سبوتيفاي تحذف الأغاني المصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي من نظامها

ومفاوضات بشأن إعادة الأغاني مرة أخرى للمنصة الرقمية

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023 آخر تحديث: الجمعة، 12 مايو 2023
سبوتيفاي تحذف الأغاني المصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي من نظامها

أعلنت شركة سبوتيفاي أنها أزالت الموسيقى التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي أنشأتها شركة بومي الموسيقية للذكاء الاصطناعي، من نظامها الأساسي وتأكدت من استبعاد أي تدفقات لهذا المحتوى.

حماية الفنانين

وفقاً لموقع فوكس بيزنس، قال متحدث باسم شركة الموسيقى: «إن البث الاصطناعي يمثل مشكلة طويلة الأمد على مستوى الصناعة تعمل سبوتيفاي على القضاء عليها عبر خدمتنا».

وتابع المتحدث أنه عندما تحدد الشركة أو يتم تنبيهها إلى حالات محتملة للتلاعب في التدفق، فإنها تعمل على «التخفيف من تأثيرها من خلال اتخاذ إجراءات قد تشمل إزالة أرقام البث وحجب المزيف».

وأضاف المتحدث أنه نتيجة لذلك، فإنهم قادرون على «حماية مدفوعات الحقوق الفنية للفنانين الصادقين الذين يعملون بجد».

الذكاء الاصطناعي وحقوق الملكية الفنية للفنانين

وفقاً لصحيفة فاينانشيال تايمز، يأتي هذا القرار بعد أن أرسلت مجموعة يونيفيرسال ميوزيك خدمات البث عبر البريد الإلكتروني في مارس الماضي لإدراكها أن بعض خدمات الذكاء الاصطناعي قد تم تدريبها على الموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر «دون الحصول على الموافقات المطلوبة» بإذن المالك.

بينما أشارت مجلة فوربس إلى أن منصة بث الموسيقى الرقمية أزالت ما يقرب من 7% من الأغاني المصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي من قبل شركة بومي. ولكن بومي قالت في بيان- نشره موقع فوكس بيزنس- إنها تعمل بالفعل عإعادة إرسال المسارات إلى المنصة.

كما صرحت بومي بأنها «تعارض بشكل قاطع أي نوع من التلاعب أو البث الاصطناعي، ونحن نعمل مع شركاء الصناعة لمعالجة هذه المشكلة».

ومع ذلك، قالت شركة الموسيقى للذكاء الاصطناعي: «تمت إعادة تمكين التسليم المنسق إلى سبوتيفاي للإصدارات الجديدة من قبل فنانين بومي»، موضحة أن «دعم الفنانين والمبدعين الذين يستخدمون منصة بومي هو أولويتنا القصوى».

مفاوضات لإعادة الأغاني المحذوفة

كما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن الشركتين تجريان مفاوضات بشأن إعادة الأغاني المحذوفة.

يشار إلى أن الشركة تساعد المستخدمين في إنشاء الأغاني بالذكاء الاصطناعي ونشرها على منصات مثل آبل ميوزيك أو سبوتيفاي.

في المقابل، تحصل الشركة على نسبة من رسوم التوزيع، وفقاً لمجلة فوربس. حتى الآن، تقول الشركة إنها ساعدت المستخدمين في إنشاء أكثر من 14 مليون أغنية بالذكاء الاصطناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة