شاهد.. اللص الأشهر في العالم العربي.. سرق هاتف مراسل أثناء بث مباشر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
شاهد.. اللص الأشهر في العالم العربي.. سرق هاتف مراسل أثناء بث مباشر

كشفت الأجهزة الأمنية فى مصر عن ملابسات فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن خطف هاتف محمول من أحد الأشخاص بالقاهرة، والذي تبين أنه هاتف مراسل صحفي كان يقوم بتصوير بث مباشر لجريدته حول الزلزال الذي شعر به سكان القاهرة صباح أمس، من فوق أحد الكباري. لم يلتفت اللص، الذي كان يستقل دراجة نارية وانطلق بها مُسرعاً، إلى أنه أصبح جزءاً من البث المباشر بعد سرقته للهاتف من يد الصحفي وتصوير نفسه به.

انتشر فيديو السارق وشاهده ملايين المتابعين في مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي، فخلال ساعة واحدة من الحادث، كان مقطع الفيديو الذي عنونته جريدة اليوم السابع المصرية، التي تعرّض مراسلها للسرقة، بـ"لحظة سرقة هاتف مراسل اليوم السابع.. والسارق يكشف وجهه لـ24 مليون متابع" قد حقق أكثر من مليون مشاهدة، وحظي المقطع بآلاف المشاركات. ووصلت نسبة المشاهدة إلى ما يزيد عن المليون و700 ألف مشاهدة.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، ظهرت عبارة "اليوم السابع" ضمن العبارات الأكثر انتشاراً، مع كلمات أخرى مثل "الزلزال، المولد النبوي، والقاهرة" وكانت مئات التغريدات تسخر مما حدث، واعتبر البعض أن هذا الشخص، الذي قام باختطاف الهاتف "أشهر حرامي في مصر".

ووسط الكثير من التعليقات الساخرة التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حول الحادث، جاءت بعد التعليقات مُنددة بانتشار هذا النوع من السرقات، موضحين أن هناك تشكيلات عصابية تسرق الهواتف المحمولة من أيدي المواطنين وهم يمسكونها بأيديهم، بينما يقود السارقون دراجات بخارية سريعة.

شاهد.. اللص الأشهر في العالم العربي.. سرق هاتف مراسل أثناء بث مباشر

إلقاء القبض على سارق الهاتف

تمكنت الأجهزة الأمنية من التوصل للصحفي المجنى عليه، وبسؤاله أيد ما سبق. وبتكثيف التحريات وتتبع خط سير الجناة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد مرتكبى الواقعة، والذين ثبت أنهم 3 أشخاص لهم معلومات جنائية. تمت مواجهتهم بعد ضبطهم واعترفوا بارتكابهم الواقعة بإسلوب "الخطف"، وتم بإرشادهم ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.