سحب إعلان عمرو دياب بعدما اعتبر البعض أنه "يحرض على التحرش"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 ديسمبر 2021
سحب إعلان عمرو دياب بعدما اعتبر البعض أنه "يحرض على التحرش"

سحبت شركة سيارات في مصر إعلاناً تجارياً بطله الفنان المصري عمرو دياب من جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، جاء هذا الإجراء بعد الانتقادات التي وجهت للإعلان بسبب مزاعم التحريض على "انتهاك الخصوصية والتحرش بالنساء".

شركة سيارات تُقدّم اعتذارها على مشهد بإعلان

قالت شركة "ستروين" للسيارات خلال بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي إنها "لا تتسامح مع التحرش بكافة أشكاله". أبدّت الشركة تفهمها للتفسير السلبي للمشهد الذي كان تهدف به إلى تسليط الضوء على "مزايا كاميرا مدمجة عالية الدقة مصممة لالتقاط لحظات فريدة، بالإضافة إلى تحسين سلامة قائد المركبة"، وتقدّمت بالاعتذار لكل من شعر بالاستياء من هذا المشهد.

المشهد المُثير للجدل بإعلان عمرو دياب

خلال المشهد المُثير للجدل بالإعلان، ظهر الفنان المصري عمرو دياب وهو يستخدم كاميرا المرآة الأمامية لالتقاط صورة لسيدة مرت أمامه فجأة، أثناء قيادته للسيارة، الأمر الذي وصفه منتقدون على مواقع التواصل الاجتماعي بـ "المهزلة"، ورأوا فيه تشجيعاً للـ "تحرش" بالنساء و"انتهاك الخصوصية" خاصة أنه صوّر السيدة بدون علمها.

لم يصدر أي تعليق حول هذا الجدل من النجم المصري، الذي وضع بصمته مؤخراً على حائط الشهرة في الرياض والمخصص لوضع بصمات الأصابع للمشاهير على طريقة ممر المشاهير في هوليوود، وذلك بعد ما إحيائه أمس حفلاً ضخماً في في بوليفارد رياض سيتي ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 في المملكة العربية السعودية ليختتم حفلاته لعام 2021 في المملكة، ومن المُقرر أن يُحيي دياب اليوم حفل رأس السنة بأبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

تعرّض عمرو دياب لاتهامات سابقة

الجدل الذي أثاره إعلان الفنان عمرو دياب، لا يُعدّ الجدل الأول في مسيرة النجم العربي. ذكرت تقارير صحفية، أن دياب كان قد واجه العديد من علامات الاستفهام، مع طرح أغلب الحملات الدعائية التي قدّمها.

أثار الفنان عمرو دياب في نوفمبر الماضي حالة من الجدل ، بسبب نشره عبر حسابه على موقع "إنستغرام" لتبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، صورة تجمعه مع موديل الإعلانات اللبنانية تيارا، وكتب "اتقل وراضي"، علّقت تيارا خلال ظهورها في برنامج "Insider بالعربي على مشاركة دياب قائلة: "الصورة متعلقة بظهوري معه في إعلان، ولا يوجد علاقة عاطفية بيننا، أنا من معجبيه وأعتقد أنه محبوب من الجميع، كما تشرفت بمشاركته الإعلان وبأن أجلس بقربه، وأتلقى منه النصائح".

في شهر فبراير الماضي ومع بداية حملة عمرو دياب عن العطر الجديد له، ظهر بقوة اسم الإعلامية إنجي كيوان، بعد ظهورها معه في صور الدعاية والكليب، وتواجدها بصحبته في مدينة دبي، خلال إحدى السهرات التي جمعتهما، فترددت الكثير من الشائعات حول ارتباطها به، وهو ما نفته إنجي، وكشفت عن إنها متزوجة بالفعل من رجل الأعمال اللبناني زياد فولد جر، وظهر بالصور التي جمعتها مع عمرو دياب، ولديهما طفلان.

أثار إعلان العطر الخاص بعمرو دياب بعض الانتقادات، والتي كان منها تعرض دياب للهجوم من الفنان محمود الليثي، وذلك من خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. خلال الفيديو وجه الليثي سؤالا لدياب قائلاً: "اللي أنا عايز أسأل فيه بقى، دلوقتي أنا لو اشتريت المنتج هيحصل معايا اللي حصل ولا إيه؟ يعني أنا حاسس الإعلان مفيهوش واقعية، يعني أنا دلوقتي أرش الرشتين وأمشي جنب واحدة زي الأولانية أو التانية الاتنين حلوين يعني، أمشي جنبها تروح البنت لفة وفجأة أبقى في يخت ولا إيه؟ يعني هل ده واقعي ولا إنتم بتلعبوا على أحلام الشباب؟ لازم نفهم بقى الموضوع ده، يعني لو بتلعبوا على أحلام الشباب لازم ننزل بقى إعلان تاني عادي مثلا فلتت منه".

يُذكر أن عمرو دياب طرح أمس أغنيته الجديدة "خللي الحجر ينطق" كلمات أيمن بهجت قمر ولحن محمد يحيى، وتوزيع توما وميكساچ وديچتال ماستر أمير محروس. وواصل الهضبة تصدّره لترتيب موقع يوتيوب ميوزيك للفنانين الأكثر استماعاً ومشاهدة في مصر على موقع الفيديوهات الشهير الأسبوع الماضي، فقد كشف تصنيف موقع يوتيوب عن تصدّر عمرو دياب قائمة الأكثر استماعاً ومشاهدة بمصر محققاً 11 مليون و600 ألف مشاهدة .

وفي سياق آخر تصدّر عمرو دياب قوائم الفنانين الأعلى استماعا بتطبيق "أنغامي" خلال عام 2021 محققاً 465 مليون دقيقة استماع عبر تطبيق الموسيقى الشهير.

يُذكر أيضاً أن دياب كان قد طرح أغنيته الجديدة "كتر من قربك" وهي من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع وسام عبدالمنعم وهندسة صوت أمير محروس، وهي الأغنية التي تصدرت قوائم الأعلى استماعاً عبر تطبيق الموسيقى الشهير "أنغامي" وذلك بعد طرحها بيوم واحد فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة