• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كولين جيمس فاريل

    • اسم الشهرة

      كولين فاريل

    • اللقب

      كولين فاريل

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      31 مايو 1976 (العمر 47 سنة)
      دبلن، جمهورية إيرلندا

    • التعليم

      جامعي - The Gaiety School of Acting

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      أيرلندا

    • الزوجة

      أميليا وارنر (2001 - 2003)

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

السيرة الذاتية

نجم أيرلندي درس التمثيل في بلده وحقق نجاحا جماهيريا عندما شارك في عدة أفلام ومسلسلات أيرلندية لينتقل بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية محققا شهرة أكبر في هوليوود حيث شارك في أعمال هامة مع كبار نجوم السينما الأمريكية، إنه النجم كولين فاريل.

تألق كولين في هوليوود وحصل على عدة جوائز منها جائزة جولدن جلوب كما قام بأدوار البطولة في عدد من الأفلام الهامة وتميز أيضا في الأدوار المساعدة مع نجوم كبار منهم توم كروز، ورغم إدمانه للمخدرات إلا أنه استطاع الإقلاع عنها ويستعد حاليا لتصوير مسلسل جديد يعرض خلال العام القادم.

نشأة كولين فاريل وحياته

ولد كولين جيمس فاريل في يوم 31 مايو من عام 1976 في حي كاستلنوك بمدينة دبلن عاصمة جمهورية أيرلندا، وكان والده يمتلك محل أغذية صحية، وبسبب حبه للتمثيل قرر كولين دراسة الفن بشكل احترافي والتحق بمدرسة The Gaiety School of Acting في أيرلندا.

مسيرته الفنية

بدأ كولين فاريل تقديم أدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والأفلام بعد تخرجه، وانضم للمسلسل الأيرلندي "باليه إكس أنجل" في عام 1996، وقدم دورا مميزا شارك بعده في عدد من المسلسلات منها المسلسل البريطاني "وور زون أو منطقة الحرب" في عام 1999 ليحصل بعدها على فرصة العمل في هوليوود.

كان فيلم "إجرام عادي وبرئ" أول أفلام كولين على شاشات السينما الأمريكية مع النجوم كيفن سبيسي وليندا فيورنتينو، وبعدها قام ببطولة فيلم "تايجر لاند" في عام 2000 وحقق الفيلم نجاحا ملحوظا جعله يشارك بعدها في فيلم "American Outlaws" في عام 2001 وقدم دور المجرم جيسي جايمس، وفي العام التالي شارك مع النجم توم كروز في فيلم "Minority Report"، وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا.

استمرت مشاركة Colin Farrell مع نجوم هوليوود حيث ظهر مع بروس ويلز عام 2002 في فيلم "Hart's War" وقام بدور "تومي هارت" وهو ملازم في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية ويقع في أسر الجيش الألماني، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وحصل كولين على عدة جوائز عن دوره في الفيلم، كما اختارته مجلة People ضمن قائمة الرجال الخمسين الأكثر وسامة في عام 2003.

وفي عام 2003 أيضا شارك مع صامويل جاكسون في فيلم SWAT، وفي نفس العام شارك مع النجم الكبير آل باتشينو في فيلم "المجند"، كما شارك في فيلم Phone Booth وهو الفيلم الذي تأجل عرضه بسبب أحداثه التي تلت حادثة 11 سبتمبر.

وكانت ميزانية الفيلم نحو مليون دولار، وتم تصويره خلال 10 أيام فقط، كما شارك في فيلم Dare Devil المستوحى من كتاب الكوميكس "مارفيل" ولعب دور الشخص السيء الذي يواجه مات مردوك والذي قام بدوره النجم بن أفليك.

وفي عام 2004 شارك Colin Farrell في فيلم Alexander الذي أخرجه أوليفر ستون ويتحدث عن الإسكندر المقدوني الذي قاد جيشا من مقدونيا واليونان لمدة 8 سنوات واستطاع غزو العالم وعمره 27 عاما.

وبلغت تكلفة الفيلم 160 مليون دولار وتم تصويره في المغرب العربي وضم عدد كبير من النجوم منهم أنجلينا جولي، وبعدها رفض كولين المشاركة في سلسلة أفلام "جيمس بوند" وقال: "لا أحب تمثيل هذا الدور ويجب البحث عن ممثل لا يعرفه الجمهور".

كما قدم Colin Farrell أدوارا مميزة من خلال مشاركته في أفلام حققت نجاحا، كما ظهر في الموسم الثاني من مسلسل True Detective، وأفلام هاري بوتر Fantastic Beasts and where to find them.

وشارك أيضا في فيلم The New World وقدم دور جون سميث الذي يؤسس مستعمرة جايمس تاون في القرن 17، وفيلم Miami Vice، كما شارك في فيلم In Bruges وحصل عن دوره في الفيلم على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي في عام 2009.

كما قدم دورا مميزا في فيلم Horrible Bosses عام 2011، وفي عام 2012 شارك في فيلم Total Recall، وفيلم Seven Psychopaths، وفي عام 2013 ظهر في فيلم Dead Man Down، وفي عام 2014 شارك في فيلم Winter's Tale، وفي العام التالي شارك في فيلم The Lobster وترشح عن دوره في الفيلم لجائزة جولدن جلوب، كما شارك في فيلم The Killing of a Sacred Deer.

أهم أفلام كولين فاريل

شارك كولين في عدد كبير من الأعمال المميزة خلال مسيرته الفنية منها فيلم The Disappearance of Finbar في عام 1996، وفيلم Drinking Crude في 1997، وفيلم The War Zone في عام 1999، وفيلم Ordinary Decent Criminal، وفيلم Tiger land في عام 2000.

كما شارك في فيلم Minority Report، وفيلم Phone Booth في عام 2002، وفيلم Daredevil، وفيلم Veronica Guerin، وفيلم Intermission في عام 2003، وفيلم A Home at the End of the World، وفيلم Alexander في عام 2004.

وشارك Colin Farrell أيضا في فيلم The New World عام 2005، وفيلم Ask the Dust، وفيلم Miami Vice في عام 2006، وفيلم Kicking It، وفيلم Pride and Glory في عام 2008، وفيلم Ondine في 2009، وفيلم London Boulevard في عام 2010، وفيلم Total Recall في عام 2012، وفيلم Epic في 2013، وفيلم Winter's Tale في عام 2014.

زوجة كولين فاريل

اشتهر كولين فاريل بعلاقاته النسائية، إلا أنه تزوج مرة واحدة من الممثلة أميليا وارنر من عام 2001 وحتى عام 2003، ولديه طفل من عارضة الأزياء الأمريكية كيم بوردينيف، وطفل آخر من الممثلة البولندية أليشيا باتشيلدا، وعانى كولين من إدمان المخدرات ودخل لمصحة لعلاج الإدمان في عام 2005.

وخلال الشهر الجاري أعلنت شبكة HBO Max بدء تصوير مسلسل The Penguin المشتق من سلسلة أفلام The Batman، وسيتم عرض المسلسل في عام 2023، ويجري تحديد طاقم العمل الذي سيشارك في المسلسل مع كولين فاريل الذي سيقوم ببطولة المسلسل ليظهر بشخصية The Penguin وهي الشخصية التي يظهر بها في فيلم "باتمان" الجديد مع روبرت باتينسون.

أهم الأعمال

  • فيلم The Lobster

  • فيلم In Bruges

  • فيلم London Boulevard

  • فيلم Horrible Bosses

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي 2009

جميع أخبار