إيباي تسدد غرامة ضخمة بسبب اتهامات بمضايقة مدونين

إيباي تسدد غرامة بقيمة 3 ملايين دولار لتسوية اتهامات تتعلق بمضايقة مدونين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
إيباي تسدد غرامة ضخمة بسبب اتهامات بمضايقة مدونين

أفادت تقارير اقتصادية أن منصة الدفع الشهيرة إيباي، وافقت على دفع غرامة مالية بلغت 3 ملايين دولار أمريكي، من أجل تسوية اتهامات تتعلق بمضايقة بعض المدونين الذين قاموا بانتقاد الشركة. 

إيباي تسدد غرامة بقيمة 3 ملايين دولار لتسوية اتهامات تتعلق بمضايقة مدونين

وبحسب ما ذكرته التقارير، فقد أظهرت الملفات القضائية أن مسؤولين تنفيذيين في شركة إيباي، قد قاموا بإرسال عناكب وصراصير حية إلى منتقديهم، فيما يعد انتهاكاً للخصوصية، وسلوكاً غير مسؤول.

وأوضحت التقارير أن الثنائي إينا وديفيد شتاينر، الذين قاما بإنتاج رسالة إخبارية تنتقد أعمال المنصة، قد تعرضا لحملة ترويع عنيفة من قبل موظفين في شركة إيباي.

وأظهرت التسجيلات القضائية أن جيم بوغ، المدير السابق لشؤون السلامة والأمان، كان قد استهدف الزوجين، وذلك بسبب رفضه لنشرتهم الإخبارية.

وتضمنت أعمال الترويع: إرسال حشرات حية وجنين خنزير وإكليل جنازة إلى منزل الزوجين، إضافة إلى تثبيت جهاز تتبع GPS على سيارتهما، ونشر منشورات على موقع Craigslist الإلكتروني تدعو إلى لقاءات حميمة في منزلهما.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الأفعال العنيفة التي ارتكبت ضد الثنائي، تعكس حملة مروعة قادها بوغ وزملاؤه من أجل كبح حرية التعبير والانتقاد.

ولفتت إلى أنه على إثر ذلك، أعلنت منصة إيباي طرد الموظفين المعنيين، وأكدت التزامها بالسلوك الأخلاقي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مكتب المدعي العام في ولاية ماساتشوستس، الذي اعتبر أن سلوك إيباي كان إجرامياً، مديناً هذه الحملة البغيضة التي استهدفت الزوجين.

وفي عام 2021، تم الحكم على فيليب كوك، الموظف الآخر المتورط، بالسجن لمدة 18 شهراً، فيما تم حكم على باو بالسجن لمدة تقريبية من 5 سنوات.

ونوهت التقارير إلى أن شركة إيباي تقدمت بالاعتذار، وأكدت أنها تعاونت مع السلطات واتخذت إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة