شرطة أبو ظبي تحذر من نقل الركاب بالسيارات الخاصة دون تصريحاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 01 أكتوبر 2020
شرطة أبو ظبي تحذر من نقل الركاب بالسيارات الخاصة دون تصريحاً

دعت شرطة أبو ظبي، المواطنين إلى ضرورة استخدام وسائل نقل الركاب المُرخصة والمطابقة للمواصفات والاشتراطات العالمية؛ لوقف ظاهرة النقل غير القانوني عبر سيارات خاصة غير مخُصصة بالأساس لنقل الركاب.

وحذّرت شرطة أبو ظبي، عبر مقطع فيديو بثته على موقعها الرسمي، المواطنين من خطورة استقلال سيارات تزعم تقديم خدمة نقل الركاب وهي غير مُخصصة لذلك، مؤكدة أن ذلك يُهدد أمن وسلامة الركاب.

ماهي تعليمات شرطة أبوظبي لسائقي السيارات الخاصة؟

ودعت الشرطة في أبو ظبي، سائقي السيارات الخاصة إلى ضرورة الحصول على تصريح من الجهات المعنية، قبل القيام بنشاط نقل الركاب، مشددة على ضرورة أن يتعاون الركاب لوقف ظاهرة نقلهم بطرق غير قانونية.

وذكرت شرطة أبو ظبي، أنها تواصل حملاتها مع مراكز النقل المتكامل بأبو ظبي، كشريك في ضبط المخالفين من سائقي السيارات الخاصة، فيما قال العقيد مبارك عوض بن محيروم، مدير إدارة أمن وسائل النقل، إن الشرطة تكثف حملاتها لضبط المخالفين.

غرامة 3 آلاف درهم لسائقي السيارات الخاصة دون رخصة

وقال مدير إدارة أمن وسائل النقل، إن ضبط سيارة خاصة تنقل الركاب دون تصريح عقوبته الغرامة وهي 3 آلاف درهم، ووقف السيارة وحجزها لمدة شهر، و24 نقطة مرورية ـ مخالفة.

هل طرأ على قوانين المرور في الإمارات تغيير؟

وبالبحث عبر موقع البوابة الاتحادية لملاك المركبات والسائقين في دولة الإمارات العربية المتحدة، نجد أن العقوبة المذكورة هي أحدث عقوبة صدرت، إذ أن قانون المرور في الإمارات، حدد عام 2008، عقوبة تحميل ونقل الركاب بطريقة غير قانونية بغرامة 200 درهم، و4 نقاط مرورية، وحجز السيارة 7 أيام فقط، أما تحميل الركاب في مركبة غير مخصصة لنقلهم، فعقوبتها 200 درهم، و4 نقاط أيضًا، دون حجز السيارة.

وجرت هذه التعديلات الأخيرة، بعد القرار الوزاري رقم 177 و178 لسنة 2017، بشأن تعديل اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 21 لسنة 1995، وبشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري.

ماذا نعرف عن منظومة التاكسي في أبو ظبي؟

وتبدأ تعريفة السيارات الأجرة في أبو ظبي، بمبلغ 3.5 درهم لسيارة الأجرة العادية، ويخصصها مركز النقل المتكامل، وتطبيق Abu Dhabi Taxi وتوجد 7 شركات تقدم خدمة التاكسي في أبو ظبي، فيعمل في أبو ظبي، 6390 سيارة، ويوجد بها 14 ألف تاكسي،كما تعمل خدمة أوبر وكريم في أبو ظبي بشروط خاصة، منها ألا يزيد عمر السيارة عن 5 سنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة