الأب الروحي للذكاء الاصطناعي يحذر من مخاطره

جيفري هينتون الملقب بالأب الروحي للذكاء الاصطناعي يرحل عن شركة قوقل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
الأب الروحي للذكاء الاصطناعي يحذر من مخاطره

كشف جيفري هينتون، الذي يلقب باسم الأب الروحي للذكاء الاصطناعي، أنه قام بترك عمله في شركة قوقل الأمريكية قبل حوالي أسبوع، وذلك حتى يتمكن من التحدث بحرية عن مخاطر التكنولوجيا التي ساهم في تطويرها.

جيفري هينتون الملقب بالأب الروحي للذكاء الاصطناعي يرحل عن شركة قوقل

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فإن أعمال هينتون على الشبكات العصبية، ساهمت في تشكيل أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تشغيل العديد من المنتجات التقنية المعاصرة.

وأشارت إلى أن جيفري هينتون، الذي عمل بدوام جزئي في شركة قوقل الأمريكية لما يقرب من عقد كامل، ساهم في تطوير الذكاء الاصطناعي الذي يعمل عليه عملاق التكنولوجيا الأمريكي.

ولكن، ومنذ ذلك الوقت، باتت لدى هينتون الكثير من المخاوف بشأن هذه التكنولوجيا الحديثة، ودوره الكبير في تطويرها، ليقرر في النهاية ترك عمله لدى شركة قوقل.

وقال الأب الروحي للذكاء الاصطناعي في تصريحات منسوبة إليه، إن قرار رحيله عن قوقل بسبب رغبته في التحدث بحرية عن مخاطر الذكاء الاصطناعي، وليس من أجل انتقاد الشركة.

وأضاف قائلاً إنه يعزي نفسي بالعذر المعروف، موضحاً أنه لو لم يفعل ذلك، لكان شخص آخر قام بالأمر، في إشارة منها لمساهماته في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وأشارت التقارير إلى أن قرار هينتون بالرحيل عن قوقل، وإعلان رغبته في كشف مخاوفه بشأن الذكاء الاصطناعي، يأتي في وقت تزداد فيه تحذيرات حول إمكانية قيام روبوتات الدردشة الذكية بنشر معلومات مضللة، والقضاء على العديد من الوظائف البشرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة