• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      خابي لام

    • اسم الشهرة

      خابي لام

    • اللغة

      الإيطالية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 مارس 2000 (العمر 24 سنة)
      دكار السنغال

    • الجنسية

      إيطاليا

    • بلد الإقامة

      إيطاليا

    • سنوات النشاط

      2020 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد خابي لام أحد أهم مشاهير السوشيال ميديا حاليًا، وأشهر شخصية على تطبيق تيك توك بعد أن وصل عدد متابعيه إلى أكثر من 142 مليون شخص حول العالم، وانضم إلى منصة التواصل الاجتماعي في ظل جائحة كورونا واكتسب محبة المتابعين، وحاليًا تصدر الصحافة العربية والعالمية بسبب حديثه الصريح عن دينه ومعتقداته الدينية، تعرف على حياته في السطور التالية.

حياة خابي لام ونشأته

ولد خابي في 9 مارس عام 2000 في السنغال وانتقلت عائلته إلى إيطاليا وهو يبلغ من العمر عامًا واحدًا، حيث انتقلت عائلته إلى شيفاسو بإيطاليا وعاشوا في مجمع سكني عام هناك، ولديه 3 أشقاء.

ولد خابي لعائلة مسلمة متدينة، وفي حديثه إلى وسائل الإعلام الإيطالية قال إنه مسلم ملتزم، ودرس خابي في البداية في المدارس الإيطالية، وعندما بلغ سن الرابعة عشرة عامًا قررت أسرته إرساله إلى مدرسة قرآنية لحفظ القرآن الكريم بالقرب من داكار عاصمة السنغال.

بعد عودته من دكار عمل خابي في مصنع بالقرب من تورين في شمال إيطاليا حيث عمل كمشغل ماكينات، ولكن تم تسريحه من المصنع في مارس عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

على الرغم من أنه يعيش في إيطاليا منذ طفولته، ولكنه لم يحصل على الجنسية الإيطالية إلا في 24 يونيو عام 2022، حينما أعلن وكيل وزارة الداخلية الإيطالي كارلو سيبيليا أنه سيتم منح خابي الجنسية.

وفي عام 2021 صرح خابي قائلًا إنه ليس بحاجة إلى قطعة من الورق لتعريف نفسه على أنه إيطالي، فقد نشأ وتربى في إيطاليا طوال حياته.

بداية الشهرة

بدأ خابي لام نشر فيديوهات له على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2020 في أثناء جائحة كورونا، حيث اضطر إلى ترك العمل بسبب الجائحة، فقرر إنشاء صفحة خاصة باسمه على تطبيق تيك توك العالمي ونشر فيديوهات له.

بدأ خابي بنشر فيديوهات له وهو يرقص أو وهو يشاهد ألعاب الفيديو، وصور معظم فيديوهات باللغة الإيطالية وكان يترجم مقاطعه، ومن ثم بدأ في نشر فيديوهات يصور فيها ردود فعله المميزة على الفيديوهات المختلفة.

حصدت فيديوهاته شعبية كبيرة، حيث كان يصور فيديوهات وهو يُظهر ردود فعل صامتة أو عبر نظرات السخط والتعجب على الفيديوهات الأخرى الأوسع انتشارًا على الإنترنت.

وجاءت له الفكرة حينما كان مشاهد فيديو متداولة على الإنترنت وتعجب منها، لذا قرر أن يضفي عليها بعض المؤثرات لكي تصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس دون التحدث بكلمة واحدة.

في فيديوهاته كان يوضح خابي بساطة الأمور، وإيجاد حلول أسهل وأسرع بدلًا من الحلول المعقدة وغير المنطقية التي كان يراها في الفيديوهات المنتشرة على الإنترنت.

ظل خابي ينشر هذه الفيديوهات بشكل متواصل وحصد شعبية عالمية، حيث بدأت الفيديوهات والمقاطع المرحة الخاصة به تنتشر كالنار في الهشيم في كل أنحاء العالم، وفي أبريل عام 2021 أصبح الأكثر متابعة على تطبيق تيك توك متفوقًا على المدونة الأمريكية أديسون راي.

وفي أغسطس عام 2021 أصبح لام ممثلاً مشاركًا في إعلان نادي يوفنتوس إف سي عن لاعب كرة القدم الإيطالي المحترف مانويل لوكاتيللي.

وفي سبتمبر من العام نفسه حضر مهرجان البندقية السينمائي كضيف خاص لأول عرض للفيلم الفرنسي Lost Illusions للمخرج خافيير جيانولي.

أيضًا تم اختياره كوجه إعلاني مع عدد من العلامات التجارية العالمية منها علامة الأزياء الألمانية الشهيرة Hugo Boss في شراكة تستمر لعدة سنوات، وهر في حملة بعنوان #BeYourOwnBoss.

وفي 22 يونيو عام 2022 أصبح خابي منشئ المحتوى الأكثر متابعة على تيك توك متجاوزًا المدونة الأمريكية الشهيرة شارلي داميليو حيث يتابعه أكثر من 142 مليون متابع على التطبيق.

أما عن سبب شهرته فقد تحدث عدد من الصحفيين عن سبب شهرته العالمية، وأرجع الصحفيين تايلور لورينز وجيسون هورويتز من صحيفة نيويورك تايمز نجاح خابي لام بسبب تعبيره عن الغضب الذي يشعر به كل شخص.

وصفا كذلك صعوده إلى الشهرة مختلفًا عن معظم نجوم تيك توك حول العالم، لأنه كان بسيطًا تمامًا. أما سمير شودري مؤسس صحيفة ذا بابلش بريس صرح أن جاذبية خابي بسبب عدم محاولته أن يكون جادًا.

صرحت كريستينا فيراز مؤسسة وكالة تسوق أمريكية أن السخط الذي كان يعبر عنه في الفيديوهات الخاصة به كانت مشاعر عالمية، وهذا عزا صعوده إلى الشهرة بسبب تعابير وجهه الفكاهية وصمته التي وصفتها بأنها وسيلة للوصول إلى أكبر عدد من الناس.

ما حقق له شهرة عالمية أكبر هو الدعم الذي تلقاه من المشاهير والنجوم العالميين بنشر مقاطع الفيديو الخاصة به، وفي حين أن معظم مقاطع الفيديو الخاصة به مصممة للضحك فقط، ولكنه كان ينشر أيضًا مغزى مهم، حيث لفت الانتباه إلى أزمة تغير المناخ في فيديوهاته.

أبرز المعلومات عن خابي لام

  • في أكتوبر عام 2021 8 من أصل 25 مقطع فيديو تم تحميله على تطبيق تيك توك هي الأكثر إعجابًا.
  • أطلق خابي مجموعته الأولى بالتعاون مع ماركة Boss بعنوان Boss x Khaby وشملت المجموعة الأولى سترة وغطاءً للرأس.
  • في أكتوبر عام 2020 أعلن خابي خطوبته على صديقته الإيطالية زايرا نوكي.
  • يعيش خابي الآن في إيطاليا وتمكن من الحصول على الجنسية الإيطالية في يونيو عام 2022 على الرغم من أنه عاش في إيطاليا طوال حياته.
  • يعد الأكثر متابعة على تيك توك، وتحقق مقاطع الفيديو التي ينشرها الأكثر شهرة.
  • هو الأكثر متابعة على تطبيق إنستغرام حيث يملك 78,5 مليون متابع عليه.

لقد وجدت نفسي سعيدًا فقط مع الأشياء البسيطة

جوائز ومناصب فخرية

  • الأكثر متابعة على تيك توك

  • الأكثر مشاهدة على تيك توك

جميع أخبار