انخفاض سهم سناب بنسبة 19% وسط توقعات ضعيفة

واجهت الشركة تباطؤاً في سوق الإعلانات ونمواً نشطاً يومياً للمستخدمين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
انخفاض سهم سناب بنسبة 19% وسط توقعات ضعيفة

تفوقت شركة سناب على التقديرات الرئيسية، لكن التقرير العام كان مخيباً للآمال، مما أدى إلى انخفاض أسهم سناب بنسبة 19%، في الوقت الذي لا تزال الشركة تكافح من أجل تحقيق الدخل من قاعدة مستخدميها، ولا يزال التعويض على أساس الأسهم بعيداً عن متناول اليد.

توقعات أرباح سناب مخيبة للآمال

شعرت الشركة الأم سناب شات بالإحباط من تقرير أرباحها للربع الثاني وقدمت توجيهات ضعيفة للربع الثالث.

وتراجعت الإيرادات في الربع الرابع بنسبة 4% إلى 1.07 مليار دولار، متجاوزة التقديرات عند 946.7 مليون دولار، حيث واصلت شركة التواصل الاجتماعي المعاناة مع سوق الإعلان الرقمي الضعيف حتى مع زيادة قاعدة المستخدمين النشطين يومياً بنسبة 14% لتصل إلى 397 مليوناً.

كانت أبلغت سناب عن خسارة تشغيلية واسعة أخرى بقيمة 404.3 مليون دولار، حتى مع ربع العام الماضي.

لقد خسرت 118.9 مليون دولار من التدفق النقدي الحر حيث استمرت التعويضات القائمة على الأسهم في تمثيل جزء كبير من إنفاقها غير النقدي البالغ 317.9 مليون دولار. على أساس معدل، أبلغت الشركة عن خسارة لكل سهم بقيمة 0.02 دولاراً، على قدم المساواة مع ربع العام الماضي، ولكن أفضل من الإجماع على خسارة 0.04 دولاراً.

نمو مشتركي سناب

قال الرئيس التنفيذي إيفان شبيغل: «نحن متحمسون للتقدم الذي أحرزناه في زيادة عائد الاستثمار لشركائنا الإعلانيين، ونمو مجتمعنا إلى 397 مليون مستخدم نشط يومياً DAUs، والوصول إلى أكثر من 4 ملايين مشترك في سناب شات بلس».

بالنظر إلى الربع الثالث، ترى الشركة أن عدد DAUs ينمو إلى 405 ملايين إلى 406 ملايين، لكن الشركة أقرت بأن الرياح المعاكسة في الأعمال الإعلانية مستمرة، حيث تتطلب إيرادات تتراوح من 1.07 مليار دولار إلى 1.13 مليار دولار، أو نطاق ثابت إلى 5 % انخفاض. كما تشهد خسارة في الأرباح المعدلة قبل استهلاك ضرائب الفائدة وإطفائها EBITDA من 50 مليون دولار إلى 100 مليون دولار.

على الرغم من نمو المستخدمين، تواجه سناب منافسة من شركة تيك توك وتكافح من أجل تحقيق الدخل من منصة الرسائل الخاصة بها. إلى أن تتمكن الشركة من التغلب على تلك التحديات والعودة إلى نمو الإيرادات، فمن المرجح أن يعاني السهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة