سرق اللص جهاز تحكم عن بعد فعوقب بالسجن 22 عاماً!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2017
سرق اللص جهاز تحكم عن بعد فعوقب بالسجن 22 عاماً!

لم يكن يتوقع هذا اللص أنه حين سرق جهاز تحكم عن بعد «ريموت كنترول» خاص بأحد أجهزة التليفزيون، أن عقوبته ستصل لهذا الحد، حيث عاقبه القاضي بالسجن 22 عاماً.

فعقوبات السرقة في جميع دول العالم، تختلف بإختلاف الظروف المصاحبة لعملية السرقة وقيمة الأشياء المسروقة، ولكن يبقى المسمى في النهاية «سرقة» مهما زادت أو قلة قيمة الشيء المستولى عليه.

بدأت القصة حين، قام الأمريكي إيريك برامويل، بسرقة ريموت تليفزيون، ليتم ضبطه بعد ذلك وتعاقبه المحكمة بالسجن 22 عاما، ولكن الأمر لم يتوقف على مجرد سرقة عابرة لجهاز تحكم عن بعد، بحسب ما ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية.

اللص الأمريكي إيريك برامويل

فاللص معتاد على الإجرام ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى له، لذا وضع القاضي في حسبانه أن هذا الرجل تكررت وقائع قيامه بالسرقة، بالرغم من توقيع عقوبات عليه في السابق، وحين لم يرتدع طبق عليه أقصى عقوبة ممكنة.

ونجحت الشرطة الأمريكية في الوصول للمتهم، بعد أن سقطت قفازاته في موقع الجريمة، وبعد أن قامت أجهزة البحث والتحري بعمل تحليل للبصمة الوراثية «DNA» المأخوذة من القفازات وعمل مطابقة لها بقاعدة بيانات المدانين لدى الشرطة تم ربط نتيجة التحليل بسلسلة كاملة من جرائم السرقة للمتهم المذكور.

وقال روبرت برلين، المدعي العام الأمريكي: "إن ما سرقه برامويل ليس مهما الآن، ولكن اعتياده كسر القانون وارتكاب عدة جرائم سرقة بشكل متكرر متوقعا أنه لن يحاسب على فعلته؛ قد انتهى الآن".

وشدد ممثلو الإدعاء، على أن عقوبة المتهم كان من الممكن أن تصل إلى السجن لمدة 30 عاماً، نظرا لتاريخه الإجرامي، إذ إنه ارتكب سرقات مماثلة لأجهزة تَحَكّم عن بُعد وأجهزة تليفزيون من مجمعات سكنية مجاورة.

وخلال وقائع المحاكمة، وصف ممثلو الإدعاء المتهم بأنه عتيد الإجرام، كما شمل الحكم الصادر ضده قضاء نصف مدته على الأقل قبل أن يصبح مؤهلا لإطلاق السراح المشروط، أي 11 عاما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة