شاهد: أمير حائل يتبرع لجمعية الأيتام بـ"ريال واحد" عن كل فرد بالمنطقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021
شاهد: أمير حائل يتبرع لجمعية الأيتام بـ"ريال واحد" عن كل فرد بالمنطقة

تبرّع الأمير عبدالعزيز بن سعد آل سعود، أمير منطقة حائل في المملكة العربية السعودية، بريال واحد عن كل فرد من أفراد منطقة حائل، والبالغ عددهم 700 ألف نسمة، للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بحائل "رفاق". جاء ذلك أثناء رعايته ظهر اليوم لحفل التميز والإبداع الذي تنظمه الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "رفاق" في النادي الأدبي بمنطقة حائل، بدعم من رجل الأعمال عبد الله بن صالح العثيم.

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأمير حائل، وهو يُعلن عن قيمة تبرعه، قائلاً: "كم عدد الأشخاص في هذه المنطقة؟ 700 ألف؟ إذن هتبرع بـ 700 ألف ريال". في إشارة إلى أنه سيتبرع بنحو ريال عن كل فرد في المنطقة دعماً لبرامج الجمعية.

الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز آل سعود أحد أبناء الأمير سعد بن عبد العزيز آل سعود يشغل منصب أمير منطقة حائل، ولُقب في منطقة حائل بـ "رجل المهمات الصعبة" لمساهمته في تطوير منطقة حائل مثل الرالي والمنتزه البري الكبير.

منطقة حائل وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030

كان الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، مـتـزوج من الأميرة نوف بنت مقرن بن عبد العزيز، وأبناؤه هم سعد ورهف وسلمى وديما من الأميرة نـوف بنت مقرن بن عبد العزيز.

يُذكر أن الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل كان قد رأس في مايو الماضي، الاجتماع الثالث لتطوير منتزه حائل الوطني، بحضور المشرف العام على فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقطاع الشمالي المهندس سلمان بن جارالله الصوينع. مُشيداً بالنقلة النوعية البيئية التي تشهدها مناطق المملكة العربية السعودية بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، وما أُنجز في مجال الحفاظ على البيئة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

خلال الاجتماع أشار الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز إلى ارتفاع الغطاء النباتي بنسبة 40%، وهو ما كان له أثر بانخفاض العواصف الرملية بنسبة 30% أو أكثر، وكان له أثر كبير جداً لزيادة منسوب الأمطار السنوات الماضية. وحث سموه على مضاعفة الجهود لإنجاز مراحل تطوير منتزه حائل الوطني، الذي يقع شمال مدينة حائل بمسافة 10 كلم وعلى مساحة تبلغ 32162337 متراً مربعاً، ويتميز بكونه على ثلاثة طرق رئيسة، والأشجار المطلوب زراعتها فيه (500) ألف شجرة، وسيشتمل على بحيرة ونافورة ومطاعم وجلسات عائلية ومسطحات خضراء وممرات مائية وألعاب أطفال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة