السعودية: اعتماد الزي المخصص لسائقي الأجرة وتطبيقات نقل الركاب

القائمة تشمل: سائقو الأجرة العامة، سائقو أجرة المطار، سائقو الأجرة الخاصة، سائقو تطبيقات نقل الركاب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 مايو 2022
السعودية: اعتماد الزي المخصص لسائقي الأجرة وتطبيقات نقل الركاب

أعلنت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية، عن الزي المخصص لسائقي الأجرة العامة وأجرة المطار والأجرة الخاصة، وكذلك سائقي تطبيقات نقل الركاب، وذلك بداية من تاريخ 13 ذي الحجة 1443 هـ الموافق 12 يوليو 2022.

النقل السعودية تعتمد الزي المخصص لسائقي الأجرة وتطبيقات نقل الركاب

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن قرار توحيد الزي المخصص للسائقين في السعودية، قد أصبح متطلباً أساسياً لممارسة هذه الأنشطة، وفقاً لأحكام اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه.

وقالت الهيئة إن الالتزام بالزي المخصص للسائقين، سيساهم في في تعزيز جهود الهيئة التطويرية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى جودة الخدمات في أنشطة النقل بشكل عام، وفي الأجرة والتوجيه بشكل خاص.

كما أن توحيد زي السائقين، وهم: سائقو الأجرة العامة، سائقو أجرة المطار، سائقو الأجرة الخاصة، سائقو تطبيقات نقل الركاب، يساهم أيضاً في تحسن المظهر العام، وكذلك الانطباع الإيجابي عن هذه الخدمات الحيوية، وارتباطها المباشر بكافة شرائح المجتمع.

السعودية: اعتماد الزي المخصص لسائقي الأجرة وتطبيقات نقل الركاب

وأشارت الهيئة العامة للنقل إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن مجموعة من مراحل التحديث والتحسين الدوري والمستمر على أنشطة وخدمات النقل بالأجرة وتطبيقات نقل الركاب.

وأوضحت أنه يأتي من ضمن مراحل التحديث والتحسين: المواصفات الفنية لسيارات الأجرة، اشتراط العمر التشغيلي لتلك المركبات، بالإِضافة إلى إتاحة الدفع الإلكتروني للمستفيدين من هذه الخدمات.

ولفتت الهيئة إلى أنه هناك عدة اشتراطات أخرى واردة في اللائحة، والتي تراعي جميع جوانب التطوير والتحسين في خدمات النقل.

وأكدت على حرصها الدائم والمستمر بما يخدم المستفيدين ويواكب تطلعاتهم، وسعيها الحثيث من أجل تحقيق أعلى معايير الجودة ومعدلات الرضى لدى مستفيدي خدمات النقل في المملكة العربية السعودية.