أمراء وملوك يقدمون التعازي للملك محمد السادس بعد زلزال المغرب

أسفر الزلزال عن مقتل أكثر من 600 شخصًا

  • تاريخ النشر: السبت، 09 سبتمبر 2023
أمراء وملوك يقدمون التعازي للملك محمد السادس بعد زلزال المغرب

قدم العديد من الأمراء والملوك التعازي للملك محمد السادس ملك المغرب والشعب المغربي بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب مساء الجمعة وأسفر عن مقتل أكثر من 600 شخصًا وإصابة المئات.

وقد كتب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التعازي لملك المغرب والشعب المغربي عبر حسابه على منصة إكس، تويتر سابقًا، وقال في تغريدته: "أعزي أخي الملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال. لقد تألمنا لهذا الحادث ونقف إلى جانب إخواننا في المغرب الشقيق ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة. حفظ الله المغرب من كل شر".

وقدم أيضًا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب ئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أحر التعازي إلى ملك المغرب والشعب المغربي في ضحايا الزلزال، وقال عبر منصة إكس: "خالص تعازينا ومواساتنا لإخوتنا في المغرب الشقيق في ضحايا الزلزال .. نسأل الله أن يلهمهم الصبر السلوان وأن يلطف بهم ويديم عليهم السلامة والأمان".

وقدم الأمير تميم بن حمد تعازيه للشعب المغربي، وكتب على منصة إكس: "خالص التعازي لأخي جلالة الملك محمد السادس ولشعب المملكة المغربية الشقيق في ضحايا الزلزال الذي ضرب مدن مختلفة من البلاد، داعيا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، حفظ الله المغرب وشعبه من كل مكروه".

كما عبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن حزنه على أرواح الضحايا جراء الزلزال الذي ضرب المغرب، وكتب على منصة إكس، وقال: " أشعر ببالغ الألم إزاء الخسائر في الأرواح بسبب الزلزال في المغرب، أقدم تعازيي إلى كل من فقد أحبائه، أتمنى الشفاء العاجل للمصابين، الهند على استعداد لتقديم كل المساعدة الممكنة إلى المغرب في هذا الوقت العصيب".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة