شكاوي فقدان الملفات الموسيقية من آي تيونز تتزايد .. وآبل تعلن عدم معرفتها السبب

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2016
شكاوي فقدان الملفات الموسيقية من آي تيونز تتزايد .. وآبل تعلن عدم معرفتها السبب

في تصريح عرضه موقع iMore، قالت شركة آبل أنها قد أعلمت مستخدم يتطبيق آي تيونز الذين اشتكوا نتيجة حذف التطبيق لملفاتهم الموسيقية دون علمهم ودون إذن منهم، أن الشركة ستطرح الأسبوع القادم ترقية جديدة للتطبيق تحتوي على المزيد من ضمانات الحماية. وقالت الشركة في التصريح أن عدد قليل جداً من المستخدمين قد اشتكوا من حذف تطبيق آي تيونز لعدد من ملفاتهم الموسيقية من على أجهزة الكمبيوتر دون إذن منهم.

بدأت الشكاوى منذ عام عندما أطلقت آبل تطبيق آبل ميوزك، وقتها نشر جيمس بينكستون تدوينة على مدونته بعنوان "آبل ميوك سرق ملفاتي الموسيقية" وقد أشار في تك التدوينة التي انتشرت بقوة عى الإنترنت، إلى أن التطبيق قام بحذف 122 جيجا بايت من ملفاته الموسيقية فجأة ودون أي إشارة مسبقة. وقال جيمس بالتدوينة أنه قدم شكواه لأحد ممثلي شركة آبل والذي رد عليه قائلاً أن التطبيق قام بتحويل ملفاته لنسخة مخزنة على الوحدات السحابية، وأنه قد قام بحذف الملفات الأصلية خلال تلك العملية.

ولكن وبعد عام أكد تصريح آبل أن كلمات ممثلها لم تكن صحيحة، فعملية حذف الملفات الأصلية ليست ضمن إجراء نقل أو نسخ تلك الملفات، ويبدو أيضاً أن هذا الخطأ غير ناجم عن أخطاء المستخدمين. والمؤكد أن آبل قد أعلنت صراحة أنها لا تدرك السبب الحقيقي وراء حذف التطبيق للملفات الموسيقية، كما أعلنت عدم ثقتها من أن هذا الحذف بالضرورة سيقابله نقل الملفات على الذاكرة السحابية.

لذا وحتى تجد آبل حلاً لهذا الخطأ الذي لا تعرف سببه، ننصحك عزيزنا القارئ أن تحتفظ بنسخ احتياطية من ملفاتك الموسيقية المفضلة عند استخدام تطبيق آبل ميوزك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة