يوتيوب يختبر ميزات جديدة معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي

تعرفوا على ميزات يوتيوب الجديدة القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
يوتيوب يختبر ميزات جديدة معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلن موقع الفيديو الشهير يوتيوب، عن اختبار ميزات جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والمتوقع أن تصبح متاحة قريباً لعدد كبير من المستخدمين.

تعرفوا على ميزات يوتيوب الجديدة القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن منصة يوتيوب تختبر حالياً ميزتين جديدتين للذكاء الاصطناعي، والتي ستكون متاحة لمشتركي خدمة يوتيوب بريميوم، للمشتركين الذين يدفعون رسوم اشتراك.

وأوضحت أن الميزة الأولى تقدم ملخصات لتعليقات المستخدمين، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، فيما تتركز الميزة الثانية على تطوير روبوت دردشة يعتمد على نفس التقنيات، للرد على أسئلة المستخدمين حول مقاطع الفيديو التي يشاهدونها.

ونوهت إلى أن منشئي المحتوى سيتمكنون من استخدام هذه الأداة، لحذف التعليقات الفردية، إذا وجدوا مناقشات مزعجة أو غير مرغوب فيها حول مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

ولفتت التقارير إلى أنه فيما يتعلق بالميزة الأولى، فإن الملخصات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، ستقوم بتنظيم تعليقات المستخدمين في مواضيع سهلة الفهم، مشيرة إلى أن الأداة تدعم حالياً اللغة الإنجليزية فقط، إلا أن إدارة يوتيوب وعدت بتوسيع الدعم للغات أخرى في المستقبل.

وأفادت التقارير أنه بالنسبة لأداة الذكاء الاصطناعي للمحادثة في يوتيوب، فهي تمنح المستخدم إمكانية الدردشة مع مساعد مدرب على أي مقطع فيديو يشاهده.

وقالت موضحة إن هذا المساعد الذكي على نماذج لغوية كبيرة، ويمكنه العمل على توجيه المستخدم إلى محتوى ذو صلة، والبحث عن توصيات مناسبة.

وأشارت التقارير إلى أنه في الوقت الحالي، ستكون هذه الميزات متاحة فقط لمشتركي يوتيوب بريميوم، لافتة إلى أنه من الممكن أن تصبح متاحة لاحقاً للمستخدمين الذين يستخدمون يوتيوب مجاناً، فيما نوهت يوتيوب إلى أن هذه الميزات التجريبية قد تكون غير دائمة، حيث أنها تخضع للتحسين والتحديث، لمعالجة أي أخطاء محتملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة