إيلون ماسك يكشف عن سيارته المفضلة «ليست بعروض تسلا»

وغير مفهوم السيارة إلى كونها غرفة جلوس على 4 عجلات

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 30 يناير 2023
إيلون ماسك يكشف عن سيارته المفضلة «ليست بعروض تسلا»

سجل الملياردير إيلون ماسك بالفعل اسمه في تاريخ صناعة السيارات، لا شك أنه سيعرف بأنه الشخص الذي دفع وشجع العالم على تبني السيارات الكهربائية مع شركته تسلا كجزء من مهمته لتحقيق واستخدام الطاقة المستدامة.

مجموعة تكنولوجية تصنع المركبات

سيتذكر تاريخ السيارة أنه يريد أن يجعل من السيارة غرفة جلوس على أربع عجلات. لم تعد السيارة مجرد وسيلة سفر عادية، لكنها غرفة معيشة يتم نقلها في كل مكان بفضل التقنيات التي يتم تغطية السيارة بها.

نتيجة لذلك، أشار ماسك دائماً إلى أن تسلا هي مجموعة تكنولوجية تصنع المركبات. تحقيقاً لهذه الغاية، طورت المجموعة أنظمة مساعدة للقيادة، وأكثرها تقدماً هي القيادة الذاتية الكاملة، والتي تعد واحدة من الأصول الساحرة لسيارات تسلا.

تعمل شركة صناعة السيارات حالياً بتسويق خمس طرازات، طراز 3 سيدان للمبتدئين، وسيارة السيدان الفاخرة طراز S، والطراز Y SUV / كروس أوفر، والطراز X الفاخر SUV وأخيراً تسلا سيمي.

سيارة إيلون ماسك المفضلة

إذا كان ماسك قد أشاد في كثير من الأحيان بمزايا كل هذه المركبات، فليس بالضرورة أن يكون الملياردير واحداً من مالكي هذه السيارات. لقد أشار مؤخراً إلى أن السيارة التي سيقودها كل يوم ليست موجودة حالياً في عروض تسلا.

السيارة التي سيقودها تكنو كينغ Techno King، كما يعرف إيلون ماسك داخل الشركة، سيقودها كل يوم هي Cybertruck، وهي أول شاحنة بيك آب، وهي شاحنة طورتها تسلا. وقالت الشركة يوم 25 يناير من المفترض أن يبدأ إنتاجها «أواخر هذا العام».

قال الملياردير للمحللين خلال مكالمة أرباح الربع الرابع: «إنه منتج مذهل، لا أطيق الانتظار لقيادته شخصياً، ستكون السيارة التي أقودها كل يوم. أنا في الواقع، أنا أرتدي القميص يطابق زجاج السيارة».

وأكد تكنو كينغ: «إن هذا الإصدار يعد من الأشياء التي تأتي مرة واحدة كل فترة، وهو مميز حقاً».

Cybertruck هي مركبة ذات تصميم مستقبلي ينتظرها عشاق تسلا ومنافسوها بفارغ الصبر. كشف ماسك لأول مرة عن النموذج الأولي للشاحنة الكهربائية في نوفمبر 2019 في حدث ترويجي في لوس أنجلوس.

تعد تسلا Cybertruck بما يصل إلى 500 ميل من المدى الكهربائي، وسعر أساسي أقل من 40.000 دولار. سيتعين على المشترين أيضاً إضافة نظام تسلا لمساعدة السائق للقيادة الذاتية الكاملة مقابل 15000 دولار.

قال ماسك في 24 نوفمبر 2019، إن تسلا قد تلقت بالفعل ما لا يقل عن 187000 طلباً لشراء Cybertruck. كان ذلك بعد خمسة أيام من كشف النقاب عن السيارة.

لم تعد تسلا تتلقى طلبات شراء Cybertruck في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، لكن لا يزال من الممكن طلب السيارة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة