• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كوليت بوجرجس

    • اسم الشهرة

      دينا حايك

    • اللقب

      دينا حايك

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 يونيو 1982 (العمر 41 سنة)
      لبنان

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

صاحبة صوت حساس، تقدم أغاني رومانسية تنقل عزوبة صوتها ورقة مشاعرها، تشعر وأنت تستمع لها بأنها تشاهد قصة حب تجسد أمامك بين حبيب وحبيبته، الحبيب هو الغناء والحبيبة دينا حايك التي سببت صدمة لمحبيها في الوطن العربي بعد إعلانها إصابتها بسرطان الثدي في المرحلة الثالثة.

الفنانة اللبنانية، التي تربت على الطرب الأصيل، وحينما قررت الغناء وضعت لنفسها ضوابط لتحافظ على مستوى ما تقدمه من أغاني، ولا تنجرف للهبوط مهما كانت الإغراءات، أغانيها تعكس شخصيتها الحالمة، وأسلوبها في الغناء مميز وذو طابع خاص بها، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة دينا حايك وحياتها

اسمها كوليت بوجرجس، ولدت في 10 يونيو عام 1982، بلبنان، التحقت بكلية الحقوق، ولكنها لم تكمل دراستها من أجل الغناء، فبدأت مسيرتها الفنية مبكرا بتشجيع من شقيقها داني.

وكان أول أغانيها "بشويات" وهي باللهجة اللبنانية، حققت الأغنية نجاحا كبيرا ليس في لبنان وحدها ولكن الوطن العربي ككل، وتبعتها سريعا بواحدة من أشهر أغانيها وهي أحبك والتي غنتها باللهجة الخليجية، حتى أصدر أول ألبوم غنائي لها والذي حمل اسم سحر الغرام وحقق نجاحا كبيرا.

ورغم أنها لم تقدم عدداً كبيراً من الألبومات الغنائية، إلا أنها شاركت في العديد من الحفلات في العالم العربي وخارجه، ووقفت على المسرح بجوار عظماء الغناء في المنطقة مثل الفنان جورج وسوف، الذي تحمس لموهبتها، ووقف بجوارها ودعمها كثيرا، كما أنها شاركت قيصر الغناء كاظم الساهر في عدد من حفلاته.

وحينما ظهرت دينا حايك واجهت مقارنة في الصحافة بين صوتها وبين الفنانة اللبنانية المتألقة ديانا حداد، وتحدثت الصحف والمواقع عن تشابه الغناء فيما بينهم، وتشابه حتى صوتهم، إلا أنها ردت على هذا الأمر بأن الجمهور قادر على التميز بين الصوتين والتفرقة بينهم.

وشاركت في مجموعة من المهرجانات مثل مهرجان جرش بالأردن، مهرجان موازين في المغرب، وفي قطر شاركت في مهرجان الدوحة للأغنية، وغنت في لبنان في مهرجان الأشرفية.

وقدمت مجموعة من الأغاني الوطنية الشهيرة مثل ما بنركع، أغنية أبواب القدس، وأوبريت طير الرماد.

مسيرتها الفنية

لم تصدر دينا حايك عدد كبير من الألبومات، ففي عام 2003 أصدرت أول ألبوم لها وهو سحر الغرام مع شركة ميوزيك ماستر، وفي عام 2005 أصدرت مع شركة روتانا كتبتلك وحقق الألبوم نجاحا كبيرا، وفي عام 2006 أصدرت معهم ألبوم تعا لقلبي مع شركة روتانا أيضا، ولكن اختلفت معهم وانتقلت إلى شركة قناة ميلودي الغنائية.

وهناك عدد كبير من أغاني دينا حايك التي حققت انتشارا وشهرا بين الجماهير وخصوصا التي قدمتها كفيديو كليب، ومن أشهر تلك الأغاني، سحر الغرام والتي قدمتها مع شركة ميوزك ماستر ومن إخراج شادي حنا.

كما تألقت في أغنية طير اليمامة من إنتاج شركة روتانا وإخراج سامح عبد العزيز، وقدمت مع المخرج سامح عبد العزيز أيضا الفيديو كليب الخاص بأغنية متأسفة وكان من إنتاج دريم.

تألقت دينا في أغنيتها الشهيرة آه يا عمري مع المخرج وليد ناصيف ومن إنتاج شركة ميوزيك ماستر، وتألقت في أغنيتها الشهيرة كتبت لك مع المخرجة كارولين لبكي من إنتاج شركة روتانا، والتي أخرجت لها أيضا أغنية ليه هنضيع.

وتعاونت دينا مع المخرجة ميرنا خياط في أغنية درب الهوى وأغنية حلوة منك، وكانوا من إنتاج روتانا، وتعاونت مع المخرجة كارولين لبكي أيضا في أغنية تعا لقلبي.

خاضت دينا حايك تجربة الإنتاج لنفسها في أغنية جرب الغيرة وتعاونت فيها مع المخرجة رندة علم، وأغنية بحبك ما بنسى غرامك وتعاونت فيها مع المخرجة ليال م راجحة.

وقدمت أغنية القمر بذاتو مع المخرج فادي حداد وشركة ميلودي، وأغنية تخيل تعاونت فيها مع المخرج جاد شويري وإنتاج شركة لايف ستديويوز.

وأخرج لها فادي حداد أغنية طال السهر مع شركة ميلودي، وقدمت ديو مع عصام كمال في أغنية متربع هنا، أخرجه شربل يوسف وأنتجته شركة ميلودي.

تعاونت دينا مع المخرج جو طويل في أغنية وحدك فدانا وكانت من إنتاج إم تي في اللبنانية، كما قدمت أغنية مونديال مع المخرج إيلي أبي عاد ومن إنتاج شركة ال بي سي.

تألقت دينا حايك في أغنيتها الشهيرة أم الدنيا مصر مع المخرج طارق الأكشر وإنتاج شركة ميلودي، التي أنتجت لها أيضا أغاني منبقى عشاق، أخ يمي، وأغنية أبو الزلوف وكانوا جميعا من إخراج فادي حداد.

وتعاونت في أغنية لعوب مع المخرج كميل طانيوس ومن إنتاج لايف ستايل ستديويوز، والتي أنتجت لها أغنية حطيتك براسي وأخرجها وليد ناصيف.

كما قدمت دينا أغنيتها الشهيرة عم يدوب مع المخرج فادي حداد وإنتاج شركة جديد إف أم، وأغنية متغرب حبيبي مع المخرج زياد خوري وإنتاج كابانا.

حقائق عن دينا حايك

تم اختيارها من قبل جامعة الدول العربية الفنانة دينا حايك لتكون سفيرة للطفولة اللبنانية، وذلك أثناء إحيائها حفلاً في مهرجان سفراء الطفولة العرب في القاهرة.

عانت دينا حايك لأزمة صحية لفترة طويلة كادت تودي بحياتها، حينما أصيبت بجرثومة خطيرة في أنفها من خلال إبرة ملوثة أثناء إجرائها عملية تجميل في الأنف، كادت تودي بحياتها، وقالت إنها ذهبت لحوالي 60 طبيباً جميعهم أجمعوا أنه لا أمل في الشفاء وأنها ستتعرض لتشويه بالأنف، وبعد مسيرة علاج استمرت حوالي سنة ونصف تماثلت للشفاء بعد أجرت جراحة في ألمانيا.

رفضت دينا مقاضاة هذا الطبيب، وقالت إنها وقتها لم تكن تهتم إلا بأن تنتهي من هذا الكابوس، كما أنها لا ترد الإساءة بالإساءة.

أما عن زوج دينا حايك وأولادها، فهي غير متزوجة وقالت إنها مرت بتجربة خطوبة من شخص يعيش بالخارج لمدة عامين ونصف، وكانوا يستعدون للزواج، ولكن نظرا لبعد المسافة، بالإضافة لانشغالها بمرض والدها انتهت الخطوبة ولكنها لا تزال تحبه، وقال إنه "حب حياتها" الذي لا يمكنها نسيانه بسهولة.

أكد دينا حايك رفضا ما يسمى فكرة المساكنة قبل الزواج معتبرة أنها تتنافى مع الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع.

في أكتوبر من العام الجاري 2022 أعلنت دينا حايك أنها مصابة بسرطان الثدي في مرحلته الثالثة منذ 6 أشهر، وأنها تتلقى العلاج الكيماوي أسبوعيا، وأنها أعلنت قبل ظهورها ضمن برنامج للتوعية من سرطان الثدي.

أهم الأعمال

  • أغنية سحر الغرام.

  • أغنية حطيتك براسي.

  • أغنية كتبتلك.

جميع أخبار