قائمة أفضل أفلام فانتازيا عام 2023.. عالم السحر والخيال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
قائمة أفضل أفلام فانتازيا عام 2023.. عالم السحر والخيال

تميز عام 2023، بإنتاج عدد كبير من أفلام الفانتازيا المثيرة والممتعة للغاية، والتي حازت على إعجاب جمهور والنقاد، سواء كانت أفلاما حديثة أو جزءً جديداً من سلسلة أفلام قديمة.

ونستعرض في السطور التالية أفضل أفلام فانتازيا تم إصدارها عام 2023، مصحوبة بآراء الجمهور وتقييم النقاد.

أفضل أفلام 2023 فانتازيا

فيلم The Flash

تدور أحداث الفيلم حول باري ألين، الذي يعاني من صدمة نفسية بسبب مقتل والدته وتورط والده في الجريمة، يكتشف باري أنه يمتلك قدرات خارقة تتمثل في السرعة الفائقة، ويقرر استخدام هذه القدرات لإنقاذ العالم. يتميز الفيلم بمزيج من الأكشن والخيال العلمي والكوميديا، ويعتبر من أفضل أفلام الأبطال الخارقين في السنوات الأخيرة.

ويعد فيلم The Flash من أكثر الأفلام التي تمزج بين الأفكار الفلسفية والخيال العلمي والكوميديا، ويتميز الفيلم بأداء جيد من الممثلين، وخاصة من إزرا ميلر الذي يلعب دور باري ألين، وحصل على تقييم إيجابي من النقاد والجمهور، وحصل على تقييم 63% بعد مراجعات من النقاد، وحقق إيرادات بقيمة 108 مليون دولار عند طرحه في دور العرض.

فيلم Avatar: The Way of Water

هو فيلم من إخراج جيمس كاميرون وبطولة سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر، وكيت وينسليت، الفيلم يدور حول جيك سولي الذي يعيش مع عائلته الجديدة في قمر باندورا الخارجي، ويتعرض لتهديدات جديدة تهدد بتدمير موطنه. يتحد جيك مع نيتيري وجيش من سكان النافي لحماية موطنهم، تم ترشيح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم عام 2023، وقد حصل الفيلم على جائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية في عام 2023.

حصل الفيلم على تقييم 7.6/10 من آراء النقاد وتقييمهم، وعلى تقييم 67/100 من تصويت الجمهور على مواقع المشاهدات، تم إنتاج الفيلم بتكلفة تصل إلى 250 مليون دولار، وحقق إيرادات تجاوزت 1.8 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

فيلم The Batman

هو فيلم أمريكي من إخراج مات ريفز وإنتاج ديليندا ميتشيل، وهو من نوعية أفلام الأبطال الخارقين، يتمحور الفيلم حول شخصية بروس واين، المعروفة بـ"باتمان"، الذي يحاول إنقاذ مدينة جوثام من الجريمة والفساد. الفيلم يتميز بأداء روبرت باتينسون الرائع في دور باتمان، ويتميز بأسلوب الإخراج الفريد لمات ريفز.

ويعتبر فيلم “ذا باتمان” فيلمًا ملحميًا وجريئًا، ويتميز بأسلوب الإخراج الفريد لمات ريفز وأداء روبرت باتينسون الرائع في دور باتمان. يعتبر هذا الفيلم أكثر تشويقًا وإثارة من الأفلام السابقة لباتمان، ويستحق المشاهدة.

حصل فيلم “ذا باتمان” على تقييم إيجابي بنسبة 87% من النقاد، كما حقق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر بلغت حوالي 773 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم.

فيلم The Batman

فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness

هو تكملة لفيلم Doctor Strange الذي تم إصداره في عام 2016 وهو الفيلم رقم 28 في عالم Marvel، من إخراج Sam Raimi ويتضمن العديد من النجوم، حيث يقوم Doctor Strange بإلقاء تعويذة محرمة تفتح بشكل عرضي العديد من الأبعاد الأخرى. يتعاون Doctor Strange مع فتاة مراهقة غامضة من أحلامه الذي يمكنها السفر عبر الأبعاد المتعددة، لمواجهة العديد من التهديدات، بما في ذلك الإصدارات الأخرى من نفسه، والتي تهدد بمحو الملايين عبر الأبعاد المتعددة. يطلبون المساعدة من Wanda the Scarlet Witch  يتم تقديم الفيلم بتقنية "PG-13".

حصل الفيلم على تقييم 73% من النقاد والجمهور عند عرضه، كما حقق إيرادات بلغت 956 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم.

فيلم Fantastic Beasts and Where to Find Them 3

يعد الفيلم الجزء الثالث من سلسلة أفلام Fantastic Beasts، من إخراج ديفيد ييتس وإنتاج وارنر بروس، ويتبع الأحداث التي تم تقديمها في الجزء السابق، حيث تدور أحداث الفيلم حول البروفيسور ألبوس دمبلدور، الذي يحاول مساعدة نيوت سكاماندر وفريقه من السحرة والساحرات في مواجهة الساحر الشرير جيلرت غريندلوالد، الذي يسعى للسيطرة على العالم السحري والعالم العادي. يتميز الفيلم بمشاهد الأكشن والمغامرة والخيال العلمي، ويتضمن العديد من المخلوقات السحرية المذهلة.

يتميز الفيلم بأداء ممتاز من الممثلين، بما في ذلك إيدي ريدماين، الذي يلعب دور نيوت سكاماندر، وجود لو، الذي يلعب دور جايكوب كوفالسكي، وجود لو، الذي يلعب دور تينا جولدستين، وجود لو، الذي يلعب دور البروفيسور ألبوس دمبلدور.

وحقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا عند عرضه في دور العرض وبلغت إيراداته 816,037,575 دولارًا أمريكيًا في جميع أنحاء العالم.

فيلم Jurassic World: Dominion

هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Jurassic World”، من إخراج Colin Trevorrow وبطولة Chris Pratt، يحكي الفيلم قصة ما حدث بعد أربع سنوات من تدمير Isla Nublar، حيث يعيش الديناصورات بحرية على الأرض، ويتم إنشاء حديقة للديناصورات في إيطاليا تقوم بأبحاث جينومية، ويتم استدعاء Owen Grady و Claire Dearing لإنقاذ Maisie Lockwood 2. يعمل الفيلم على تسليط الضوء على مؤامرة شركة Biosyn Genetics، ويتم استدعاء Alan Grant وEllie Sattler وIan Malcolm للمساعدة في الكشف عن المؤامرة، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، حيث حقق أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

فيلم The Matrix Resurrections

هو الجزء الرابع من سلسلة أفلام The Matrix، الفيلم من إخراج لانا واتشوفسكي ويتضمن عودة كيانو ريفز في دور نيو وكاري-آن موس في دور ترينيتي، يتبع الفيلم رحلة نيو لاكتشاف حقيقة واقعة والمصفوفة بعد مواجهة وجه مألوف والاختيار بين الجهل والواقع. يتميز الفيلم بمشاهد الحركة والخيال العلمي والأكشن.

حصل الفيلم على تقييم 5.7/10 من قبل المشاهدين و63/100 من قبل النقاد،بشكل عام، يمكن القول إن فيلم The Matrix Resurrections يستحق المشاهدة لمحبي الأفلام الخيالية العلمية والأكشن، ولكن يجب الانتباه إلى أنه ليس بالجزء الأفضل من سلسلة أفلام The Matrix.

فيلم The Matrix Resurrections

فيلم Black Panther: Wakanda Forever

هو الجزء الثاني من سلسلة أفلام Black Panther. يعد هذا الفيلم تكريمًا للممثل الراحل تشادويك بوسمان الذي قام بدور الملك تشالا في الجزء الأول من الفيلم. يتمحور الفيلم حول الحداد على الملك تشالا والبحث عن خليفته. يتم تقديم العديد من الشخصيات الجديدة في الفيلم، بما في ذلك شخصية نامورا التي تلعب دورها ليتيشيا رايت. بالإضافة إلى تقديم العديد من الأفكار والمواضيع في الفيلم، بما في ذلك الألم الثقافي الذي لا يزال موجودًا من الإبادة التاريخية لممالك أمريكا الوسطى والجنوبية الأصلية. يتم تقديم الفيلم بشكل جيد، ولكنه يعاني من بعض القيود التي تم فرضها عليه، مثل وفاة بوسمان والمتطلبات الضخمة للعالم السينمائي الخاص بـMarvel ، وتم تقييم الفيلم بنسبة 83% من قبل النقاد والجمهور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة