الإمارات تجهز لإطلاق قمر صناعي تم تطويره بالكامل على أراضيها

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
الإمارات تجهز لإطلاق قمر صناعي تم تطويره بالكامل على أراضيها

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، أن الإمارات العربية المتحدة تستعد لإطلاق قمر صناعي جديد، والذي تم صنع مكوناته محلياً، مبيناً أن هذا القمر يجري تطويره بالكامل على أراضي الدولة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المهندس سالم المري، مدير مركز محمد بن راشد للفضاء، الذي أكد أن الاستعدادات جارية لإطلاق قمر MBZ-SAT الإماراتي.

وتابع المري قائلاً إلى أن كافة الأقمار الصناعية الإماراتية مخصصة لأغراض مختلفة، موضحاً أن جزء منها يتمثل في الكشف عن المتغيرات على سطح الأرض، وآخر تتبع الكوارث الطبيعية، وثالث لدراسة المناطق المختلفة حول الكرة الأرضية مثل السواحل، وغيرها.

ونوه سالم المري إلى أن هذا القمر الجديد سيكون الأكثر تقدماً في المنطقة في مجال التصوير العالي الدقة والوضوح، مشيراً إلى أنه سيساعد على مراقبة التغيرات البيئية وجودة المياه، كما أنه سيعمل على دعم التنمية الزراعية وغيرها.

ولفتت التقارير إلى أن شركة ستراتا، للتصنيع، ستقوم بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، في مجال تطوير مكونات قمر MBZ-SAT الإماراتي، مؤكدة على أن الشراكة بين الجانبين تعد قفزة نوعية في صناعة الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما نقلت تصريحات منسوبة إلى إسماعيل علي عبدالله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ستراتا، الذي قال إن الشركة أثبتت التزامها الكامل بتقديم منتجات عالية الجودة وتنافسية على الصعيد العالمي، والتي تبرز قدرات القطاع الصناعي في دولة الإمارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة