• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نانسي صلاح

    • اسم الشهرة

      نانسي صلاح

    • اللقب

      نانسي صلاح

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 مارس 1990 (العمر 34 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الإعلام

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نانسي صلاح واحدة من الوجوه الشابة الواعدة على الشاشة المصرية، بدأت علاقتها بالإعلام بقصة مأسوية، فهي حرمت من والدتها وعمرها 3 سنوات، وهداها تفكيرها أنها إذا ظهرت على شاشة التلفزيون سوف تتعرف عليها والدتها وتعود إليها، وبدأت في تنفيذ خطتها بالعمل في الإعلانات حتى نجحت في النهاية في الوصول إليها بعد حرمان دام 27 عاما، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة نانسي صلاح وحياتها

ولدت نانسي صلاح في القاهرة، يوم 7 مارس عام 1990، درست في كلية الإعلام جامعة القاهرة، بدأت "ناسي" حياتها العملية من خلال الإعلانات.

وفي لقاء تلفزيوني لها كشفت عن أن سر رغبتها في العمل في الإعلام هو البحث عن والدتها التي حرمت منها وعمرها 3 سنوات، وقالت إن والديها انفصلوا وهي في ذلك العمر، ولم تستطع أن تصل إلى والدتها إلا بعدها بلغت الـ 27 عاما.

وقالت إنها فوجئت في إحدى المرات وهي نائمة بأن عمتها التي تربت في منزلها تدخل عليها بسيدة لم تستطع "نانسي" التعرف عليها في البداية، وأخبرتها أنها والدتها، وكانت الدموع تنهمر من عيون "نانسي" والمذيعة أثناء هذا اللقاء، وبعد أن شاهدتها والدتها وقعت مغشيا عليها، وأخبرتها بعدما أفاقت أنها حينما كانت تشاهدها على الشاشة كانت تقول لهم هذه تشبه ابنتي.

انتقلت "نانسي" من الإعلانات إلى العمل في البرنامج الشهير ساترداي نايت لايف بالعربي، والذي يعتبر بداية تعارف الجمهور عليها من خلاله وحققت نجاح كبيرا من خلال هذا البرنامج.

كانت لنانسي بعد التجارب قبل برنامج ساترداي نايت لايف بالعربي على خشبة المسرح، وحتى بالاشتراك بدور صغير في أحد الأفلام، ولكن بعد مشاركتها في البرنامج في عام 2016 حققت من خلاله شهرة كبيرة، وبدأت تلاحقها الأعمال سواء في السينما أو التلفزيون.

في عام 2020 وأثناء اشتركها في تصوير مسلسل أسود فاتح في لبنان وقع إنفجار مرفأ بيروت، وكانت "نانسي" في ذلك الوقت في فندق برمانة يبعد عن مكان الإنفجار بـ 25 دقيقة، ولكن بسبب قوة الإنفجار وأثناء تواجدها داخل كابينه الاستحمام انفجر زجاج الكبينه من شدة الانفجار وأصيبت في يديها.

في عام 2021 أعلنت نانسي صلاح رحيل والدتها، وبعدها بيومين أعلنت رحيل شقيقتها الكبرى ميرفت عبد الفتاح التي لحقت بوالدتها.

أما عن زوج نانسي صلاح وأولادها، ففي عام 2021 أعلنت خطبتها من المخرج سامح عبد العزيز الزوج السابق للفنانة روبي ووالد ابنتها الوحيدة طيبة، والذي يكبرها بـ 14 عاما فهو من مواليد 1976.

واحتفلت "نانسي" معه بعيد الحب، ونشرت صور الاحتفال والتي استعرضت فيها دبلة الخطوبة، وبعد عدة شهور قليلة أعلنت انفصالهم، وعلقت على الأمر بأنه "قسمة ونصيب".

أما عن علاقة نانسي صلاح بروبي، فقد تعاونا مرة واحدة من خلال الظهور سويا في إحدى حلقات برنامج ساترداي نايت لايف في عام 2016، وجسدت "نانسي" في الحلقة دور والدة روبي.

مسيرتها الفنية

أول أعمال نانسي صلاح كان بالاشتراك في عام 2014 في العرض المسرحي بعد الليل، وفي عام 2015 شاركت بدور صغير في فيلم سكر مر وجسدت فيه شخصية سامية أخت حسام.

في عام 2016 حققت نانسي صلاح شهرة كبيرة من خلال برنامج ساترداي نايت لايف بالعربي، وفي عام 2018 عادت للسينما من خلال شخصية "فاطمة" في فيلم خفة يد.

في عام 2018 شاركت في الجزء الثاني من المسلسل الاجتماعي الشهير أبو العروسة مع النجوم سيد رجب، سوسن بدر، نرمين الفقي، مدحت صالح، ولاء الشريف، محمود حجازي، محمد عادل، محمد حاتم، ديانا هشام، وكارولين عزمي.

في عام 2019 شاركت بدور "دينا" في مسلسل نصيبي وقسمتك 3، وفي نفس العام شاركت في المسلسل الإذاعي برنس ونص، وفي عام 2020 شاركت في مسلسل مملكة إبليس في الجزء الأول أسطورة الأساطير والجزء الثاني نار الجنة، مع النجوم غادة عادل، أحمد داوود، رانيا يوسف.

وفي نفس العام شاركت في بطولة مسلسل طلقتك نفسي وقدمت عدة شخصيات لعدة حكايات منفصلة، والمسلسل يتحدث عن أسباب الطلاق في المجتمع المصري وسبب الإحصائيات الكبيرة للطلاق، ويشارك في بطولة الحلقات مجموعة من النجوم منهم هاجر أحمد، كارولين عزمي، محمد مهران، أحمد شامي، هايدي موسى، ومحمد عادل.

والمسلسل من إخراج محمد النقلي، وهو قصة أحمد عصام، وشاركه في السيناريو والحوار أحمد صبحي، وظهر مجموعة من النجوم كضيوف للحلقات مثل نهال عنبر، بيومي فؤاد، وعايدة رياض.

 وفي عام 2020 أيضا شاركت في مسلسل سكر زيادة مع النجوم سميحة أيوب، نبيلة عبيد، نادية الجندي، هالة فاخر، ومحمد منير، والمخرج وائل إحسان.

وفي نفس العام شاركت بشخصة "شيماء" في مسلسل إلا أنا، كما قدمت دور "هبة" في مسلسل إسود فاتح مع الفنانة هيفاء وهبي،

وفي 2021 قدمت نانسي صلاح مجموعة من الأعمال ومنها، مسلسل بنت السلطان مع المخرج أحمد شفيق، وتأليف أيمن سلامة، وبطولة النجوم غادة عبد الرازق، باسم سمرة، روجينا، ندى بسيوني، أحمد بدير، محمود حجازي، حسن أبو الروس، محمود حافظ وسوسن بدر.

كما تألقت في حكاية غرام بانتظام من حكايات مسلسل نصيبي وقسمتك 4، وشاركت في فيلم ماما حامل مع النجوم ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، ومحمد سلام.

وقدمت شخصية "يارا" في مسلسل فارس بلا جواز، وفي 2022 تألقت "نانسي" في مجموعة من الأعمال، فشاركت في مسلسل يوتيرن مع النجوم ريهام حجاج، توفيق عبد الحميد، وصفاء الطوخي.

كما تألقت في دور "هدير" في مسلسل انحراف مع الفنانة روجينا، ودور "ليلى" في مسلسل المماليك، وشاركت في فيلم الرجل الرابع، وتحضر "نانسي" لعدة أعمال وهي مسلسل بيضة دهب، وفيلم لعبة شيطان.

أهم الأعمال

  • برنامج ساترداي نايت لايف بالعربي.

  • مسلسل طلقتك نفسي.

  • مسلسل يوتيرن.

  • مسلسل إسود فاتح

جميع أخبار