دينا حايك تعلن شفاءها من سرطان الثدي بعد 20 جلسة كيماوي

أعلنت عن شفائها في برنامج حديث المدينة مع الإعلامية منى أبو حمزة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
دينا حايك تعلن شفاءها من سرطان الثدي بعد 20 جلسة كيماوي

حلت الفنانة اللبنانية دينا حايك ضيفة على برنامج "حديث البلد" مع الإعلامية منى أبو حمزة، وفي البرنامج أعلنت أنها شفيت من سرطان الثدي بعد خضوعها لنحو 20 جلسة علاج بالإشعاع و16 جلسة كيماوي".

وخلال لقائها قالت دينا أنها شفيت، وأهم شيء تعلمته خلال رحلة علاجها أن الصحة أهم شيء، وتابعت: "مش بنعرف قيمة الصحة لما تروح، لأن أقل حاجة فيك بتوقفك".

وأكدت دينا حايك أن أكثر ما تعلمته خلال رحلة علاجها هو الصبر، والكثير من الطاقة الإيجابية، حيث قالت: "أوقات بكون تعبانة وأوقات أكون إيجابية وأوقات كثيرة جسمي خاني أكيد، والحاجة الصح اللي اتقالت أن الحزن بيتعب ودا حقيقي جدًا".

وفي وقت سابق كانت الفنانة دينا حايك قد كشفت أنها تخضع لكشف دوري كل 6 أشهر لمتابعة حالتها الصحيةن واكتشفت الطبيبة إصابتها بالمرض من الدرجة الثالثة بالصدفة، وخاصة أنهم لم يمر ستة أشهر على موعد الفحص الجديد، وبعد الكشف تبين إصابتها بالمرض.

رحلة علاجها من السرطان

وكانت الفنانة دينا قد كشفت تفاصيل مرضها في برنامج On Stage، حيث قالت إنها تعيش مع أسرتها هذا يعطيها طاقة إيجابية، وأكدت أن العائلة هم الداعم الأساسي في الحياة.

وكشفت دينا حايك في أنها في البداية لم تخبر عائلتها بمرضها لأنها كانت خائفة عليهم، وأخبرت صديقتها أولًا حيث كانت ترغب في أن تحكي حالتها لأحد.

وحكت دينا تفاصيل علاجها، حيث بدأ شعرها يتساقط وسبب لها حزنًا كثيرًا، فعندما تصفف شعري يتساقط الكثير منه، لذا أصبحت لا تريد تصفيفه، وهذه  المرحلة عانت منها ولكنها تقبلتها في النهاية وقالت لنفسها إذا تساقط شعرها أكثر ستستعين بشعر مستعار.

وكانت الفنانة دينا حايك قد أخفت حقيقة مرضها للجمهور في البداية، وعن سبب ذلك قالت إنها كانت في حالة نفسية صعبة ولم تتمكن من الظهور للجمهور، كما كانت تذهب للأطباء ولا تعرف إذا كانت ستخضع لكيماوي أم لعملية.

وتابعت دينا أنها تعرف أن الجمهور يحبها ولم  ترغب أن يحزنوا بسببها، وأرادت أن تظهر بعد علاجها حتى توجه رسالة هامة للتوعية بمرض سرطان الثدي ومشاركة جمهورها قصتها.

وحكت دينا بداية علاجها، إن علمت أنها ستخضع للعلاج الكيماوي ولم يكن هناك وقت لإرسال فحصوتها للخارج، خصوصًا عندما أخبرها الطبيب بنوع الورم وحجمه، وكان لا بد من أن تخضع للعلاج فورًا.

وفي يومها كانت تتناول الكثير من الخضروات، ووالدتها كانت تجعلها تشرب عصير الرمان يوميًا لأنه يزيد المناعة.

وكانت مجلة الجرس قد نشرت عدة صور للفنانة دينا حايك أثناء تلقيه العلاج الكيماوي في المستشفى والتي كانت تخضع له بشكل أسبوعي.

آخر أعمال الفنانة دينا حايك

يُذكر أن الفنانة دينا حايك تبلغ من العمر 40 عامًا واسمها الحقيقي كوليت بوجرجرس، وأصدرت آخر أغنياتها عام 2022 وهي أغنية "عطر القداس" من كلمات منير أبو عساف، وألحان شادي إبراهيم.

واشتهرت الفنانة دينا بصوتها القوي وقدمت طوال مسيرتها الفنية العديد من الأغنيات الناجحة، منها "سحر الغرام"، و"ليه هنضيع"، و"أم الدنيا مصر"، وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة