ولاية أمريكية تعتمد قانوناً حاربته آبل وقوقل

قرار ولاية كاليفورنيا يستهدف آبل وقوقل بإجراءات جديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
ولاية أمريكية تعتمد قانوناً حاربته آبل وقوقل

أصدرت ولاية كاليفورنيا الأمريكية قانونا جديداً، بعد معارك قانونية سابقة مع شركتي آبل وقوقل في عدة ولايات أمريكية، حاولت فيه الشركتان العملاقتان تعطيله.

قرار ولاية كاليفورنيا يستهدف آبل وقوقل بإجراءات جديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد  أعلنت ولاية كاليفورنيا أنها ستفعل بشكل رسمي، قانون الحق في الإصلاح، الذي يلزم الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية، بتوفير قطع الغيار والأدوات والوثائق للأجهزة التي تزيد قيمتها على 100 دولار، لمدة تصل إلى 7 سنوات بعد تاريخ إنتاجها.

وأشارت التقارير إلى أنه سيبدأ سريان القانون الجديد اعتباراً من 1 يوليو 2024، لافتة إلى أنه وفقاً لهذا القانون، لن تحتاج الأجهزة الإلكترونية التي تكلف أقل من 100 دولار، إلى الحصول على الأدوات والدليل المذكورين لمدة 3 سنوات بعد تاريخ إنتاجها.

وأوضحت أن القانون الجديد يشمل جميع المنتجات الإلكترونية والأجهزة التي تكلف أكثر من 50 دولاراً، وتباع في كاليفورنيا بعد 1 يوليو 2021، منوهة إلى أنه هناك استثناءات معينة، مثل وحدات تحكم الألعاب وأنظمة الإنذار.

ونوهت التقارير إلى أن شركتي آبل وقوقل قامتا بالتجهيز للامتثال لهذا القانون، وذلك من خلال تقديم دعم لأجهزتهما الجديدة لمدة تصل إلى 7 سنوات، بالإضافة إلى دعم لمدة 7 سنوات لأنظمة التشغيل والبرمجيات.

وأضافت التقارير أنه على الرغم من أن ولايات أمريكية أخرى قد أقرت قوانين مماثلة، مثل نيويورك ومينيسوتا وكولورادو، إلا أن تنفيذ هذا القانون في ولاية كاليفورنيا، حيث تتواجد مقار شركتي آبل وقوقل، سيجعل الشركتين ملزمتين بتنفيذه في معظم فروعهما حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة