ما سبب فقدان الشهية في الطقس الحار

هل فقدان الشهية في الطقس الحار أمر طبيعي أم علامة على الإصابة بالمرض؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2022
ما سبب فقدان الشهية في الطقس الحار

يتناول بعض الناس كميات قليلة من الطعام في موسم الصيف، عندما يكون الطقس حاراً، فهل هذا الأمر مرتبط بفقدان الشهية، أم أنه قد يكون مؤشراً للإصابة بمرض ما؟

هل فقدان الشهية في الطقس الحار أمر طبيعي أم علامة على الإصابة بالمرض؟

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن حرارة الجسم تعتبر أحد العوامل المنظمة لسلوك الإنسان الغذائي. لافتة إلى أن هناك ما يستوجب القلق عند فقدان الشهية في الطقس الحار.

ونقلت التقارير عن خبير التغذية الروسي، الدكتور ميخائيل غينسبورغ، قوله إن الشهية تنخفض بشكل ملحوظ في الجو الحار، موضحاً أن ذلك يحدث لأن درجة حرارة الجسم تعتبر واحدة من إشارات الجوع أو الشبع.

وتابع قائلاً إنه عندما يأكل الإنسان الطعام، يقوم بإطلاق جزء من الطاقة على شكل حرارة، والتي تخبر جسمه بأن الوقت قد حان من أجل التوقف عن تناول الطعام، لافتاً إلى أنه عندما تنخفض درجة حرارة الجسم، يكون هذا بمثابة إشارة لبدء أكل الطعام، لأن الجسم يحتاج إلى الطاقة.

وأشار خبير التغذية الروسي إلى أن درجة الحرارة تؤثر بشكل كبير في توليد الحرارة لدى الإنسان، مردفاً أنه لذلك السبب، فإن المرء يتناول كمية طعام أقل من المعتاد في الطقس الحار، وعلى العكس تماماً، يتناول كمية طعام أكبر في الطقس البارد.

ولفت إلى أن فقدان الشهية في الطقس الحار له العديد من الإيجابيات، موضحاً أن المرء لا يحتاج إلى إجبار نفسه على تناول كمية كبيرة من الطعام، بل ينبغي عليه أن يكثر من شرب الماء والمشروبات الخالية من السكر، وكذلك تناول الخضروات الطازجة.

واعتبر ميخائيل غينسبورغ الطقس الحار هو أفضل توقيت لتخليص الجسم من السموم، حيث أن تقليل السعرات الحرارية لفترة معينة، يساعد على تجديد الجسم وتطهير خلاياه.

وأطلق على هذه الظاهرة اسم الالتهام الذاتي، حيث يقوم الجسم بأكل ما تراكم فيه، ومع وجود تغذية محدودة، تبدأ مرحلة التجديد، والتي تظهر آثارها واضحة على الكثيرين، ومن بينها انخفاض مستوى ضغط الدم إلى معدلات صحية.

ونوه الخبير الروسي إلى أنه في حال لم تعد شهية المرء إلى حالتها الطبيعية بعد انتهاء الطقس الحار، فينبغي حينها استشارة الطبيب، موضحاً أن هذا قد يشير إلى الإصابة بمرض ما.

وأضاف قائلاً أن هذه الحالة ترافقها عادة عدة أعراض أخرى، مثل الشعور بالضيق والضعف والألم، مشيراً إلى أن الشهية تنخفض أيضاً عند ارتفاع درجة حرارة الجسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة