النمسا: "إكسبو 2020 دبي" كسر حواجز جائحة كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 04 مارس 2022
النمسا: "إكسبو 2020 دبي" كسر حواجز جائحة كورونا

أشادت المديرة التنفيذية للمكتب الوطني النمساوي، ليزا فيديغ، بما يقدمه معرض إكسبو 2020 دبي الدولي من استقطاب لملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

وقالت ليزا فيديغ إن إكسبو 2020 دبي تمكن من توفير توليفة جمع من خلالها العالم كله في مكان واحد، كما ساعد كل دولة لتبرز أفضل ما لديها في هذا المعرض.

كما وصفت ليزا فيديغ معرض إكسبو دبي 2020 بأنه قدم الطريق الأنجح لكسر الحواجز التي فرضتها جائحة كورونا في مختلف دول العالم، ويمهد إكسبو 2020 دبي الطريق نحو عودة الحياة إلى طبيعتها من جديد.

وقالت ليزا فيديغ في تصريحات لـ"الإمارات اليوم"استقبل جناح بلادنا منذ افتتاح الحدث العالمي حتى الآن مئات الآلاف من الزوار، وهو أمر إيجابي يدفعنا إلى التفاؤل بموسم سياحي قادم مثمر، فهؤلاء الزوار تعرّفوا إلى النمسا، وما تشتهر به من طبيعة بكر، وتاريخ غني، وثقافة متنوعة، وحضارة مزدهرة، خلال فعاليات المعرض، وبلا شك سيشكل ذلك حافزاً لهم لزيارتها في المستقبل".

إكسبو منصة مثالية لاستقطاب السياح الجدد

وأضافت المديرة التنفيذية للمكتب الوطني النمساوي السياحي أن بلادها تنظر إلى إكسبو دبي على أنها منصة مثالية لاستقطاب العديد من السياح الجدد، بالإضافة إلى تذكير من زارها من قبل بالتجارب الغنية التي اختبروها خلال عطلاتهم السابقة فيها.

ولفتت فيديغ النظر إلى الطريقة الفريدة التي يعرّف بها الجناح وفريق العمل فيه بالنمسا، وهو ما سيوفر العدي دمن التجارب وذلك تحت شعار "النمسا توقظ الحواس".

كما كشفت ليزا أن زوار الجناح النمساوي يمكنهم استغلال فرصة استشناق عبير الغابات النمساوية بالإضافة إلى تذوق نكهات مطبخها المتنوع.

كما يوفر جناح النمسا لزواره فرصة سماع صوت الموسيقى المحلية وكذلك السفر إليها افتراضياً للتعرف إلى ملامحها، مع العدي دمن التجارب الأخرى التي تم تصميمها خصيصاً لإنعاش الحواس.

فيما كشفت ليزا أن أسواق دول مجلس التعاون تحتل المرتبة الأولى بين أكبر الأسواق المصدرة للسيّاح إلى بلدها خارج الاتحاد الأوروبي.

وأكدت ليزا كذلك على أن النمسا تهتم كثيراً بهذا السوق وتبحث عن إقامة المزيد من المبادرات فيه بهدف التعريف بالتجارب الغنية المتوافرة في النمسا ولأكبر عدد ممكن.

جناح النمسا في إكسبو 2020 دبي 

الجدير بالذكر أن الجناح النمساوي يقع في منطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي، ويعد مكاناً تلتقي فيه الأفكار المبتكرة والمبدعة كما أنه بمثابة حلقة وصل بين مختلف الزوار للمعرض الدولي.

ويقدم جناح النمسا للزوار فرصة لاختبار واكتشاف النمسا بصورة مباشرة عن طريق تجارب تحاكي حواس النظر والسمع والشم واللمس عن طريق استخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا التفاعلية.

ويتألف جناح النمسا في معرض إكسبو 2020 دبي من 38 مخروطاً أبيض يتم صنعه من أجزاء إسمنتية مسبقة الصنع وبأطوال متفاوتة وتم استلهام تصميمه من أبراج الرياح العربية التقليدية.

ويقدم تصميم الجناح النمساوي نموذجاً مبتكراً لطريقة دمج أساليب البناء العربية التقليدية مع الابتكارات النمساوية الحديثة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة