سبوتيفاي تشن هجوماً حاداً على آبل

خدمة سبوتيفاي تهاجم شركة آبل بسبب فرض رسوم معاملات مبالغ فيها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يناير 2024
سبوتيفاي تشن هجوماً حاداً على آبل

قامت خدمة البث الصوتي الشهيرة سبوتيفاي، بشن هجوم حاد على شركة آبل الأمريكية، اعتراضاً على ما وصفته بعمولاتها الفاحشة. 

خدمة سبوتيفاي تهاجم شركة آبل بسبب فرض رسوم معاملات مبالغ فيها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تركزت الانتقادات على الرسوم المعاملات الجديدة التي فرضتها شركة آبل على مطوري التطبيقات في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ارتفعت نسبتها إلى 27%.

حيث قالت آبل إنها سوف تسمح لمطوري التطبيقات بالبيع في أماكن أخرى خارج متجرها الرسمي، ولكن بشرط دفع العمولة.

ورفضت خدمة سبوتيفاي هذه السياسة بشدة، ووصفتها بأنها شائنة، متهمة الشركة الأمريكية بأنها تتخذ إجراءات لحماية أرباحها بكل الوسائل الممكنة.

وأشارت التقارير إلى أن سبوتيفاي تحث الحكومة البريطانية على منع فرض رسوم مماثلة في المملكة المتحدة، مؤكدة أن هذه السياسة تتعارض مع جهود المحكمة الأمريكية لتعزيز المنافسة.

ولفتت إلى أن شركة آبل الأمريكية قامت بفرض هذه الرسوم، نتيجة لنزاع قانوني طويل الأمد مع مطوري لعبة الفيديو الشهيرة فورتنايت.

وعلى الرغم من فوز آبل في عدة قضايا، إلا أنها ما زالت مخالفة للقانون بسبب عدم السماح لمطوري التطبيقات، بإخبار المستخدمين بخيارات دفع أخرى خارج نظامها. 

حيث تقوم شركة آبل بفرض رسوم تصل نسبتها إلى 30% على أكبر المطورين، بينما يدفع المطورون الصغار نسبة تقدر بحوالي 15%.

ونوهت التقارير إلى أنه بعد هذا الحكم، قدمت آبل قواعد جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تسمح للأفراد بالاشتراك في الخدمات دون استخدام نظامها، ولكنها تفرض على المطورين عمولة تصل نسبتها إلى 27% للقيام بذلك.

ورداً على هذا الأمر، فقد أعربت خدمة سبوتيفاي عن غضبها، مشددة على أن هذه السياسة تعارض جهود المحكمة لتحقيق المزيد من المنافسة. 

وذكرت سبوتيفاي في بيان رسمي صادر عنها، إن آبل لا تتوقف عند أي شيء لحماية أرباحها، مؤكدة ضرورة تشريع يمنع الشركة الأمريكية من فرض رسوم مماثلة في المملكة المتحدة.

جدير بالذكر أن خدمة سبوتيفاي لديها تاريخ طويل من الانتقادات لشركة أبل بسبب رسومها، حيث سبق واتهمت الشركة الأمريكية بمحاولتها الجنونية للسيطرة على الإنترنت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة