بعد أزمة "رزم الدولارات".. محمد رمضان يتبرع بـ 300 ألف جنيه لعلاج مريض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2023
بعد أزمة "رزم الدولارات".. محمد رمضان يتبرع بـ 300 ألف جنيه لعلاج مريض

أعلن الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب، اتفاقه مع النجم محمد رمضان لتتبرع لأول حالة مرضية خطيرة تعاني من خطر الموت بالسكتة القلبية وتحتاج لتركيب جهاز.

ونشر الطبيب المصري عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك صورة له وهو يصافح محمد رمضان، وأرفقا بكتابة الاتفاق على علاج أول حالة والتي تحتاج لمبلغ 300 ألف جنيه، وقال إن الفنان محمد رمضان سوف يتكفل بكل التكاليف وأن هذه الحالة من محافظة المنيا.

وأوضح "شعبان" أن تلك الحالة ستكون أول حالة يتكفل بها الفنان المصري، مؤكدا على أنه وعده بالتكفل بعلاج حالات كثيرة من الحالات الخطيرة المعرضة للموت في أي لحظة بالسكتة القلبية بسبب معاناتها مع اختلال كهرباء القلب.


 

جمال شعبان ومحمد رمضان

كان الفنان المصري محمد رمضان نشر مجموعة من الصور على متن الطائرة الخاصة بعد عودته من رحلة غنائية في الولايات المتحدة الأمريكية، وظهر في الصورة بجواره مجموعة من "رزم الدولارات" وهو الأمر الذي أثار استياء عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم الدكتور جمال شعبان.

الذي كتب منشور على صفحته الشخصية على الفيسبوك وطالب من الفنان محمد رمضان بأن يتبرع بتلك الدولارات التي يبدو من خلال الصورة عدم حاجته لها، وأخبره أن هناك عدداً كبيراً من الحالات الفقيرة الموجودة داخل غرف العناية المركزة المعرضة للموت في أي لحظة بسبب حاجتها لجهاز للقلب، وقال الطبيب المصري إن هذا العمل سوف يكون في ميزان حياة محمد رمضان.

بعدها مباشرة تفاعل الفنان محمد رمضان مع المنشور وكتب تعليق للدكتور جمال شعبان أخبره بحاجته لقائمة بأسماء المستشفيات التي تحتاج لتبرع وطلب منه إرسال رقم هاتفه له عبر الخاص.

وبعدها كشف الدكتور جمال شعبان عن تواصل محمد رمضان معه هاتفيا وإخباره أنه يرى أن نقده بناء وأنه على استعداد للمشاركة في علاج الحالات الخطيرة، هذا إلى جانب الاتفاق على الذهاب سويا إلى بلدة والدة محمد رمضان لكي يساعد الناس هناك.

محمد رمضان وصور الدولارات

على الرغم من حذف محمد رمضان تلك الصور بعد حالة الغضب التي ظهرت لدى كثيرين منها، إلا أن ردود الأفعال على تلك الصورة لم ينته ومنها الإعلامية لميس الحديدي التي شنت هجوما لاذعا على محمد رمضان بسبب تلك الصور خاصة في ظل أزمة نقص العملة الصعبة في مصر.

وتسألت لميس الحديدي عن الذي يقصده محمد رمضان بهذه الصورة، وهل يقصد أنه هو الذي يدخل العملة الصعبة أو الدولارات إلى مصر؟، كما تسألت هل أفصح عنها حينما دخل إلى مطار القاهرة من صالة الطائرات الخاصة.

كما نشر الفنان خالد سرحان صورة له في داخل "ميكروباص" وبجواره مجموعة من الجنيهات كنوع من السخرية من الموقف، ليرد الفنان محمد رمضان عليه بتركيب صورته بجواره على مقعد الطائرة على المقعد المجاور له بدلا من الدولارات.

واستمر حالة السخرية بينما إذ نشر خالد سرحان صورة مركبة لمحمد رمضان يظهر خلف في الميكروباص وأرفقها بتعليق يسأله هل يدفع له "الأجرة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة