في الإمارات،


برئاسة عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، أن اليوم الأحد هو آخر أيام شهر شعبان، أما غدًا فهو أول أيام شهر رمضان الكريم والموافق يوم الاثنين 11 مارس 2024.

المملكة العربية السعودية

أعلن الديوان الملكي أن الغد الاثنين هو غرة شهر رمضان الكريم بينما اليوم هو المتمم لشهر شعبان 202، وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال.

الكويت

كشفت لجان تحري هلال شهر رمضان بدولة الكويت عن موعد بداية شهر رمضان لديهم والذي يبدأ يوم الاثنين 11 مارس وفقًا إلى رؤية الهلال التي أثبتت ذلك.

قطر

أعلنت دولة قطر أن الغد هو أول أيام شهر رمضان المعظم والأحد هو المتمم لشهر شعبان 2024، وذلك خلال بيان رسمي.

جمهورية مصر العربية

 أعلنت دار الإفتاء المصرية أن الغد الاثنين 11 مارس هو أول أيام شهر رمضان الكريم وذلك بعد استطلاع هلال رمضان وثبوت رؤيته للعام الهجري 1445.

وتقدمت دار الإفتاء بالتهنئة إلى رئيس الدولة والشعب المصري بقدوم شهر رمضان الكريم.

ومن الدول الأخرى التي أعلنت غدًا أول أيام شهر رمضان البحرين واليمن وفرنسا.

الدول التي تبدأ شهر رمضان يوم الثلاثاء

ومن الدول التي ستبدأ الصيام من يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 وتُنهي شهر شعبان يوم الاثنين:

الأردن

إندونيسيا

ماليزيا

سلطنة عمان

سلطنة بروناي

إيران

أستراليا

سنغافورة

الهند

باكستان

بنجلاديش

وكان قد أعلن رئيس الجمعية الفلكية عمار السكجي أن شهر رمضان يبدأ يوم الثلاثاء، وذلك بعد عدم القدرة على استطلاع الهلال وثبوت الرؤية يوم الأحد.

كما أعلن مجلس الإفتاء الأسترالي ورئيسه الدكتور إبراهيم أبو محمد أن يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان والاثنين هو المتمم لشهر شعبان، وذلك بسبب عدم ظهور هلال رمضان في السماء على الرغم من الأجواء الصافية وعدم وجود أي عائق للرؤية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية في سلطنة عمان، عبر حسابها الرسمي على "موقع "إكس" أن هلال شهر رمضان لم يثبت، لذلك يعتبر يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان الكريم فيما ينتهي شهر شعبان لعام 1445هـ يوم الاثنين.

وأقر مركز الفلك الدولي، ومقره أبو ظبي على حسابه في منصة "إكس"، أنه "حتى الآن: الدول الواقعة في شرق العالم والتي أعلنت أن الثلاثاء 12 مارس هو أول أيام شهر رمضان المبارك ومنها ما ذكرنا من دول.

وفي إيران، أشار علي رضا نجاد عضو مقر الاستهلال بمكتب قائد الثورة الإسلامية، إلى أن استطلاع هلال رمضان أثبت عدم ثبوت الهلال اليوم الأحد وأكد على ظهوره مساء الاثنين، وأضاف أن يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة