شاهد: الحرائق تضرب ولاية كولورادو الأمريكية وتقضي على 1600 فدان

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يناير 2022
شاهد: الحرائق تضرب ولاية كولورادو الأمريكية وتقضي على 1600 فدان

كشفت تقارير صحفية محلية أمريكية عن خسائر كبيرة شهدتها الولايات المتحدة بسبب الحرائق التي ضربت ولاية كولورادو، أول أمس الخميس؛ والتي قد تؤدي إلى احتراق مئات المنازل جراء حرائق الغابات في الولاية التي تعاني من جفاف غير مسبوق، حيث تُعاني كولورادو مثل جميع مناطق الغرب الأمريكي من جفاف مستمر منذ سنوات جعل مناطقها عرضة لحرائق الغابات.

النيران تقضي على 1600 فدان

وفقاً لتصريحات قائد شرطة مقاطعة بولدر جوبيلي، فإن  النيران قضت على قرابة 1600 فدان في مقاطعة بولدر، مع وجود تحذيرات من احتمال وقوع خسائر بشرية بسبب محاصرة النيران لفنادق ومراكز تسوق.

حول الخسائر الأخرى التي سببتها الحرائق قال بولدر: "علمنا أن الحرائق أيضاً قضت على نحو 370 منزلاً في ساغامور، بالإضافة إلى خسارة مُحتملة تصل إلى نحو 210 منزلاً في أولد تاون سوبيريور".

 أكد بولدر أنه بسبب حجم الحريق وكثافته واندلاعه في مثل هذه المنطقة المكتظة بالسكان، لن يكون مفاجئاً إن كانت هناك إصابات أو وفيات.

 يُذكر أن السلطات كانت قد طلبت من آلاف الأشخاص مغادرة منازلهم هرباً من الحرائق التي يعتقد أنها شبت عندما أطاحت الرياح العاتية بخطوط الكهرباء؛ حيث تم الإبلاغ عن رياح تجاوزت سرعتها 100 ميل في الساعة في بعض الأماكن، ما أدى إلى اشتعال النيران وتعقيد مهمة رجال الإطفاء.

كان جاريد بوليس، حاكم ولاية كولورادو، قد كتب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة يقول خلالها: "نصلي من أجل آلاف العائلات التي يتم إجلاؤها من مناطق الحرائق في سوبيريور ومقاطعة بولدر. الرياح العاتية تنشر ألسنة اللهب بسرعة وتم وقف تحليق جميع الطائرات".

حرائق الغابات في كاليفورنيا

يُذكر أنه خلال أغسطس عام 2021، تعرضت غابات كاليفورنيا لدمار كبير خلال لم يسبق لها مثيل، وذلك تزامنا مع الرياح الجافة شديدة الخطورة التي وصلت إلى المنطقة، وانتشرت أطقم الحماية المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية للعمل على إطفاء هذه الحرائق وسط مخاوف من جولة الرياح العاتية التي أوصلت النار إلى غابات شمال كاليفورنيا.

أدت موجات الجفاف وارتفاع درجة الحرارة المرتبطة بتغير المناخ إلى صعوبة مكافحة حرائق الغابات في الغرب الأمريكي. يقول العلماء إن تغير المناخ جعل المنطقة أكثر دفئاً وجفافاً خلال الثلاثين عاماً الماضية وسيستمر في زيادة حدة الطقس وزيادة تواتر حرائق الغابات وتدميرها.

عرضت شبكة "يورو نيوز" لقطات من محاولة فرق الإطفاء السيطرة على حرائق كبيرة في منطقة سييرا نيفادا الجنوبية بشرق كاليفورنيا، بعد انتشار الحرائق بالقرب من بحيرة إيزابيل، وهي وجهة شهيرة لصيد الأسماك وركوب القوارب، كما صدرت أوامر بإجلاء حوالي 10 مجمعات، وأدى الحريق إلى انتشار آثار الحريق على امتداد 32 ميلا مربعا.

دمر الحريق عشرات المنازل وتم إغلاق الطرق بعد سقوط حطام من النيران على الطريق، وبسبب تحذيرات العلم الأحمر لرياح تتراوح من 20 إلى 30 ميلاً في الساعة وصلت سرعتها إلى 40 ميلاً في الساعة.

أحرق رجال الإطفاء الغطاء النباتي حينها، لمنع ألسنة اللهب من التوجه إلى مجتمع بولوك باينز الذي تم إخلاؤه، وأعلن مسؤولو الإطفاء إنه على الجانب الشمالي الشرقي، كانت أطقم العمل تحمي الأكواخ في منطقة الغابات الكثيفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة