• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ديانا هشام

    • اسم الشهرة

      ديانا هشام

    • اللقب

      ديانا هشام

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 يوليو 1996 (العمر 27 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ديانا هشام واحدة من أبرز النجمات الشباب في الفترة الأخيرة، تمتلك وجهاً برئ وملامح جذابة، إلى جانب موهبتها، كل ذلك أهلها لأن تشارك في مجموعة من الأعمال المتميزة في الفترة الأخيرة ومن أبرزها دورها في مسلسل أبو العروسة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة ديانا هشام وحياتها

ولدت ديانا هشام في القاهرة يوم 1 يوليو عام 1996، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، وتقف بالساعات أمام المرآة من أجل تقليد النجوم، وفي المدرسة برزت موهبتها على مسرح المدرسة، وكانت تهرب من حضور الحصص من أجل الذهاب إلى مسرح المدرسة.

التحقت "ديانا" بالمعهد العالي للفنون المسرحية لكي تدعم موهبتها بالدراسة، في عام 2017 قدمت "ديانا" أول أدوارها من خلال تجسيد دور "هنا" ابنه الفنانة يسرا في مسلسل الحساب يجمع، مع النجوم محمود عبد المغني، بوسي، كريم فهمي، ندى موسى، وإيمان العاصي، وتعاونت في العمل مع المخرج هاني خليفة والمؤلف محمد رجاء وإياد عبد المجيد.

وبدأ تتألق بعدها في العديد من الأعمال، منها مسلسل ولاد تسعة مع المخرج أحمد شفيق، والمؤلف فداء الشندويلي، والنجوم خالد سليم، سهر الصايغ، نيكول سابا، وبيومي فؤاد.

وشاركت "ديانا" في العديد من الأعمال المتميزة ومنها، مسلسل أبو العروسة، مسلسل كأنه إمبارح، مين قال، إلا أنا، قوت القلوب، وبالحجم العائلي.

طاردت ديانا هشام الكثير من الشائعات حول خطوبتها وزواجها، ولكنها نفت كل تلك الأخبار وأكدت أنها غير مرتبطة ولم يسبق لها الارتباط.

كما أثارت الجدل بنشر صورتها على أحد شواطئ مدينة العلمين مع نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي النجم محمد صلاح، وأثارت الصورة جدلاً كبيراً.

كما تداول صورة لها مع الطالبة نيرة أشرف التي لاقت مصرعها على يد زميلها على يد أحد زملائها أمام الجامعة، وأكدت "ديانا" أن علاقتها بنيرة أشرف تقتصر على حضورها إحدى المناسبات في عام 2020، وأن هناك أصدقاء مشتركين، والتقطت الصورة لهم أثناء هذه المناسبة، وأنها لم ترها مرة أخرى أو تتحدث معها لأنها لم تكن صديقتها.

وفي لقاء لها أكدت "ديانا" أنها تخاف من الحسد، وطالبت الجميع أن يقول "ما شاء الله" حينما يرى شيئاً جميلاً حتى لا يتسبب في ضرر للآخر، وقالت إنها شخص حساس للغاية وأن دموعها قريبة للغاية، وأنها شخص متسرع للغاية.

مسيرتها الفنية

في عام 2017 كانت بداية ديانا هشام في الظهور على الشاشة لأول مرة من خلال مسلسل الحساب يجمع مع النجمة يسرا، وقدمت "ديانا" دور "هنا" ابنة يسرا في العمل، والمسلسل من إخراج هاني خليفة وتأليف محمد رجاء وإياد عبد المجيد، وشاركهم البطولة النجوم إيمان العاصي، بوسي، محمود عبد المغني، ندى موسى، وكريم فهمي.

لفتت "ديانا" أنظار المخرجين لها، لتشارك في نفس العام في مسلسل ولاد تسعة مع المخرج أحمد شفيق، والمؤلف فداء الشندويلي، أما البطولة فللنجوم خالد سليم، نيكول سابا، بيومي فؤاد، خالد زكي، وسهر الصائغ.

وفي نفس العام شاركت في الجزء الأول من المسلسل الاجتماعي الناجح أبو العروسة، مع النجوم سوسن بدر، سيد رجب، مدحت صالح، نمين الفقي، صفاء الطوخي، أحمد صيام، ولاء الشريف، محمود حجازي، محمد عادل، وكارولين عزمي.

وجسدت في مسلسل أبو العروسة الشابة "مريم" ابنة النجوم نرمين الفقي ومدحت صالح، ومريم كانت تدرس في أمريكا وتخصصت في العلاقات الاجتماعية والأسرية، لتعود إلى مصر وتجد أن والديها يفكرون في الطلاق فتحاول الصلح بينهم وتطبيق ما درسته عليهم، ويدور أحداث المسلسل حول هل تنجح "مرم" في ذلك أم لا، وعلى الجانب الآخر تقع في حب الشاب "أكرم" الذي يلعب دوره الفنان حمد عادل وهو نجل النجوم سوسن بدر وسيد رجب في المسلسل.

بدأت "ديانا" تقديم عدد أكبر من الأعمال، ففي عام 2018 تألقت في دور "أروى" في مسلسل كأنه إمبارح مع النجوم رانيا يوسف، أحمد وفيق، هدى المفتي، خالد أنور، ومحمد الشرنوبي.

ويدور دورها في مسلسل كأنه امبارح حول الفتاة المستهترة أروى التي تعشق الشرب والسهر، ولكن تقع في حب "مروان" ابن أصدقاء العائلة فهو ابن الفنانة رانيا يوسف والفنان أحمد وفيق، ولكن المفاجأة أنه يحب البيبي سيتر الخاصة بشقيقها ولا يحبها، ومن هنا يبدأ الصراع.

وفي نفس العام شاركت ديانا هشام مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل بالحجم العائلي ولعبت دور "رانيا" وهو مسلسل يضم مجموعة من الشباب تدور أحداثه في مدينة مرسى علم الخلابة، وفي نفس العام خاضت "ديانا" أول تجاربها في السينما من خلال المشاركة في فيلم عطل فني ولكنه لم يعرض حتى الآن.

وشاركت في عام 2018 في الجزء الثاني من مسلسل أبو العروسة بعد النجاح الكبير للجزء الأول. وفي عام 2019 جسدت دور "رزان" في مسلسل قمر هادي مع النجم هاني سلامة، وفي نفس العام أيضا شاركت بدور "يارا" في مسلسل بلا دليل مع النجوم درة وخالد سليم.

وتألقت في نفس العام 2019 في دور شيري جابر طاحون في مسلسل قوت القلوب مع النجوم ماجدة زكي، خالد زكي، رانيا فريد شوقي، سامي مغاوري، وسهر الصائغ.

وفي 2020 قدمت دور داليا الغزالي في المسلسل الرومانسي حب عمري مع النجوم سهر الصائغ وهيثم شاكر، وفي نفس العام شاركت في مسلسل جمال الحريم: المكتوب وقدمت دور "هند" مع النجمة نور اللبنانية.

وفي 2020 أيضا قدمت ديانا هشام دور "فرح" في مسلسل إلا أنا، وفي 2021 شاركت في مسلسل ورا كل باب حكاية الجزء الثاني حكاية هدف نبيل.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل كوفيد -25 بدور "سمر" مع النجوم يوسف الشريف، سهر الصائغ، عمرو عبد الجليل، سوسن بدر، ومحمد كيلاني، وتألقت في دور "جميلة" في مسلسل أنصاف مجانين في نفس العام.

وفي 2021 قدمت دور "سارة" في مسلسل مين قال مع النجوم جمال سليمان وأحمد داش، وفي نفس العام تألقت بدور "مريم" في الجزء الثالث من مسلسل أبو العروسة.

أهم الأعمال

  • مسلسل أبو العروسة.

  • مسلسل قوت القلوب.

  • مسلسل مين قال؟

جميع أخبار