شركة أحذية شهير تغلق 400 متجر من مراكز التسوق

تضمنت الخطة فتح متاجر قائمة بذاتها تستهدف المستهلكين المتخصصين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
شركة أحذية شهير تغلق 400 متجر من مراكز التسوق

أعلنت شركة فوت لوكر أنها ستغلق أكثر من 400 متجر منخفض الأداء في مراكز التسوق بحلول عام 2026 حيث تحول تركيزها إلى متاجر ذات مفهوم جديد.

خطة فوت لوكر الجديدة

تم الكشف عن خطة عمل الشركة الجديدة Lace Up من قبل المديرين التنفيذيين في يوم المستثمرين في مدينة نيويورك. كما تضمنت الخطة فتح متاجر قائمة بذاتها تستهدف المستهلكين المتخصصين مثل مدربي الأحذية الرياضية والأطفال والمتسوقين ذوي الدخل المرتفع.

قالت ماري ديلون، الرئيسة التنفيذية لشركة فوت لوكر: «إن الشركة تنشط شراكتها مع نايكي»، موضحة أن الشركات لديها «رؤية مشتركة للسوق المستقبلي، تتماشى مع خطط النمو والمجالات الإستراتيجية الرئيسية مثل كرة السلة، والأطفال وثقافة الأحذية الرياضية»، حسبما أفاد موقع أكسيوس.

بينما خفضت نايكي عدد تجار التجزئة التقليديين والمواقع الإلكترونية التي سمحت لها ببيع منتجاتها في السنوات الأخيرة حيث تحولت أكثر إلى استراتيجية مباشرة للمستهلك.

وتابعت ديلون: «لقد أعدنا التخطيط المشترك، بالإضافة إلى مشاركة البيانات والرؤى حتى نتمكن من خدمة العملاء بشكل أفضل، وستبدأ ثمار التزامنا المتجدد تجاه بعضنا البعض في الظهور والعطلة هذا العام».

متاجر فوت لوكر

يوجد حوالي 1300 متجر فوت لوكر في مراكز التسوق في أمريكا الشمالية، وتتوقع الشركة إغلاق ما يصل إلى 420 متجراً بحلول عام 2026 لتحويل تركيزها إلى متاجر ذات أداء أفضل. وقالت الشركة إنها تتوقع إغلاق 25% من مواقعها في مراكز التسوق المصنفة A وB و50% من متاجرها في مراكز C و D.

بينما قال توني أفيرسا، نائب الرئيس الأول لتطوير المتاجر: «إن المتاجر الـ 400 تمثل ما يقرب من 10% من إجمالي مبيعاتنا».

كما قالت فوت لوكر إنها تعتزم افتتاح أكثر من 300 متجر «مفهوم جديد» بحلول عام 2026، وهذا يشمل المحلات الموجودة خارج مراكز التسوق. وقالت الشركة إنها تتوقع أن يأتي 50% من إيراداتها من خارج مراكز التسوق بموجب خطة العمل الجديدة، وهي قفزة من 35% الحالية.

يشار إلى أن هدف الشركة هو زيادة إيراداتها السنوية بمقدار 1 مليار دولار أمريكي لتصل إلى 9.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026 وتتوقع أن يكون لديها حوالي 2400 متجر، وهو ما يقل بمقدار 300 متجر عما هو عليه حالياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة