بيل غيتس يشرح أسباب شرائه الكثير من الأراضي الزراعية

أنفق غيتس المليارات على الاستثمار في العقارات الزراعية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
بيل غيتس يشرح أسباب شراءه الكثير من الأراضي الزراعية

وضع بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت والملياردير الذي تحول إلى فاعل خير، حداً لنظرية المؤامرة القديمة القائلة بأنه يمتلك حوالي 80% من جميع الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة الأمريكية للاستراحة.

أسباب شراء بيل غيتس الكثير من الأراضي الزراعية

وأجاب غيتس، خلال ظهوره في سلسلة «اسألني أي شي» عبر موقع رديت، على عشرات الأسئلة على مدار بضع ساعات، بما في ذلك: «لماذا تشتري الكثير من الأراضي الزراعية، هل تعتقد أن هذه مشكلة تتعلق بثروة الملياردير وكم يمكنك الحصول عليها بشكل غير متناسب؟».

أجاب: «أنا أملك أقل من 1/4000 من الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة؛ لقد استثمرت في هذه المزارع لجعلها أكثر إنتاجية وخلق المزيد من فرص العمل. لا يوجد مخطط كبير متضمن، في الواقع، كل هذه القرارات يتخذها فريق استثمار محترف».

في حين أنفق غيتس المليارات على الاستثمار في العقارات الزراعية لجعلها أكثر إنتاجية، فإن عدداً متزايداً من مستثمري التجزئة يحصلون على جزء من سوق العقارات بأقل من 100 دولار من خلال شركات مدعومة من قبل مستثمرين بارزين مثل جيف بيزوس.

نسبة امتلاك بيل غيتس للأراضي

في العام الماضي، زعم أصحاب نظرية المؤامرة أن مؤسس شركة مايكروسوفت كان يشتري أراضي زراعية في الولايات المتحدة لتجويع الأمريكيين لسبب غير معروف، بعد أن قال باحثون في أبريل إن العالم يواجه نقصاً محتملاً في الغذاء بسبب حرب روسيا لأوكرانيا.

وفقاً لتقرير عام 2022 من وزارة الزراعة الأمريكية وخدمة إحصاءات الزراعة الوطنية، هناك 895300000 فدان من الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، يمتلك غيتس ما يقرب من 242000 فدان، أي حوالي 0.03% من الإجمالي

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة