• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      روبرت دوغلاس توماس باتينسون

    • اسم الشهرة

      روبرت باتينسون

    • اللقب

      روبرت باتينسون

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 مايو 1986 (العمر 37 سنة)
      لندن - المملكة المتحدة

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      185 م

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

هو نجم متعدد المواهب، يجيد التمثيل والغناء والتلحين كما شارك في الإنتاج الفني، إنه روبرت باتينسون الذي فرض موهبته علي الجميع رغم سنه الصغير نسبيا، حيث لم يتجاوز عمره 36 عاما، ومع ذلك فقد نجح في تقديم عدد كبير من الأعمال المميزة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

حياة روبرت باتينسون ونشأته

ولد Robert Pattinson يوم 13 مايو عام 1986 في إنجلترا، وكان والده يعمل في بيع السيارات وأمه عارضة أزياء، ولديه شقيقتان أكبر منه في السن هما فيكتوريا التي تعمل في مجال الإعلانات، وليزي التي تعمل في المجال الموسيقى.

 وبدأت علاقته بالفن من خلال المسرح، وشارك في عدد من الإعلانات التجارية، وشجعه والد علي الاستمرار في التمثيل والتحق ببرنامج المسرح في مدرسة هاروديان، وأدى أدوار البطولة في مسرحيات "Out Time" و"Tess of the d’Urbervilles" و"Anything Goes"، وعندما بلغ 12 عاما عمل في مجال عرض الأزياء وتوقف بعد 4 سنوات بسبب تغير بنيته الجسدية.

بدأ Robert Pattinson مسيرته الاحترافية مبكرا من خلال المشاركة في عدة أفلام تلفزيونية أولها فيلما "Ring of the Nibelungs"، و"Vanity Fair" عام 2004، وكان أول عمل كبير يشارك فيه هو فيلم "Harry Potter and the Goblet of Fire - هاري بوتر وكأس النار".

 واشترك في فيلم "Twilight"، حيث قام بتقديم دور إدوار كولن، مصاص الدماء الذي يصل عمره 100 سنة، وحصل علي لقب أكثر الرجال إثارة علي قيد الحياة عامي 2008 و2009 من مجلة "بيبول".

 كما حصل Robert Pattinson علي لقب أكثر الرجال وسامة في العالم من مجلة "فانيتي فير"، ورغم ذلك قال إنه لا يرى نفسه وسيماً، كما جاء اسمه في قائمة مجلة "فوربس" لأعلى الأزواج أجراً هو وصديقته السابقة كريستن ستيوارت، التي انتهت علاقته بها بسبب خيانتها له.

أشهر أعمال روبرت باتينسون

منذ بداية مسيرة الاحترافية شارك فارس الرومانسية في عدد كبير من الأفلام بدأت في عام 2004 بفيلم "فانيتي فير"، ثم "خاتم نيبلونغس"، و"هاري بوتر وكأس النار"، و"مفكرة الأم السيئة"، و"هاري بوتر وجماعة العنقاء".

و"البيت الصيفي"، و"كيف يكون"، و"القليل من الرماد"، و"الغسق"، و"قمر جديد"، و"كسوف الشمس"، و"تذكرني"، وجزئين من فيلم "ملحمة الشفق: بزوغ الفجر".

حصل فارس الرومانسية علي عدد كبير من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ومعظمها من "إم تي في"، حيث حصل علي جائزة "إم تي في" لأفضل قبلة عن فيلم "ملحمة الشفق: بزوغ الفجر"، وجائزة "إم تي في" لأفضل معركة.

مسيرة روبرت باتينسون الفنية

 أعلن فارس الرومانسية Robert Pattinson عن رغبته في المشاركة بفيلم "Dune 2" بعد نجاح فيلم "The Batman"، وقال إنه انجذب إلى فيلم "Dune" بسبب حبه لأفلام "القرود"- وأريد أن أشارك في أجزاء أخرى لأفلام مثل "Apes" و"Sicario" و"Dune"، حيث شاهدت كل أفلام "القرود" في السينما وأعتقد أن ما يمكن أن يفعله الممثل باستخدام تقنية "Mo-cap" كان أمرًا لا يُصدق.

وقال روبرت عن كواليس فيلم "باتمان"إنه ارتدى نفس بذلة "الرجل الوطواط" التي ارتداها النجم الشهير جورج كلوني عندما أدى نفس الشخصية في فيلم "باتمان وروبن" عام 1997، أثناء اختبارات الأداء علي الشاشة بسبب عدم وجود زي جاهز للشخصية.

 وتابع: "الزي كان رائعا من الخارج، ولكن عند ارتدائه كان يقيد حركتي ويسبب التعرق وتزيد صعوبة أداء مشاهد القتال، علي العكس من البدلة الجديدة التي تم تصميمها لي بعد ذلك".

كما قال إن أداء شخصية "باتمان" احتاج إلى مجهود كبير ليصل إلى البناء الجسدي للشخصية التي يقدمها في الفيلم، حيث اتبع نظام غذائياً دقيقاً، وتابع: "كان لدي حوالي ثلاثة أشهر قبل بدء الفيلم، وبعد ذلك كنت أمارس التمارين قبل وبعد العمل طوال الوقت".

وقبل عرض الفيلم في السينمات قال نجم هوليوود إنه لا يستطيع مشاهدة أفلامه، وخاصة فيلم "باتمان" الذي شعر بالخوف عندما شاهد الفيلم كاملا للمرة الأولى.

 وقال خلال لقاء تلفزيوني: "لا أستطيع مشاهدة أفلامي، أنا بحاجة إلى التوازن المثالي من السيروتونين لمشاهدة أفلامي الخاصة، أحتاج إلى التمرين لمدة ساعتين قبل ذلك، وأحتاج إلى كمية هائلة من السكر والكافيين حتى أستطيع المشاهدة".

وحقق فيلم "باتمان" إيرادات كبيرة منذ بدء عرضه في 1 مارس الجاري، وحقق خلال أول 8 أيام من عرضه إيرادات بلغت 248 مليون دولار منها 128 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية و120 مليون دولار حول العالم.

روبرت باتينسون وزوجته وأولاده

حياة "فارس الرومانسية" العاطفية مليئة بالأحداث الساخنة حيث ارتبط بشكل علني 3 مرات، الأولى من كريستين ستيوارت في الفترة من 2009 وحتى 2012، ثم ارتبط بـ"إف كيه إيه تويغز" من 2014 وحتى 2017، وبعدها ارتبط بـ"سوكي واترهاوس" في عام 2018.

علاقته مع كريستين ستيوارت كانت مثيرة للجدل، حيث ارتبطا خلال تصوير فيلم "الشفق"، إلا أنها قامت بخيانته، وبعد الانفصال ارتبط بالعديد من الفنانات المشهورات، وانتهت هذه العلاقات سريعا.

وحتى الآن لا يوجد لديه أطفال، وعن حياته العاطفية قال Robert Pattinson إنه سيتزوج الفتاة فقط التي سيكون مستعدًا للموت من أجلها، وتابع: "الحب يجب أن يكون قويا جدا، ولا يمكن التنبؤ هل سأحصل علي مثل هذه الفتاة أم لا، ولكن الزواج هو مسألة وقت فقط".

الصحف الفنية تتحدث حاليا عن أن النجم المشهور لا يبحث عن علاقة جديدة، ولكنه يعيش بحرية من أجل متعته ولا يمكث في مدينة واحدة لفترة طويلة كما يزور عائلته علي فترات متقطعة بسبب انشغاله الدائم.

ثروة روبرت باتينسون

تختلف التقديرات حول ثروة فارس الرومانسية، ولكن بعض المواقع المتخصصة في تقدير ثروات المشاهير تقدرها بنحو 100 مليون دولار بسبب مشاركته في عدد كبير من الأفلام منذ فترة مبكرة من حياته.

أهم الأعمال

  • Twilight

  • The batman

  • Remember Me

  • Water for Elephants

جوائز ومناصب فخرية

  • أكثر الرجال إثارة علي قيد الحياة عامي 2008 و2009 من مجلة "بيبول".

  • أكثر الرجال وسامة في العالم من مجلة "فانيتي فير"

جميع أخبار