تعرف على مستقبل التحكم دون لمس مع Bixi

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2016
تعرف على مستقبل التحكم دون لمس مع Bixi

التحكم دون لمس أو التحكم عن طريق الإشارات والإيماءات هو أحد أحلام الخيال العلمي التقني، وقد سعى المجتمع التقني إلى تحقيقه من خلال محاولات عدة سابقة مثل Leap Motion أو Kinect من مايكروسوفت، ولكن وعلى الرغم من كل تلك المحاولات، لا يزال التحكم دون لمس أقل من أن يقارن بإمكانيات استخدام الفارة أو الشاشات القابلة للمس.

والجهاز الذي نتناوله اليوم قد يكون خطوة صحيحة أخرى في طريق التوصل للحل الأمثل للتحكم دون لمس أو عن طريق الإشارات. إنه جهاز Bixi وهو جهاز سداسي الأضلاع صغير يدعي صانعوه أنه قادر على تعقب حركة اليد وإيماءاتها من أجل التحكم في أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أي جهاز ذكي متصل بـBixi عن طريق التوصيل اللاسلكي.

ويقدم الفيديو الذي يمكنكم مشاهدته بالأعلى عرضاً بسيطاً لما يمكن أن يقوم به Bixi. وبالنظر لمحتوى الفيديو نرى أن الجهاز بحق قد يصبح تغييراً جذرياً في هذا المجال. ففي الفيديو يقوم شخص بتفعيل كاميرا GoPro، التحكم في معدل الصوت، التنقل بين صفحات الإنترنت، وغيرها من الأمور.

إذا أردت أن تحصل على أحد أجهزة Bixi وتجربته بنفسك، يمكنك شراءه من خلال حملة التمويل الجماعي التي أطلقها صانعوه على موقع Kickstarter الشهير، وبسعر يبلغ 79 دولار أمريكي، مع العلم أن نسختك من الجهاز لن تصل قبل شهر مارس من العام القادم على حد قول الشركة المصنعة له.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة