شاهد: خطوات حجز الأراضي المجانية على "سكني"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يناير 2022
شاهد: خطوات حجز الأراضي المجانية على "سكني"

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن موعد حجز التقديم على الأراضي المجانية، التي تُقدّمها من خلال برنامج أرض سكنية مجانية وذلك للذين لا يستطيعون شراء الأراضي الخاصة بغرض بناء المساكن.

أضافت الوزارة إنه سوف يتاح الحجز عبر منصة سكني ابتداءً من أمس الخميس 20-1-2022، وسيتم إشعار المستفيدين عبر خدمة الإشعارات في تطبيق سكني.

خطوات حجز الأراضي المجانية على "سكني"

يتم حجز الأراضي المجانية على "سكني" من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة رابط التسجيل الدعم السكني sakani. housing. sa الخاص بالوزارة.
  • النقر على خانة خيار الخدمات.
  • سيُظهر لك الموقع مجموعة من الخيارات، عليك أن تقوم باختيار منصة سكني.
  • ثم اختيار "منتج حلول البناء الذاتي".
  • ثم اختيار من نوع الوحدات مشاريع فقط.
  • ثم اختيار المنطقة.

لكن يجب معرفة أن موقع سكني يواجه حالياً ضغط عالي بسبب التقديم على المخططات التي تم طرحها أمس الخميس، يُمكنك تحميل التطبيق والتجربة من الموقع كذلك كحل بديل.

برنامج سكني يطلق مشروعات جديدة لخدمة آلاف الأسر

أعلن برنامج سكني في المملكة العربية السعودية، عن تحقيق مستهدفاته للعام الماضي 2021، مؤكداً استمراره في تقديم الخدمات التمويلية والسكنية لتسهيل تملك الأسر السعودية، فقد استطاع البرنامج خدمة أكثر من 225 ألف أسرة خلال العام الماضي، ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة، تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان، الذي يهدف إلى الوصول إلى نسبة تملك تبلغ 70%، بحلول عام 2030، وفقاً لرؤية المملكة 2030.

خلال تصريحات صحفية، قال عصام بن أحمد الغامدي، وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للدعم السكني، إن برنامج سكني حقق مستهدفاته للعام الماضي، والتي أعلنها بداية عام 2021، حيث سجل استفادة 225,761 أسرة، من ضمنها بينها 186,283 أسرة سكنت منازلها. أضاف قائلاً في كلمته خلال حفل ملتقى سكني 2022، إن إجمالي أعداد الأسر المستفيدة من بداية برنامج سكني حتى الآن، بلغ نحو 1.2 مليون أسرة، مؤكداً أن ذلك يأتي استمراراً لجهود البرنامج في تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول.

أشار الغامدي إلى أن برنامج سكني يستهدف هذا العام تمكين 180 ألف أسرة جديدة من الاستفادة من خيارات وحلول البرنامج المتنوعة، على أن يكون من ضمنها 130 ألف أسرة تسكن منازلها خلال عام 2022، مع تقديم أكثر من 100 ألف قرض عقاري مدعوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة