بسبب الانتقادات .. آبل تخفض أسعار هذه الملحقات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2016
بسبب الانتقادات .. آبل تخفض أسعار هذه الملحقات

عندما طرحت آبل النسخ الجديد من جهاز الكمبيوتر المحمول MacBook Pro، فوجئ المتابعين أن الشركة الأمريكية قد قامت بغزالة كافة أنواع منافذ التوصيل، بما فيها منافذ توصيل USB، واكتفت بوضع منافذ من فئة Thunderbolt 3 غير المنتشرة في باقي أنواع الأجهزة التي يمتلكها المستخدمين. وقد أثار هذا الأمر استياء الكثيرين مما تسبب في موجة عارمة من الانتقادات لآبل، التي تم وصفها بأنها تتخذ قراراتها فقط على أساس البحث عن التغيير لا بناءً على رغبات عملاءها ومستخدمي أجهزتها.

والسبب الحقيقي في استياء المستخدمين هو عدم رغبة الجميع في استخدام المحولات ومنافذ التوصيل الإضافية لشبك أجهزتهم بجهازهم المحمول، فالأمر بالتأكيد ليس عملياً، خاصة أنك حتى وإن كنت تمتلك هاتف آيفون من آبل فسوف تضطر لشراء أحد هذه المحولات التي تصنعها آبل وهي ملحقات قد تكون مرتبفعة السعر بالنسبة للبعض.

وقد واجهت آبل هذه العاصفة من الانتقادات بطريقة قد تتسم باللامبالاة، فكان رد آبل في البداية يتلخص حول قناعتها بعدم حاجة الجميع إلى هذا النوع من المنافذ، حتى فيما يتعلق بمنفذ إدخال وقراءة بطاقات الذاكرة الخارجية المستخدمة بكثرة في الكاميرات الاحترافية. وقد رفعت هذه الطريقة من آبل في رفع حدة الانتقادات وهو ما دفع الشركة لاتخاذ قرار من شانه التقليل والحد من هذه الانتقادات، وبما أنه لا يمكن إعادة تصنيع أجهزة MacBook Pro الجديدة، فلا مفر إذاً من تخفيض سعر المحولات المساعدة على شبك الأجهزة الأخرى.

وقد قامت الشركة بالإعلان عن قائمة بالأسعار الجديدة المخفضة لعدد من محولات التوصيلات التي تنتجها، وقد استثنت من القائمة محولات الشحن بواسطة منفذ USB-C.ولا يزال بإمكان المستخدمين شراء محولات أرخص من محولات آبل حتى مع الأسعار المخفضة الجديدة، ولكان بالتأكيد يفضل استخدام المحولات المعتمدة من الشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة