شاهد: كيف قام أحد مُشجعي سباقات "فورمولا1" بتحية ولي العهد؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
شاهد: كيف قام أحد مُشجعي سباقات "فورمولا1" بتحية ولي العهد؟

ألهب أحد المشجعين الحاضرين لسباقات "فورمولا 1" بحلبة كورنيش جدة، في المملكة العربية السعودية مساء الأحد، حماس الجمهور بتحية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

خلال مقطع الفيديو المُتداول يُسمع المشجع وهو يقول لولي العهد بصوت عالٍ "يا بعد حيي يا محمد"؛ وهو ما ألهب حماس الجمهور الذي هتف لولي العهد.

جمهور فورمولا 1 يلتقط صوراً سيلفي مع ولي العهد

كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وصل إلى حلبة كورنيش جدة لحضور سباق جائزة السعودية الكبرى لـ"سباق فورمولا 1"، فيما وثق مقطع فيديو آخر التقاط جمهور سباقات "فورمولا 1"، صوراً تذكارية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حلبة كورنيش جدة. فقد أظهر الفيديو الأمير محمد بن سلمان وهو يتوسط حلبة كورنيش جدة بينما توافد عدد من الشباب للسلام عليه والتقاط صور السيلفي كتذكار معه.

وكالة الأنباء السعودية قد وثقت مراحل بناء حلبة كورنيش جدة التي ستستضيف سباق الجائزة الكبرى لفورمولا 1، والتي انتهى العمل فيها في وقت قياسي.

كانت وكالة الأنباء السعودية قد نشرت سابقاً فيديو يكشف كيف استطاعت المملكة العربية السعودية بناء حلبة سباق لفورمولا 1 خلال 8 أشهر فقط لتصبح أسرع حلبة يتم بناؤها في العالم. يظهر خلال المقطع مراحل بناء الحلبة من منطقة خالية تماماً إلى حلبة سباق تتمتع بكل المواصفات العالمية.

استطاعت السعودية تنفيذ هذا الإنجاز لتُقدّم سباقاً فريداً بكل التفاصيل والمقاييس على حلبة كورنيش جدة. وقد انطلقت منافسات السباق على حلبة كورنيش جدة خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري. فيما اختارت جائزة السعودية الكبرى لسباق فورمولا 1، السائقة السعودية "ريما الجفالي" لتكون السفيرة الرسمية للجائزة.

كانت محافظة جدة قد شهدت في شهر أبريل الماضي وضع حجر الأساس لبدء أعمال بناء حلبة جدة للفورمولا 1.

سباقات فورمولا 1 لعام 2021

يتكون الموسم الواحد من سباق فورمولا 1 من سلسلة من السباقات تتم على حلبات خاصة تجمع نتائج كل سباق في الموسم.

يُحدد سباق فورمولا 1  جائزتين إحداهما للسائقين، والأخرى لمُصنعي السيارات. ويُشرف على تنظيم البطولة الاتحاد الدولي للسيارات بالتنسيق مع مؤسسة "فورمولا 1". للاشتراك في السباق يُشترط حصول المتسابق على رخصة خاصة تُمنح من الاتحاد.

سباق فورمولا 1 لعام 2021 تُنظمه المملكة العربية السعودية، تُقام المُسابقة في 19 دولة مختلفة في الشرق الأوسط، منها البحرين، أبو ظبي.

هاميلتون يفوز بسباق فورمولا1 في السعودية

نجح البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس من حسم سباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا 1، فقد استطاع أن يفوز بالسباق الذي شهد العديد من الأحداث المثيرة منذ بدايته وحتى اللحظة الأخيرة في نهايته.

استطاع هاميلتون التعادل في كل شيء مع ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل في منافستهما على بطولة العالم لعام 2021. انطلق هاميلتون من المركز الأول في بداية السباق وخلفه زميله فالتيري بوتاس في المركز الثاني وجاء من خلفهما ماكس فيرشتابن في المركز الثالث.

وبعد تقدم هاميلتون على بوتاس بفارق ثانية، حاول فيرشتابن الاقتراب من صاحب المركز الثاني ليتفرغ لمعركته مع هاميلتون ولكن بوتاس تمسك بمركزه جيداً.

وطالب بوتاس من فريقه التحدث مع هاميلتون للانطلاق بشكل أكبر للأمام حتى يوسعا الفارق مع فيرشتابن الذي كان يحاول خطف المركز الثاني. واستطاع هاميلتون أن يوسع الفارق مع بوتاس ومن خلفه فيرشتابن ليصل الفارق بين صاحبي المركز الأول والثالث إلى 2.7 ثانية.

ووصل الفارق في اللفة العاشرة بين هاميلتون وبوتاس إلى 2.6 ثانية ولكن وقع حادث لميك شوماخر سائق فريق هاس استدعى دخول سيارة الأمان. وبعد دخول سيارة الأمان قرر هاميلتون الدخول لتبديل إطاراته وكذلك بوتاس، ولكن لم يتمكن فيرشتابن من تبديل إطاراته بسبب حركة تكتيكية من بوتاس وهو الأمر الذي أجبر فيرشتابن على البقاء في الحلبة.

أصبح فيرشتابن صاحب المركز الأول بعد دخول هاميلتون وبوتاس إلى منطقة التوقف ولكن بعد 3 لفات خلف سيارة الأمان، قرر منظمو السباق رفع الأعلام الحمراء وذلك بسبب الجدار المتضرر من حادث شوماخر. وبسبب الأعلام الحمراء، أصبح من حق فيرشتابن استبدال إطاراته والإبقاء على المركز الأول في الوقت ذاته وهو ما أثار غضب هاميلتون.

مع استئناف سباق حلبة كورنيش جدة مرة أخرى لم يتمكن فيرشتابن من الانطلاق بالشكل الصحيح وهو الأمر الذي منح هاميلتون فرص للتفوق عليه قبل أن يغلق فيرشتابن الطريق من خلال خروجه عن حدود المسار.

بعد توقف السباق، راجعت اللجنة المنظمة ما حدث بين فيرشتابن وهاميلتون وقررت منح المركز الأول لأوكون الذي أنهى هذه اللحظات في المركز الثاني بين فيرشتابن وهاميلتون. بحسب قرار اللجنة المنظمة أصبح أوكون هو الأول، وهاميلتون في المركز الثاني، وفيرشتابن في المركز الثالث.

وعند انطلاق السباق للمرة الثانية، ضغط فيرشتابن بقوة ليتصدر السباق متفوقاً على أوكون وهاميلتون، لكن هاميلتون استطاع بعد لفة واحدة فقط أن يتخطى أوكون ليبدأ في مطاردة فيرشتابن على المركز الأول.

أخيراً، استطاع هاميلتون أن يصل إلى خط النهاية ليحقق الفوز الثمين والتاريخي في أول مرة يقام فيها سباق في المملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة