أفضل 10 مسلسلات عربية في 2022

تابع قراءة موضوعنا للتعرف على قائمة أفضل 10 مسلسلات عربية في 2022، والتي يمكنك متابعتها من خلال المحطات التلفزيونية، أو منصات المشاهدة الإلكترونية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2022 آخر تحديث: الأحد، 24 ديسمبر 2023
أفضل 10 مسلسلات عربية في 2022

تابع قراءة موضوعنا للتعرف على قائمة أفضل 10 مسلسلات عربية في 2022، والتي يمكنك متابعتها من خلال المحطات التلفزيونية، أو منصات المشاهدة الإلكترونية المعروفة في الوطن العربي، مثل نيتفليكس أو شاهد وغيرها.

مسلسل المشوار

بطولة: محمد رمضان، دينا الشربيني، أحمد مجدي

أظهر المشاهدون إعجابهم بتحول نجم محمد رمضان الأخير مع الكاتبة المشهورة مريم نعوم، وشهد العام الماضي النجم محمد رمضان وهو يستعرض مقطوعاته التاريخية والكوميدية في موسى، أما مسلسل المشوار يعتبر دراما خالصة، مع القليل من الرعب.

مسلسل فاتن أمل حربي

بطولة: نيللي كريم، فادية عبد الغني، شريف سلامة، محمد التاجي

بينما أثار بعض الجدل، وصف البعض بالفعل أحدث أعمال نيللي كريم بأنها "تحفة"، ويعتبر أفضل أداء حصلنا عليه حتى الآن من نيللي كريم.
تدور أحداث المسلسل حول أم مطلقة عالقة في نزاع مع حماتها السابقة وهي تناضل من أجل حضانة ابنتيها وتحاول الزواج مرة أخرى.

مسلسل مين قال

بطولة: جمال سليمان، أحمد داش، جمال عبد الناصر، ديانا هشام

أشاد الكثيرون على تويتر بمسلسل مين قال، واصفين إياه بأنه أفضل مسلسلات رمضان، لدرجة وصفه أحد المشاهدين بحد قوله "ربما يؤدي موسم آخر من مسلسل مين قال إلى حل جميع مشاكلي".

ويلعب به جمال سليمان دور رجل أعمال وصاحب عدد لا يحصى من الشركات الاستثمارية، والذي يجد نفسه يحاول مساعدة مجموعة من الأطفال في حل مشاكلهم الحياتية العديدة.

مسلسل أحلام سعيدة

بطولة: يسرا، غادة عادل، مي كساب، نور محمود، نبيل نور الدين

مسلسل أحلام سعيدة تركز على النضالات التي تواجهها النساء في مجتمعنا في الوقت الحاضر بأسلوب كوميدي مجنون، يُسرا تعتبر ملكة الأفلام والمسلسلات الكوميدية التلفزيونية، لذلك كان هذا المسلسل بالتأكيد من الأشياء التي جذبت الكثيرين لمشاهدتها، مع الثناء على روح الدعابة التي ظهرت بكامل قوتها.

مسلسل راجعين يا هوى

بطولة: خالد النبوي، هنا شيحة، نور، أنوشكا، وفاء عامر، إسلام جمال، سلمى أبو ضيف

المسلسل مبني على مسلسل إذاعي للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، يعود فيه الشخصية الرئيسية بليغ أبو الهنا إلى مصر بحثًا عن ميراثه بعد فشل عمله في أوروبا، لكنه يجد نفسه مسؤولاً عن مهمة أخرى؛ وهي لم شمل عائلته.

مسلسل سوتس بالعربي

بطولة: آسر ياسين، أحمد داوود، تارا عماد، صبا مبارك

على الرغم من عدم الإشادة به عالميًا، إلا أن الكثيرين وقعوا في حب طبعة جديدة من مسلسل سوتس.

Suits هو واحد من أكثر العروض شعبية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، دراما رائعة الصنع تظهر مغامرات اثنين من المحامين، أحدهما عبقري بدون أوراق اعتماد والآخر عازم على الحفاظ على سره أثناء تجولهم في عالم القانون الصعب. يتم الآن بث أول موسمين، بطولة آسر ياسين وأحمد داوود بصفته الثنائي الرئيسي.

مسلسل جميل جداً

بطولة: سارة طيبة، سعد عزيز، إسماعيل الحسن

من تأليف الكاتبة والمخرجة السعودية سارة طيبة، تدور القصة حول فتاة تستيقظ بعد خمس سنوات في غيبوبة تكتشف أن كل شيء في حياتها قد تغير، لكن لا يزال يتعين عليها العودة إلى المدرسة وإنهاء العام الماضي. تمت الإشادة به لتصويره للشابات السعوديات بتعاطف ودقة.

سنوات الجريش

بطولة: حياة الفهد، حمد العماني، ليلى السمان

إذا كانت حياة الفهد تلعب دور البطولة في مسلسل دراما، فكن مطمئنًا - سيتحدث العالم العربي عنها، حيث كان مسلسل أم هارون 2020 أكثر المسلسلات إثارة للجدل في ذلك العام، وأحدث مسلسل من سيدة التلفزيون العربي الحديث البالغة من العمر 73 عامًا يغوص مرة أخرى في التاريخ، وهذه المرة تظهر ما حدث للخليج خلال الحرب العالمية الثانية.

مسلسل عائلات عبد الحميد حافظ

تدور قصة المسلسل حول قرار المطرب الطموح عبد الحميد السرحان، المهووس بالمغني المصري الراحل عبد الحليم حافظ، أن يعيش حلمه ويطلق مسيرته الموسيقية وهو في الستينيات من عمره، ليواجه اعتراضات شديدة من العائلة والأصدقاء.

مسلسل الكبير أوي (الموسم السادس)

بعد طول انتظار يعود أحمد مكي إلى التليفزيون بموسم سادس من المسلسل الكوميدي الشهير "الكبير أوي" والذي حظي بقاعدة جماهيرية كبيرة منذ سنوات عديدة.

ومن نجوم المسلسل أحمد مكي، ورحمة أحمد، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، وليلى عز العرب. تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة