ولايات أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد شركة ميتا ومنصاتها الاجتماعية

ولايات أمريكية تتهم شركة ميتا بسبب تأثيراتها السلبية على المستخدمين الشبان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
ولايات أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد شركة ميتا ومنصاتها الاجتماعية

ذكرت تقارير إخبارية أنه تم رفع دعوى قضائية ضد شركة ميتا ومنصاتها الاجتماعية، في عدة ولايات أمريكية، وذلك بسبب تأثيراتها السلبية على المستخدمين الشبان.

ولايات أمريكية تتهم شركة ميتا بسبب تأثيراتها السلبية على المستخدمين الشبان

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه الدعوى تشمل منصات، مثل فيسبوك وإنستغرام، وتستند إلى اتهامات بأن شركة ميتا قد ساهمت في زيادة مشكلات الصحة العقلية للشباب، وذلك نتيجة الإدمان على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وأشارت إلى أن الدعوى تقدمت أمام المحكمة الفيدرالية في ولاية كاليفورنيا، حيث تم إدراج 33 ولاية أمريكية، بما في ذلك كاليفورنيا وإلينوي، كمدعين.

ولفتت التقارير إلى أن الدعوى القضائية اتهمت شركة ميتا بتضليل الجمهور، بشأن المخاطر الكبيرة المترتبة على استخدام منصاتها، وزعمت أن الشركة الأمريكية تشجع الأطفال والمراهقين، على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إدماني وإجباري.

وقالت الدعوى إن شركة ميتا تهدف إلى زيادة وقت استخدام الشباب لوسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق تصميم منصاتها بميزات تلاعبية وإشراكية مستفزة، مشيرة إلى أن دافع الشركة هو الربح، رغم نفيها سابقاً بوجود أضرار محتملة لمنصاتها.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تقوم 9 ولايات أمريكية أخرى، بتقديم دعاوى قضائية مشابهة ضد شركة ميتا، وهو ما سيرفع إجمالي الولايات التي تقاضي الشركة الأمريكية إلى 42 ولاية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة