سبوتيفاي تبطئ عمليات التوظيف بنسبة 25%

وتنضم إلى شركات التكنولوجيا التي توقف التوظيف مؤقتاً

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 20 يونيو 2022
سبوتيفاي تبطئ عمليات التوظيف بنسبة 25%

أعلنت شركة سبوتيفاي إبطاء التوظيف بنسبة 25% حيث حذر عملاق بث الموسيقى من زيادة عدم اليقين الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.

سبوتيفاي تقلل التعيينات الجديدة

وفي هذا الصدد، يقول دانيال إيك، الرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي، في رسالة بريد إلكتروني موجهة إلى موظفي الشركة: «إن الشركة ستستمر في التوظيف والنمو»، لكنه أكد أنها ستكون «أكثر حكمة قليلاً مع المستوى المطلق للتعيينات الجديدة خلال الأرباع القليلة القادمة».

فيما قال بول فوغل، المدير المالي للشركة، خلال العرض التقديمي في يوم المستثمر الأسبوع الماضي: «نحن ندرك بوضوح تزايد حالة عدم اليقين فيما يتعلق بالاقتصاد العالمي»، موضحاً: «أنه على الرغم من أننا لم نشهد بعد أي تأثير مادي على أعمالنا، فإننا نراقب الوضع عن كثب ونقيم نمو عدد الموظفين لدينا على المدى القريب».

واعتباراً من شهر مارس الماضي، كان لدى مشغل الموسيقى 8230 موظفاً بدوام كامل على مستوى العالم.

وكان أعلن إيك في الشهور الأولى من هذا العام عن استثمار 50 مليون دولار في خدمة بث الموسيقي الخاصة به، قائلاً: «أفضل الأيام قادمة».

سبوتيفاي تنضم إلى شركات التكنولوجيا في إبطاء وتيرة التوظيف

تأتي خطوة سبوتيفاي بعد أن بدأت ميتا بلاتفورمز في إيقاف التوظيف مؤقتاً لمعظم المناصب المتوسطة إلى العليا في مايو استجابةً لتباطؤ نمو الإيرادات.

ليس هذا فحسب، فقد أعلنت شركة التواصل الاجتماعي للتغريدات «تويتر» أنها ستوقف معظم عمليات التوظيف وإعادة التعبئة قبل الإغلاق المحتمل لصفقة الاستحواذ الخاصة بإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، التي تبلغ نحو 44 مليار دولار، وقالت شركة إنتل كروب إنها ستجمد مؤقتاً عمليات التوظيف في وحدتها المسؤولة عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية والكمبيوتر المحمول.

بالإضافة إلى ذلك، قال دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، إن عملاق خدمات النقل «سيتعامل مع التوظيف على أنه امتياز» وسيكون متعمداً بشأن متى وأين يزداد عدد موظفيها.

في غضون ذلك أعلنت شركتا آي بي أم ومايكروسوفت خطط لتسريح مئات الموظفين في روسيا مع إنهاء أو تقليص عملياتهم في روسيا.

يذكر أن الربع الأول من عام 2022 لشركة البث الموسيقي شهد قفزة في عدد المشتركون المتميزون في المشغل الموسيقي بنسبة 15% على أساس سنوي ليصلوا إلى 182 مليوناً، وهو ارتفاعاً من 180 مليوناً في الربع السابق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة