سائقو الفورمولا1 الأعلى أجراً هذا الموسم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021
سائقو الفورمولا1 الأعلى أجراً هذا الموسم

تحظى سباقات الفورمولا1 بشعبية كبيرة حول العالم، حيث يحرص الملايين من محبي الرياضة على متابعة السباقات المثيرة، التي لا تتنافس فيها كبرى فرق السيارات فقط، بل وكذلك مجموعة من أبرز وأفضل سائقي الفورمولا واحد في العالم.

سائقو الفورمولا1 الأعلى أجراً في عام 2021

وقد كشفت مجلة فوربس العالمية مؤخراً عن قائمة تضم سائقي الفورمولا1 الأعلى أجراً في هذا الموسم 2021، والتي جاء ترتيبها على النحو التالي:

1- لويس هاميلتون Lewis Hamilton

يأتي لويس هاميلتون في صدارة أعلى سائقي سباقات فورمولا واحد أجراً في الموسم الحالي، بعدما قام بتمديد تعاقده مع فريق مرسيدس لمدة عامين، مقابل 55 مليون دولار في الموسم، علماً بأن السائق البريطاني البالغ من العمر 36 عاماً، هو بطل العالم في سباقات الفورمولا1 لـ 7 مرات.

2- ماكس فيرشتابن Max Verstappen

جاء ماكس فيرشتابن في المركز الثاني في قائمة أعلى سائقي فورمولا1 أجراً في موسم 2021، حيث يتقاضى السائق الشاب البالغ من العمر 23 عاماً، أجراً يبلغ 25 مليون دولار في الموسم من فريقه رد بول راسينغ، مع العلم أن السائق الألماني يعتبر هو المنافس الأقرب للفوز ببطولة العالم هذا العام.

3- فرناندو ألونسو Fernando Alonso

عاد السائق الإسباني فرناندو ألونسو إلى مضمار الفورمولا واحد، بعد غياب نحو عامين، حيث وقع عقداً مع فريق ألباين، يتقاضى نظيره 25 مليون دولار في الموسم الواحد، مما يجعله صاحب المركز الثالث في قائمتنا، مع الأخذ في الاعتبار الشعبية الكبيرة التي يحظى بها السائق البالغ من العمر 39 عاماً.

4- سيباستيان فيتيل Sebastian Vettel

حل السائق الألماني سيباستيان فيتيل في المركز الرابع في قائمة سائقي فورمولا واحد الأعلى أجراً هذا الموسم، حيث يتقاضى 15 مليون دولار في الموسم الواحد بعد انضمامه إلى فريق أستون مارتن، مع العلم أن السائق البالغ من العمر 34 عاماً هو بطل العالم السابق في سباقات الفورمولا1.

5- تشارلز لوكلير Charles Leclerc

يأتي تشارلز لوكلير، القادم من موناكو، في المركز الخامس في قائمتنا بأجر يبلغ 12 مليون دولار في الموسم، حيث ينتظر فريق فيراري من السائق الشاب البالغ من العمر 23 عاماً، تحقيق الكثير من الإنجازات خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تمديد تعاقده حتى عام 2024.

6- فالتيري بوتاس Valtteri Bottas

جاء السائق الفنلندي فالتيري بوتاس في المرتبة السادسة في قائمة أعلى سائق فورمولا1 أجراً في 2021، حيث قام السائق البالغ من العمر 31 عاماً بتوقيع عقداً مع فريق مرسيدس، ليتقاضى وصيف بطل العالم في العامين الماضيين أجراً يبلغ 10 مليون دولار في الموسم الواحد.

7- دانييل ريكاردو Daniel Ricciardo

السائق الأسترالي دانييل ريكاردو حل في المركز السابع في قائمة فوربس لأعلى سائقي الفورمولا واحد أجراً هذا الموسم، حيث يتقاضى السائق البالغ من العمر 32 عاماً أجراً يبلغ 10 مليون دولار في الموسم الواحد من فريق مكلارين.

8- كارلوس ساينز Carlos Sainz

جاء السائق الإسباني كارلوس ساينز في المرتبة الثامنة في قائمة سائقي سباقات الفورمولا واحد الأعلى أجراً في عام 2021، حيث يحصل السائق البالغ من العمر 26 عاماً على أجر يبلغ 8 مليون دولار في الموسم الواحد من فريق فيراري.

9- سيرجيو بيريز Sergio Pérez

حل السائق المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز التاسع في قائمة السائقين الأعلى أجراً في سباقات الفورمولا1 هذا الموسم، بعدما انضم إلى فريق رد بول راسينغ، ليتقاضى في الموسم الواحد 5 مليون دولار، حيث يعد السائق البالغ من العمر 31 عاماً أحد الأسباب الرئيسية لزيادة شعبية سباقات الفورمولا واحد في وطنه.

10- لاندو نوريس Lando Norris

قام السائق الإنجليزي لاندو نوريس بتمديد تعاقده مع فريق مكلارين هذا العام مقابل 3 مليون دولار في الموسم الواحد، حيث يضع الفريق آمالاً كبيرة على السائق الشاب البالغ من العمر 21 عاماً تحقيق إنجازات كبيرة في السنوات المقبلة.